Tuesday, November 18, 2014

موديز أناليتكس تقيّم "المخاطر البشرية" في المؤسسات المالية

نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 18 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "موديز أناليتكس"، الشركة الرائدة في مجال إدارة المخاطر وقياسها، عن نتائج دراسة أجرتها بعنوان "المخاطر البشرية: تحسين صنع القرار في الإقراض التجاري" والتي تبحث في نطاق "المخاطر البشرية" في القطاع المالي في أنحاء العالم.

قال آري ليهافي، وهو مدير تنفيذي في قسم التدريب والمصادقة لدى "موديز أناليتكس": "تمكّنا من خلال دراسة مجموعة بياناتنا الموسّعة حول برامج تدريبية أجرتها مصارف في أنحاء العالم، من القيام بتقييم واسع لكفاءة الائتمان في القطاع من أجل تحديد مدى جهوزية المتخصصين في مجال الائتمان للعمل في بيئة مخاطر متزايدة المطالب. ونعتقد بأن هذا التقييم لـ’المخاطر البشرية‘ سيؤمن فهماً مفيداً لجودة الحكم وصنع القرار في القطاع المصرفي".

وقامت "موديز أناليتكس" بتحليل نتائج 55 ألف اختبار تشخيصي أجريت في بداية حلقة التعليم الإلكتروني حول "الإقراض التجاري" التي قدمتها على مدى الأعوام الخمسة الأخيرة. واستخدمت النتائج لإنشاء مقياس جديد للمخاطر أطلقت عليه اسم "إم بي آي إيه آر" (مؤشر المخاطر من ’موديز‘ بتحليل الأداء) والذي يقيس نسبة الذي خضعوا للاختبار وجاءت نتيجتهم أقل من عتبة النجاح وهي 70 في المائة.

ووفقاً للتقرير، وجدت "موديز أناليتكس" تبايناً مهماً بين المؤسسات المالية والتي تراوحت نتائجها بين 10 في المائة و88 في المائة. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة عن وجود علاقة بين مستوى "إم بي آي إيه آر" لمصرف ما وخطره الافتراضي النسبي.

وأضاف ليهافي في هذا السياق: "تُبرز هذه العلاقة المباشرة بين نتيجة مؤشر ’إم بي آي إيه آر‘ لمؤسسة ما وخطرها الافتراضي مقارنةً مع مؤسسات مالية أخرى، أهمية تدريب طاقم عمل المصرف بشكل مناسب لضمان اتخاذ القرارات الخاصة بالائتمان بالاعتماد على تحليل دقيق يتسّم بالكفاءة".

وكان متوسط نتيجة الاختبار في الاختبار التشخيصي بالكاد يتجاوز عتبة النجاح وكانت النتائج عن فئة المخاطر المالية هي الأضعف. وبالإضافة إلى ذلك وعلى الرغم من أن نتائج المخاطر المالية كانت أضعف بكثير من النتائج المسجلة في مجالات أخرى، إلا أن الاختلاف كان كبيراً في نتائج الاختبارات بالنسبة لجميع مجالات المخاطر.

وبشكل عام، توصلت "موديز أناليتكس" إلى أن المؤسسات التي لديها أعداد كبيرة من الموظفين والتي سجّلت نتائج ضعيفة في الاختبار، تميل إلى أن تكون أوضاعها المالية معرضة للخطر أكثر من نظرائها.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.moodysanalytics.com/peoplerisk.

لمحة عن "موديز أناليتكس"

تساعد شركة "موديز أناليتكس" المتخصصين في أسواق رأس المال وإدارة مخاطر الائتمان في جميع أنحاء العالم على الاستجابة بثقة للتطورات المتزايدة التي تشهدها الأسواق. وتقدم الشركة أدوات فريدة من نوعها وأفضل الممارسات لقياس وإدارة المخاطر من خلال الخبرة في مجال تحليل الائتمان والبحوث الاقتصادية وإدارة المخاطر المالية. كما تقوم "موديز أناليتكس" بدمج وتخصيص عروضها لمواجهة تحديات تجارية محددة من خلال توفير البرمجيات الرائدة والخدمات الاستشارية والأبحاث، بما في ذلك تحليل الملكية من وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين. وتعد "موديز أناليتكس" فرعاً تابعاً لشركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:  NYSE:MCO) والتي سجلت عائدات بقيمة 3.0 مليار دولار أمريكي في عام 2013، ويعمل لديها حوالي 8,500 موظف حول العالم، ولديها حضور في 31 دولة. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.moodysanalytics.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"موديز أناليتكس"

جيسيكا شايفر

نائب الرئيس المساعد لشؤون الاتصالات

4494-553-212-1+

jessica.schaefer@moodys.com

No comments:

Post a Comment