Thursday, November 13, 2014

رجلان وامرأة يحتالون على المطاعم بنقود مزورة

قبضتهم شرطة العين

بو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

ألقت شرطة مدينة العين القبض على عصابة مكونة من امرأة ورجلين؛ يستخدمون نقوداً مزورة من "فئة ألف درهم" في شراء الوجبات من مطاعم المدينة، والحصول على الباقي "نقوداً صحيحة" في عمليات احتيالية تفننوا في نصبها لباعة التوصيل المنزلي، وإحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وتعود التفاصيل وفقاً للعميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، إلى ورود بلاغات من قبل الضحايا حول تعرضهم للاحتيال، فتم تشكيل فريق بحث وتحرٍ، أسفرت جهوده عن القبض على المدعوة  "م .ب" 43 سنة، عربية الجنسية، اعترفت خلال استجواب الشرطة لها  بتزوير العملة الورقية (من فئة ألف درهم) عن طريق التصوير الملون بواسطة ماسح ضوئي "سكانر"  وكمبيوتر وطابعة تمتلكها في مسكنها، وكشفت في إفادتها عن ضلوع شخصين آخرين من الجنسية نفسها، ومساعدتها في عملياتها الاجرامية؛ والاتفاق بينهم على القيام  بطلب وجبات من المطاعم ودفع القيمة بالنقود المزورة من الفئة المذكورة .
وأوضح أن أفراد العصابة الثلاثة (عاطلون عن العمل)، درجوا على طلب وجبات العشاء ليلاً من مطاعم مختلفة، حيث تقوم المرأة بتسلم "الطلبية" من عامل التوصيل المنزلي في مناطق مظلمة بين المساكن لتحول دون اكتشاف هويتها من جهة؛ وعدم تمكين العامل من تفحص الورقة النقدية جيداً من الجهة المقابلة، فتحصل منه على باقي النقود المزورة نقوداً صحيحة وتلوذ بالفرار.
و بمداهمة مسكن المذكورة، عثرت الشرطة على أدوات الجريمة وتحريزها، وعدة هواتف مسجلة بأسماء أشخاص غير موجودين كانت تستخدمها في عملية الاتصال بالمطاعم ظناً منها أن ذلك يحول دون كشف هويتها أو تقفي أثرها بسهولة.
ونصح العميد العميمي الأفراد والعاملين في الأسواق والمحال التجارية؛ والمطاعم بضرورة التأكد عند تعاملهم بالفئات النقدية الورقية المختلفة من علاماتها وأشكالها، وفي حال توافر أدنى شكِّ بصحتها عدم التردد في إبلاغ الشرطة عن طريق خدمة "أمان" ( 8002626) أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو الإبلاغ المباشر لمراكز الشرطة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12794/ar

 

No comments:

Post a Comment