Wednesday, October 15, 2014

إيكو بلانيت بامبو توقع مع كانوبي على سياسة صديقة للغابات القديمة وتتعهد بتطوير أقمشة صديقة للبيئة

فانكوفر، كولومبيا البريطانية - يوم الأَرْبعاء 15 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): يسرّ "كانوبي" أن تعلن اليوم أن شركة "إيكو بلانيت بامبو" الرائدة والمبدعة قد التزمت بسياسة توريد مصممة لتوفّر خياراً أكثر استدامة لماركات الملابس التي تبحث عن بدائل لألياف الغابات القديمة والمهددة بالانقراض.

ويشكل هذا الأمر نقلة نوعية بالنسبة لشركة "كانوبي" التي انصب تركيزها التقليدي على مستخدمي ومنتجي المنتجات الحراجية مثل لب الورق والورق. وخلافاً لذلك، لم تكن "إيكو بلانيت بامبو" تحصد الأشجار أو تستخدمها، لكنها تعدّ أكبر مطوّر عالمي لمزارع الخيزران المعتمدة على الأراضي المتراجعة.

الجدير بالذكر أن "كانوبي" توسّعت خلال العام الماضي في أعمالها الناجحة مع عملاء قطاعات لب الورق والورق. ومن خلال مبادرة "الأزياء المحبوبة من قبل الغابات"، فقد دخلت المنظمة غير الربحية في شراكة مع ماركات ومصممي ملابس لوضع حد لاستخدام الغابات القديمة والمهددة بالانقراض في منسوجات الرايون والفيسكوز وتقييم إمكانات الخيزران وغيرها من الألياف كبدائل ذات أثر بيئي منخفض. وقد أثبت تحليل أجري مؤخراً تحت عنوان "دورة حياة كيمبرلي كلارك" أنه يمكن للخيزران المزروع في أراض زراعية وحرجية متراجعة مُدارة بموجب معيار مجلس رعاية الغابات، أن يكون له تأثير بيئي أقل من ألياف الغابات الشمالية.

وقالت نيكول رايكروفت، الرئيس التنفيذي لشركة "كانوبي" في معرض تعليقها على الأمر: "نحن متحمسون لاهتمام ’إيكو بلانيت بامبو‘ بالابتكار والفرص المتاحة لصناعة خيزران مزروع بشكل مستدام ونظيف كبديل للحرير الاصطناعي أو الفيسكوز المصنوعين من الغابات القديمة والمهددة بالانقراض".

يمكن أن يُزرع الخيزران بشكل مستدام أو غير مستدام شأنه في ذلك شأن أي من المحاصيل المنتجة. ولا بد الإشارة هنا إلى أن الاتفاق المبرم بين "كانوبي" و"إيكو بلانيت بامبو" حول السياسة يرسّخ التفاهم بأنه لا يجب مطلقاً إدخاله في دورة التصنيع في سياق تحويل النظم البيئية للغابات الطبيعية إلى مزارع الخيزران.

ومن جهته، قال تروي وايزمان، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكو بلانيت بامبو": "إن ’إيكو بلانيت بامبو‘ ملتزمة بالاستثمار في تنمية جيل جديد من مرافق لب الورق بهدف معالجة القضايا الحالية على طول سلسلة التوريد، بدءاً من توفير المواد الخام وصولاً إلى المراحل الأولى من التصنيع".

وسواء كان مستمداً من ألياف شجرة أو من الخيزران، فإن تذويب اللب هو عملية معقدة كيميائياً وغير فعالة. وإدراكا ًمنها لهذا الواقع، فإن "إيكو بلانيت بامبو" ملتزمة ببحث وتطوير تقنية متطورة توفر بديلاً أكثر كفاءة ونظافة لأساليب استخلاص اللب القائمة.

الجدير بالذكر أنه يتم قطع ما بين 70-100 مليون شجرة سنوياً لإنتاج منسوجات يتولّد نحو 30 في المائة منها من الغابات القديمة والمهددة بالانقراض. إن "كانوبي" وشركاءنا ملتزمون بالحد من تأثير الأزياء وصناعات تذويب لب الورق على الغابات المهددة في العالم. إن ألياف "إيكو بلانيت بامبو" إلى جانب التقدم في تقنيات تصنيع أكثر استدامة، قد توفر للشركات أحد الحلول اللازمة لتنويع جعبتها من الألياف وضمان وجود غابات سليمة في المستقبل.

"كانوبي" هي منظمة بيئية غير ربحية مكرّسة لحماية الغابات والأنواع والمناخ. تتعاون "كانوبي" مع أكثر من 700 شركة لتطوير حلول مبتكرة، وجعل سلاسل التوريد الخاصة بها أكثر استدامة، والمساعدة على حماية ما تبقى من غاباتنا القديمة والمهددة بالانقراض. ومن شركاء "كانوبي" نذكر "إتش آند إم"، و"سبرينت"، و"بينجوين/راندوم هاوس"، و"زارا"، و"تي سي ترانسكونتيننتال"، ذا جلوب آند ميل"، و"سكولاستيك". يعتمد عمل "كانوبي" على الدعم من الجهات المانحة الفردية التي تشاطرنا شغفنا إزاء كوكب الأرض.

مجموعة "إيكو بلانيت بامبو" هي شركة عالمية تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي تقدم بديلاً مستداماً لقطاع الصناعات الذي يعتمد حالياً على حصاد الغابات الطبيعية لتصنيع المنتجات المصنوعة من الخشب والألياف. إنها شركة رائدة عالمياً ومثبتة في مجال تنمية مزارع الخيزران التجارية، وهي تجمع بين قاعدة الموارد العالمية هذه والاستثمار في التقنيات التي تمكن الخيزران من أن يكون حلاً متفوقاً لتقديم الألياف عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك المنسوجات ولب الورق والورق، والطاقة المتجددة والكربون المنشط.

تمتلك "إيكو بلانيت بامبو" حالياً عمليات في أمريكا الوسطى والدول الإفريقية وتسعى الآن إلى توسيع عملياتها التجارية في جنوب شرق آسيا، وهي تستهدف مناطق عانت من التصحّر الشديد، وتضمن تطوير مزارع الخيزران والمنتجات القائمة على الخيزران في الأراضي المتدهورة، كمحصول لا يعتمد على إزالة الغابات. ويركز قسم الأبحاث والتطوير بالتزامن مع كل مزارعة، على ضمان تقنيات تصنيع نظيفة، وإحراز قفزة نوعية في التقنيات الحالية للوصول إلى حلول مبتكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مزارع الخيزران معتمدة من قبل مجلس رعاية و/أو بدائله المناسبة، وإن فوائد تغير المناخ يتم تقييمها وتسويقها من خلال برنامج مقياس الكربون المحقّق.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"كانوبي"

نيفا مورتا

هاتف: 4974-817-604

البريد الإلكتروني: neva@canopyplanet.org



"إيكو بلانيت بامبو"

كريستينا بلوم

هاتف: 3609-387-847

البريد الإلكتروني: kblume@ecoplanetbamboo.com

No comments:

Post a Comment