Wednesday, November 19, 2014

الإمارات تحتفي باليوم الوطني العُماني الـ(44)

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 18 نوفمبر2014 [ME NewsWire]

احتفت  دولة الإمارات العربية المتحدة بدءاً من صبيحة اليوم (الثلاثاء) بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لسلطنة عمان الشقيقة، تجسيداً للعلاقات الأخوية والروابط التاريخية المتميزة التي تربط شعَبْي وقيادَتْي البلدين الشقيقين بأقوى الروابط المتعددة.

وعبّر الإماراتيون عن بهجتهم وسعاتهم الغامرة بهذه المناسبة الكريمة، حيث قدم موظفو الجوازات الإماراتيون لأشقائهم العمانيين القادمين إلى الإمارات من مختلف المنافذ وشاحاً يجمع عَلَمي البلدين الشقيقين، وبطاقات تهنئة بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبهم حملت شعاري البلدين، وأشعاراً تهنئ السلطنة بيومها الوطني، كما استعرضت فرق العيالة الإماراتية أمام الضيوف جانباً من الفنون التراثية الإماراتية؛ و الأهازيج الوطنية والشلات والأشعار النبطية ترحيباً بالأشقاء العُمانيين في بلدهم الثاني الإمارات؛ و المغادرين العائدين الى السلطنة.

  وحملت الاحتفائية الإماراتية المتنوعة خالص معاني التقدير والمحبة للشعب العماني الشقيق عموماً، وخصوصاً إلى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، الذي قاد مسيرة تقدم السلطنة بحنكة واقتدار، معتبراً المواطن العماني حجر الزاوية للتنمية البشرية، والنهضة الحديثة على جميع المستويات وفي المجالات كافة؛ لتصبح سلطنة عمان الشقيقة في  مصاف الدول المتقدمة علمياً وثقافياً واجتماعياً وعمرانياً؛ وأكدت احتفالات الدولة عمق الروابط المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وتوشحت عدة مرافق سياحية إماراتية مرموقة؛ ومنازل مواطنين بصور جدارية للعاهل العماني؛ تعبيراً عن مدى المحبة والوئام الذي يشعر به الشعب الإماراتي تجاه سلطنة عمان الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً، كما تجسّد تلك اللفتات الشعبية الإماراتية طبيعة الوشائج والمشاعر الأخوية الصادقة بين البلدين.

وثمّن عدد من الزائرين العمانيين مبادرة الامارات الأخوية الصادقة تجاههم؛ مؤكدين حرص قيادة البلدين الشقيقين على تقديم نموذج يُحتذى في العمل على المزيد من توثيق أواصر الإخاء بين بلدان دول  مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها؛ نحو تحقيق أجمل صور التعاضد والتلاحم والتعاون والنماء؛ معربين عن سعادتهم بالحفاوة الصادقة وحسن الاستقبال من قبل الشعب الإماراتي الأصيل لضيوفه من العمانيين القادمين إلى الدولة ، وماتجسده من حرص على العلاقات التاريخية الراسخة ووشائج المحبة بين البلدين .

وكان قادة الوطن هنأوا نظراءهم في سلطنة عمان الشقيقة بهذه المناسبة العزيزة، وأطلقوا التغريدات المعبّرة عن خصوصية تلك الروابط، والمكانة العظيمة التي تحظى بها سلطنة عمان الشقيقة في قلوب الأمة العربية كافة، ولدورها البارز في إرساء أسس دولة عصرية حديثة ومتطورة تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة.

الفعاليات

وشهدت منافذ ومدن الدولة العديد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني العماني الرابع والأربعين؛ تم خلالها توزيع الأعلام والشالات والبروشورات، وتضمنت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كما شاركت فرق العيالة بأداء أهازيج غنائية، ورقصات شعبية جمعت بين تراث البلدين الشقيقين.

وفي منفذ مضيف، الذي يُعتبر أكبر مركز لاحتفالات الشعبين الإماراتي والعماني بهذه المناسبة، نظم قسم الجوازات وشرطة المنافذ والجمارك، وفرقة الحربية احتفالاً ضخماً وزعت خلاله الشعارات والأعلام والبروشورات، كما أدى الجمهور العماني والإماراتي رقصات تراثية خاصة بالبلدين؛ بحضور خميس آل عبد السلام مدير عام إسكان محافظة البريمي، والذي أشاد بجهود دولة الإمارات لإنجاز هذه الاحتفالات.

وكان من بين الحضور حمد الراسبي نائب المدير العام، وسلطان اليحائي مشرف خدمات المراجعين بمحافظة البريمي، وطاقم تلفزيون سلطنة عمان الذي قام بتغطية الحفل عبر البث المباشر، وأجرى لقاءات مع المواطنين الإماراتيين والعمانيين للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية.

وفي مطار دبي احتفلت الجماهير بالإخوة العمانيين القادمين من مسقط، واستقبلتهم استقبالاً حاراً بالورود والأعلام والأوشحة، وقدمت لهم مطويات تضمنت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصورة جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، كما قدمت فرقة العيالة الرقصات، والأهازيج الوطنية التي أشعلت روح الحماس، والتفاعل بين الشعبين الشقيقين.   

و شهد مطار أبوظبي الدولي فعاليات عدة احتفاءً بهذه المناسبة، حيث عزفت فرقة العيالة الأناشيد الوطنية وقدمت الأعلام والأوشحة والبروشورات للقادمين من الأخوة العمانيين، والإماراتيين.

أما في منفذ حتا، حيث أقيمت أنشطة وفعاليات متعددة، حضرها وفد رسمي من عمان برئاسة المقدم عبدالله النعيمي مدير منفذ الوجاجة البري بسلطنة عُمان، وبحضور العقيد حسين إبراهيم أحمد مساعد المدير العام لشؤون المنافذ البحرية والبرية في سلطنة عمان ، والرائد راشد عبيد الكتبي مدير إدارة مراقبة الجوازات والمنافذ البرية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ، وقدمت فرقة العيالة رقصات شعبية وأهازيج وطنية عبرت عن فرحة شعب الإمارات بالعيد الوطني لسلطنة عمان.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12845/ar

No comments:

Post a Comment