Thursday, November 6, 2014

لينوفو تعيّن المؤسّس الشريك في ياهو! جيري يانج في مجلس إدارتها

ينضمّ المؤسّس الشريك في "ياهو!" وصاحب الرؤية التكنولوجيّة واسع الاحترام إلى الشركة في فترة نموّ سريع

هونج كونج - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بيزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:0992 والمدرجة في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR:LNVGY) عن تعيين جيري يانج، وهو رائد أعمال ومُستثمر متمرّس، وصاحب رؤيا في مجال التكنولوجيا، والمؤسّس والرئيس التنفيذي السابق لشركة "ياهو!"، لمنصب المدير المستقلّ غير التنفيذي للشركة، على أن يسري مفعول التعيين ابتداءً من اليوم. ويترافق هذا التعيين مع توقّف السيّد يانج عن شغل منصب مراقب في مجلس إدارة الشركة.

وقال يوانكنج يانج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لينوفو جروب"، في هذا السياق: "لقد قدّم جيري مساهمات مهمّة منذ استلامه منصب مراقب في مجلس الإدارة، ويشرّفنا أنّه سيُصبح الآن عضواً كاملاً في مجلس إدارتنا. ويُشكّل سجلّ جيري الموثوق كرائد للأعمال، ووجهة نظره العالمية الفريدة، وروحه الرائدة كواحدٍ من أهمّ المبتكرين في عصر الإنترنت، مهارات نقدّرها في ’لينوفو‘. وسيبقى جيري صوتاً مهمّاً ضمن مجلس إدارتنا مع استمرارنا ببناء ’لينوفو‘ لجعلها شركة متنوّعة ومُحترمة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا".

يأتي تعيين يانج ضمن مجلس إدارة "لينوفو" العالمي – مع مدراء قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمملكة المتّحدة واليابان وهونج كونج – في وقتٍ أصبحت فيه أعمال "لينوفو" عالميّة ومتنوّعة بشكلٍ متزايد. وتحتفظ "لينوفو" اليوم بالمواقع التالية في السوق: الأولى في مجال الحواسيب الشخصيّة مع حصّة قياسيّة تبلغ حوالي 20 في المئة؛ الثالثة في مجال الهواتف الذكيّة مع استكمال الاستحواذ الحديث على "موتورولا موبيليتي" من "جوجل"؛ والثالثة في مجال الحواسيب اللوحيّة مع حصّة في السوق بنسبة 4.9 في المئة؛ والأولى في مجال الحواسيب الشخصيّة + اللوحيّة؛ والثالثة في مجال المخدمات "إكس 86" مع استحواذها الحديث على "سيستم إكس" من "آي بي إم". إنّ "لينوفو" جاهزة حاليّاً بالنسبة للمستقبل مع ثلاثة محرّكات نموّ جديدة: المشاريع، والجوال، والمنظومات/السحابة، وجميعها مدعومة بالأعمال التجارية القوية والمتنامية للحواسيب الشخصيّة.

لمحة عن جيري يانج

شارك السيّد يانج في تأسيس شركة "ياهو!" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:YHOO) في أبريل من عام 1995 وشغل منصب رئيسها التنفيذي من يونيو 2007 إلى يناير 2009. وشغل أيضاً منصب عضو في مجلس إدارة "ياهو!" حتّى يناير 2012. وكان السيّد يانج عضواً أساسيّاً من فريق الإدارة التنفيذي حيث ركّز على الاستراتيجيّة المؤسّسيّة والرؤيا التقنيّة للشركة. ولعب السيّد يانج أيضاً دوراً أساسيّاً في بناء شراكات عمليّة استراتيجيّة ومشاريع مشتركة عالميّة، وتوظيف مواهب أساسيّة.

ويشغل السيّد يانج حاليّاً منصب المدير المستقلّ في شركة "ورك داي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: WDAY) ومجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة، وهما شركتَان مُدرجتَان في بورصة نيويورك. واستلم السيّد يانج في السابق منصب مدير في شركة "ياهو اليابان" (وهي شركة مدرجة في بورصة طوكيو وبورصة أوساكا للأوراق المالية) ومجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة لغاية يناير 2012، ومنصب مدير في شركة "سيسكو سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:CSCO) من يوليو 2000 ولغاية نوفمبر 2012. السيّد يانج حاصل على بكالوريوس في العلوم وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة "ستانفورد"، وهو حاليّاً عضو في مجلس أمناء جامعة "ستانفورد".

لمحة عن "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR:LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 39 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات والتخزين وأجهزة التلفاز الذكي وأسرة من المنتجات الجوالة، كالهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسيب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن" و"فيسبوك" و"تويتر" عبر الوسم (Lenovo@) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لينوفو"

هونغ كونغ

أنجيلا لي

 +852 2516 4810

 angelalee@lenovo.com



أو

الولايات المتحدة الأمريكية

بريون تينجلر

  +1 917-528-1992

btingler@lenovo.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12704/ar

No comments:

Post a Comment