Thursday, November 13, 2014

سيف بن زايد يطّلع على شهادة "الأيزو" في العينات البيولوجية لـ"أدلة شرطة أبوظبي"


الأولى من نوعها عالمياً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية    اليوم "الخميس"؛ على شهادة "الأيزو 15189" في العينات البيولوجية، حصلت عليها إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي من الجمعية الامريكية لاعتماد المختبرات، كأول مؤسسة شرطية تحصل على هذه الشهادة على مستوى العالم، وفق موقع الجمعية.

وتسلم سموه الشهادة في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي من العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية، مثمناً جهود فريق عمل الأدلة الجنائية في تحقيق الإنجاز، وحثّه على مواصلة التميز والإبداع.

وتعتبر شهادة "الأيزو 15189" في مجال العينات البيولوجية إحدى الشهادات الدولية لنظام إدارة المختبرات الطبية المرجعية للقضايا الجنائية في فحوصات الكحول والمواد الطيارة وإثبات النسب وصلة القرابة، وتحديد المعايير العلمية الخاصة بالعبوات؛ وطرق تحريزها لضمان وصول العينات إلى المختبر الجنائي والحيلولة دون تلفها أو ضياعها.

حضر مراسم تسلم الشهادة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ والعميد علي خلفان الظاهري مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعقيد محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، والعقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة أبوظبي.

يُشار إلى أن الشهادة من المتطلبات الأساسية للمبادرة الاستراتيجية لمشروع نظام "الفيدليمس" الإلكتروني للمعلومات بإدارة الأدلة الجنائية ضمن المبادرة الاستراتيجية "تحسين مقدرات المختبرات الجنائية" للتمكن من الاستجابة بصورة فعالة لمطالب العمل الجنائي من خلال تطبيق نظام "إدارة المعلومات والموارد" الذي   يعدّ   الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12793/ar

No comments:

Post a Comment