Wednesday, October 8, 2014

مسؤولون من مدينة دبي للإنترنت يبحثون فرص التعاون مع قادة الأعمال والابتكار في الولايات المتحدة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأَرْبعاء 8 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

 شارك ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، في اجتماعات مع عدد من قادة قطاعات الأعمال والابتكار في الولايات المتحدة ناقش خلالها فرص التعاون في مجال الأعمال والابتكار في كل من العاصمة الأمريكية واشنطن، وسان فرانسيسكو، وسياتل وكاليفورنيا. وتأتي زيارة السويدي ضمن وفد تجاري من دولة الإمارات قام مؤخراً بزيارة إلى الولايات المتحدة بهدف تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في قطاعات الأعمال المختلفة، فضلاً عن بحث فرص التعاون في الابتكار وريادة الأعمال.

وتخلل الزيارة مشاركة ماجد السويدي في جلستين نقاشيتين استضافها "مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي" إلى جانب عدد من الشخصيات الإماراتية رفيعة المستوى بما فيهم الشيخة بدور القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير"شروق"، وسعيد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ويوسف المطوع، المدير التنفيذي للمعلومات في "موانئ دبي العالمية" ، والدكتور أديب العفيفي، مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة الاقتصادية في أبوظبي. وأدار الجلسة داني سبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، الذي دعا إلى زيادة وتعزيز فرص التعاون في المجالات التجارية والتوسع في فرص الأعمال بين البلدين.

كما كانت الجلسة بمثابة منصة داعمة لمشاريع ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات، حيث تم خلالها تسليط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه مجموعة تيكوم للاستثمارات في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في دبي، فضلاً عن الفرص الكبيرة للنمو التي توفرها المجموعة للشركات العاملة ضمن مجمعات أعمالها. واستعرض ماجد السويدي خلال الجلسة النمو الذي يشهده قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات إلى جانب تسليطه الضوء على الدور الذي تلعبه مراكز الابتكار مثل مركز in5 للإبداع والابتكار، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت، في تعزيز النمو في هذا القطاع.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي: "تتشارك دولة الإمارات والولايات المتحدة برؤية واحدة تتلخص بأن الابتكار وريادة الأعمال هي محفزات تدفع عجلة النمو الاقتصادي ومكون هام في تنويع الاقتصاد وهذا بدوره يقودنا إلى تحقيق مستقبل اقتصادي مزدهر. ونحن في دولة الإمارات لدينا قطاع ريادة الأعمال مزدهر، حيث تعمل حكومة دولة الإمارات ومدينة دبي للإنترنت باستمرار على توثيق فرص التعاون التي تعزز الابتكار، والنمو والتطوير."

وأضاف السويدي: "لقد أتاحت لنا هذه الزيارة بحث فرص التعاون في مجالات الأعمال والابتكار، فضلاً عن مناقشة مجالات التنمية الاقتصادية والتجارة والأعمال الرئيسية. ولا شك بأن الولايات المتحدة تعتبر مثالاً يحتذى في مجالات الأعمال والابتكار على مستوى العالم. وقد قمت بزيارة إلى "وادي السيليكون" حيث أتيحت لي الفرصة بالاطلاع على مرافق هذا المجمع التقني. “

وتعتبر مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد جزءاً من مجموعة تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة. وفي الوقت الحالي، تضم مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد أكثر من 1400 شركة 50% منها مدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 تعمل في البرمجة، وأجهزة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات بما فيها شركة "مايكروسوفت"، و"أوراكل"، و"ديل"، و"فيسبوك"، فضلاً عن شركات عالمية متعددة الجنسيات وشركات صغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة محلية. وانسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى دعم قطاع ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في الدولة، أطلقت مدينة دبي للإنترنت مركز in5 للإبداع والابتكار في مايو 2013 تحت رعاية سمو الشيح ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. ويوفر المركز بنية تحتية، وخدمات دعم وبيئة أعمال ديناميكية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات الرقمية والمتنقلة الناشئة، ويستضيف في الوقت الحالي 33 شركات تكنولوجيا معلومات ومشروعاً ريادياً.

-انتهى-

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553



No comments:

Post a Comment