Saturday, November 8, 2014

"إقامة أبوظبي" تنفذ مبادرة "شاركني معرفتي"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

نفذت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي مبادرة "شاركني معرفتي"، التي أطلقها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، بمحاضرة ألقاها العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أخيراً، بمعهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ؛ مؤكداً أهمية وحيوية الفكر الاستراتيجي وارتباطه بالجودة والتميز، كما استعرض مفهوم التخطيط الاستراتيجي ومنهجية إعداد الخطة الاستراتيجية وأهدافها؛ وآليات عملها وقياس أثر تطبيقها.
وأشار إلى أهمية مفهوم التخطيط الاستراتيجي في أية مؤسسة للتنبؤ بالمستقبل؛ والاستعداد له انطلاقاً من تحليل الحاضر وتوقعات المستقبل لتحديد الأهداف والأساليب المناسبة لتحقيقها بكفاءة وفاعلية وفقاً لأولويات جدول زمني.
ولخص الزعابي أهمية التخطيط في وضوح الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف، واستخدام أمثل للموارد والإمكانيات، وتحقيق التكامل بالتنسيق وتحديد الأولويات؛ بما يتفق مع الاحتياجات، والسيطرة على مشاكل التنفيذ، وتخفيض المخاطر المتوقعة والحصول على أفضل النتائج.
وبيّن الفرق بين التخطيط التقليدي والتخطيط الاستراتيجي، موضحاً أن أهداف الأول رد فعل للأحداث والقرار فردي والتقييم في آخر السنة، بينما للثاني أهداف حالية ومستقبلية واسثنائية وتحليل للبيئة الداخلية والخارجية والقرار جماعي والمتابعة مستمرة للتقييم.
وقال إن المنهجية تهدف إلى جعل عملية التخطيط بمستوياتها المختلفة عملية مؤسسية لإعداد خطط تعكس واقع البيئة الداخلية والخارجية، وتلبي احتياجات ومتطلبات المتعاملين الخارجيين وتضمن متابعة التنفيذ والمراجعة؛ والتحديث والتطوير المستمر لها على أساس الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بما يحقق رؤية وزارة الداخلية وتنفيذ رسالتها.
وقدم مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي عرضاً لخبرته في مجال التخطيط الاستراتيجي خلال عمله في عدد من مواقع العمل الشرطي، وفي ختام المحاضرة رد على أسئلة واستفسارات الحضور.
حضر المحاضرة العقيد يوسف إسماعيل الخوري، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام؛ وعدد من الضباط والعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12715/ar

No comments:

Post a Comment