Tuesday, October 14, 2014

إس إي إس وجامعة أيشتيت-إنجولشتادت تقدمان العرض الأول الحي لصف تفاعلي من ألمانيا إلى إفريقيا

لوكسمبورج - يوم الثُّلَاثاء 14 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): طرحت اليوم شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك وباريس تحت الرمز: NYSE Paris:SESG وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX:SESG) للمرة الأولى تطبيق الصف التفاعلي المباشر مع شركائها من الجامعة الكاثوليكية في أيشتيت-إنجولشتادت والمركز الدائم للتعليم في كامبالا في أوغندا.

وتأتي هذه الجلسة في إطار مشروع التعلّم الإلكتروني الحالي المعروف باسم "كوغندا" وستشتمل على عرض لتقديم تجربة الصف التفاعلي من خلال حل الحزمة العريضة عبر الأقمار الصناعية من "إس إي إس برودباند سيرفيسز"، وذلك لصالح المدرسين الأوغنديين العاملين في المركز الدائم للتعليم. وخلال هذه الجلسة التفاعلية، سيجري الأستاذ الدكتور غابي جين الذي يتخذ من ألمانيا مركزاً له حلقة بحث مع الطلاب في أيشتيت.

وقال الدكتور جين في سياق حديثه عن مبادرة "كوغندا": "يعتبر تزويد المدرسين في إفريقيا بالحواسيب والمصادر جزءاً من التحديات التي تواجهنا، حيث يُحرم المدرسون والطلاب من استخدام المحتوى التعليمي على الإنترنت بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. ولهذا، يعتبر ردم هذه الهوة الرقمية أمراً مهماً. ونهدف من خلال هذا العرض إظهار الطريقة التي تساعد فيها الحزمة العريضة عبر الأقمار الصناعية جهود تحسين التنمية الاجتماعية والتعليمية عبر إتاحة الوصول إلى الإنترنت في الأماكن التي لم يكن ذلك ممكناً فيها سابقاً".

ويضيف الدكتور جين: "يمكن لتقنية النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية أن تكون ذات أثر تغيير جذري من خلال تمكيننا من التخطيط لجلسات تدريب تفاعلية متكررة ضمن مبادرة ’كوغندا‘ بالإضافة إلى تمكيننا من زيادة مستوى وتأثير عملنا في ذات الوقت الذي تُسرّع فيه نقل المعرفة وتخفض التكاليف والوقت".

ويجمع تطبيق الصف التفاعلي المباشر إشارة الفيديو مع شرائح العروض التقديمية ضمن واجهة تفاعلية ملائمة. ومن خلال تقنية النظراء الحديثة يتيح هذا التطبيق اتصالات صوت/فيديو سلسة بين عدة طلاب في أي مكان. ولا يتطلب التطبيق تنصيب برمجية أو تراخيص خارجية ويعمل بالتوافق مع المعدات القياسية مثل الحواسيب الشخصية أو الحواسيب المحمولة أو الحواسيب اللوحية في كلا الاتجاهين، فيما تتيح التغذية الراجعة المباشرة التي يتحكم بها المدرس تفاعلاً شبيهاً بالعملية التعليمية الصفية.

ويعتبر التطبيق الذي تعرضه "كوغندا" جزءاً من شبكة التعليم الإلكتروني ذات النطاق العريض لدى "إس إي إس"، وهي الخدمة التي تتيح بيئة شاملة لكامل عملية التعلّم للمدرسين والمدارس والصفوف بالإضافة إلى الطلاب الأفراد.

وقال باتريك بيور، المدير الإداري لـ "إس إي إس برودباند سيرفيسز": "نحن مسرورون لتمكننا من المشاركة ولنكون جزءاً من مشروع ’كوغندا‘، وهو أول مشروع يستفيد من حلنا. ونأمل أن تمكّن شبكة التعليم الإلكتروني ذات النطاق العريض من ’إس إي إس‘ المزيد من الجامعات والمعاهد والعاملين في مجال نشر المحتوى التعليمي في إفريقيا من تقديم الخدمات التعليمية للمناطق النائية في المستقبل".

يمكنكم متابعتنا عبر:

"تويتر": https://twitter.com/SES_Satellites

"لينكد إن": http://www.linkedin.com/company/ses

"فيسبوك": https://www.facebook.com/SES.YourSatelliteCompany

"يوتيوب": http://www.youtube.com/SESVideoChannel

"المدونة": http://www.ses.com/blog

تتوفر صور "إس إي إس" عبر الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.ses.com/4245221/library

لمحة عن شركة "إس إي إس"

تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً رائداً للأقمار الصناعيّة، وهي تملك أسطولاً مؤلّفاً من أكثر من 50 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدّم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعيّة لكلّ من شركات البثّ، ومُزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومُشغّلي شبكات الهاتف الجوّال والأرضي، والمنظمات التجاريّة والحكوميّة حول العالم.

وتملك الشركة علاقات تجارية عريقة طويلة الأمد، وتعتبر رمزاً للخدمة عالية الجودة والتميز في قطاع البثّ. وتتوزّع الفرق الإقليمية ذات الثقافات المُتنوّعة التابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل بشكل وثيق مع العملاء لتلبية متطلباتهم المحددة فيما يختصّ بعرض النطاق الترددي على القمر الصناعي ومتطلبات الخدمة خاصتهم.

كما تملك شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك وباريس تحت الرمز: NYSE Paris:SESG وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX:SESG) حصصاً في كلّ من شركة "سيل" في كندا، و"كويتز سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركتها الاستراتيجيّة في شركة "أو ثري بي نتوركس" الناشئة المتخصصة في البنى التحتية للأقمار الصناعيّة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.

لمحة عن "إس إي إس برودباند سيرفيسز"

"إس إي إس برودباند سيرفيسز" هي شركة تابعة مملوكة بنسبة 100 في المئة لشركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك وباريس تحت الرمز: NYSE Paris:SESG وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX:SESG) حيث تقدم حلول النطاق العريض عالية السرعة عبر الأقمار الصناعية. وتم طرح خدمات النطاق العريض من "إس إي إس" عام 2007 ويتم تسويقها عبر شركاء توزيع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

للمزيد من المعلومات عن الخدمات المنزلية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses-broadband.com، كما يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com/broadband-services لتطبيقات الأعمال.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات "إس إي إس"

ماركوس باير

هاتف: 500 725 710 352+

البريد الإلكتروني: Markus.Payer@ses.com





 

No comments:

Post a Comment