Saturday, November 8, 2014

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يطرح مدونة قواعد السلوك لمزودي الخدمات النقدية عبر الهواتف المتنقلة

"إيرتل" و"آفيا" و"أكسياتا" و"اتصالات" و"ميليكوم" و"إم تي إن" و"أوريدو" و"أورانج" و"تيلينور" و"فودافون" و"زين" أول من يسجلون في مدونة قواعد السلوك الجديدة

كيب تاون، جنوب أفريقيا - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أطلق الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ("جي إس إم إيه") مدونة قواعد السلوك لمزودي الخدمات النقدية عبر الهواتف المتنقلة، واضعاً الخطوط العريضة للمبادئ المشتركة للأعمال لتمكين تطوير الخدمات المالية الرقمية الآمنة والمسؤولة.
ويشار إلى أن أولى الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية المتنقلة ("إم إن أو") في اعتماد المدونة الجديدة هي "إيرتل" و"آفيا" و"أكسياتا" و"اتصالات" و"ميليكوم" و"إم تي إن" و"أوريدو" و"أورانج" و"تيلينور" و"فودافون" و"زين". وتمثّل هذه المجموعة من الشركات المشغّلة للشبكات الهاتفية المتنقلة مجتمعة 82 عملية نشر للخدمات النقدية عبر الهواتف المتنقلة المشغّلة في 51 دولة.
وقالت آن بوفيرو المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "باعتماد مدونة قواعد السلوك تبرهن شركات تشغيل شبكات الهواتف المتنقلة على التزامها بتقديم خدمات آمنة وموثوقة، الأمر الذي سيعزز منظومة الخدمات المالية الرقمية عبر دعم اتساق تطبيق ممارسات العمل التي تضمن جودة الخدمة وتحسّن مستويات رضا العملاء وتسهل الشراكات التجارية وتبني الثقة مع الجهات التنظيمية. ويحض الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة جميع أعضائه الذين يقدمون الخدمات النقدية عبر الهواتف المتنقلة على اعتماد المدونة التي طرحناها اليوم".

ويشار إلى أن الشركات التي سجلت في المدونة تضفي الطابع الرسمي على التزامها بثمانية مبادئ ترسي الركائز لثلاثة مجالات أساسية وهي: صحة الخدمات، وأمن الشبكات والقنوات المتنقلة، والإنصاف في معاملة العملاء. ويلتزم المزودون الذين يعتمدون المدونة الجديدة بكل مما يلي:
  • حماية أموال العملاء من مخاطر الضياع؛
  • الحفاظ على آلية فعالة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب؛
  • تجهيز ومراقبة طاقم العمل والوكلاء والهيئات التي تقدم خدمات التعهيد للتأكد من تقديمهم لخدمات آمنة وموثوقة؛
  • ضمان تقديم احتياطات الخدمات إلى جانب سعة كافية للشبكة والنظام؛
  • اتخاذ خطوات ثابتة لضمان أمن الشبكات والقنوات المتنقلة؛
  • تبادل المعلومات الواضحة والكافية في الوقت المناسب لتمكين العملاء من اتخاذ قرارات مبنية على المعلومات؛
  • تطوير الآليات لضمان الاستجابة للشكاوي بشكل فعال وحل المشاكل في الوقت المناسب؛ و
  • جمع ومعالجة و/ أو نقل البيانات الشخصية بشكل منصف وآمن.
هذا ويعمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة إلى جانب المنظمات الأعضاء والخبيرة على تطوير ممارسات العمل الموصى بها بهدف تقديم الإرشاد حول الطريقة التي يمكن بها للمجموعات ولمزودي الخدمات النقدية عبر الهواتف المتنقلة على نطاق الدولة أن يفعّلوا المبادئ المضمّنة في جوهر المدونة بشكل فعال. وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة إلى جانب المزودين المشاركين في هذه المبادرة على تطوير عملية التقييم الذاتي بالإضافة إلى نظام ترخيص قوي للمصادقة على الامتثال لمدونة قواعد السلوك.
يمكنكم الاطلاع على مدونة قواعد السلوك عبر الرابط الإلكتروني التالي:
-انتهى-
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة  "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للشبكات الهاتفية المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المتنقلة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه": www.gsma.com، كما ويمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاتصالات الإعلام:
عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
شارلي ميرديث – هاردي
هاتف:  298428 7917 44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com


أو
جيل هاميلتون
هاتف: 831 588 826 27+
البريد الإلكتروني: jhamilton@webershandwick.com


أو
المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12709/ar

 

No comments:

Post a Comment