Tuesday, October 14, 2014

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز تنعي الطبيب الليبيري تابان دادا وتحث الاتحاد الأفريقي ومنظمة الصحة العالمية على تسريع الاستجابة ضد إيبولا

كامبالا، أوغندا - يوم الثُّلَاثاء 14 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): تنعي مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف" خسارة طبيب آخر، الدكتور جون تابان دادا، الذي توفي نتيجة إصابته بفيروس إيبولا في أفريقيا الغربية. وتوفي الدكتور دادا، الذي يحمل الجنسية الأوغندية، متأثراً بالمرض في التاسع من أكتوبر 2014 في مونروفيا في ليبيريا. وكان الدكتور دادا وقت وفاته يعمل في أكبر مشفى في ليبيريا مركز "جيه إف كينيدي" التذكاري، وكان يتشاور مع الرابطة الشعبية لمساعدة الشعب "بابا" الشريكة لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في قسم خدمة المصابين بفيروس العوز المناعي البشري "إتش آي في".
ويستمر وباء إيبولا بالانتشار في أفريقيا الغربية بشكل ثابت ليرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 4000 شخص حتى تاريخ 9 أكتوبر 2014. وكونه تم الإعلان عنه كخطر دولي على الصحة العامة من قبل منظمة الصحة العالمية، فقد أصاب الفيروس أكثر من 370 من العاملين في الرعاية الصحية وحصد 216 ضحية من الأطباء والممرضين. وفي يوليو، توفي الدكتور شيخ عمر خان (39 عاماً)، الذي شغل منصب رئيسٍ للشؤون الطبية في برنامج مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في سيراليون، متأثراً بالمرض، بعد إصابته وتلقيه العلاج في الحجر الصحي على يد فريقٍ طبيّ من منظمة أطباء بلا حدود لعدة أيام في وحدة العزل الصحي في منطقة كيلاهون، شرقي سيراليون. وفي ليبيريا، رفعت وفاة الدكتور دادا عدد الأطباء الذين توفوا منذ تفشي المرض إلى أربع وفيات.
وقالت الدكتورة بينينا إيوتونج أمور، مدير مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا: "يحتاج إخوتنا وأخواتنا في أفريقيا الغربية إلى عمل متسارع من قبل اللجان مثل الاتحاد الأفريقي ومنظمة الصحة العالمية لتوسيع تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية المناسبة والكافية، وتحريك ونشر المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، وتجهيز وزيادة عدد مراكز الحجر الصحي المخصصة للعناية بالعاملين في الرعاية الصحية المصابين بالعدوى. ويمكن تحقيق كل هذا فقط إذا قامت اللجان ومنظمة الصحة العالمية بوضعها كأولوية ووسعت معالجة العوائق التي تقف في وجه عملية الاستجابة".
لقد كان هناك أمل الشهر الماضي عندما وعد الرئيس أوباما بدعم استجابة مرض إيبولا في المنطقة، ولكن تم تأجيل تفعيل هذا الدعم بسبب مصاعب لوجستية، مثل الموارد البشرية غير الكافية في مجال الصحة والحالة المتردية لمدرج المطار وتأخيرات في تجهيز مراكز الحجر الصحي. وقالت تشيني سيه مديرة البرامج لدى الرابطة الشعبية لمساعدة الشعب "بابا": "بما أننا نملك عدداً قليلاً من مراكز الحجر، فنحن نرى بعض الناس المصابين بإيبولا يعودون إلى المجتمع وبالتالي يزيدون من انتشار العدوى. هذه أزمة تتطلب استجابة من كل اللجان الأفريقية والأمم المتحدة وكافة الحكومات الأفريقية والمنظمات غير الحكومية".
وصرحت الدكتورة ليديا بوزاليروا، مديرة إدارة الجودة في مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا: "لقد حان الوقت أن يصبح احتواء هذا الوباء واقعاً في دول أفريقيا الغربية كسيراليون وغينيا وليبيريا. على الجميع القيام بدورهم للسيطرة على إيبولا. نحن بحاجة لأن نقطع سلسلة العدوى الجديدة والحصول على المزيد من المتطوعين والإمدادات اللوجستية، ويجب أن تنخرط المجتمعات في بناء وحدات الحجر الجديدة. نحن نطالب الاتحاد الأفريقي بأن يضاعف من قيادته ويسرع استجابته بشكل كبير لتفشي وباء إيبولا في المنطقة".
تقوم مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف"، وهي أكبر منظمةٍ عالميةٍ لمعالجة مرضى الإيدز، بتوفير العلاج و/أو الخدمات الطبية حاليّاً لنحو 350,000 شخصاً في 36 بلداً حول العالم، في الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا وأمريكا اللاتينية/الكاريبي ومنطقة آسيا/المحيط الهادئ وأوروبا الشرقية. للمزيد من المعلومات حول المؤسسة يرجى زيارة موقعها الإلكتروني:  www.aidshealth.org، أو متابعتها على "فيسبوك": www.facebook.com/aidshealth و"تويتر": @aidshealthcare.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز
الولايات المتحدة
جيد كينسليا
المدير الأول لشؤون الاتصالات في "إيه إتش إف"
هاتف: 1833-308 (323)
جوال: 5526-791 (323)
البريد الإلكتروني: gedk@aidshealth.org


أفريقيا
أليس كايونغو
المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الشرقية والغربية
هاتف: 0100 440 20 256+
موبايل: 0108 244 77 256+
البريد الإلكتروني: alice.kayongo@aidshealth.org




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12432/ar

No comments:

Post a Comment