Saturday, November 8, 2014

"الجنسية والإقامة" تثقف منتسباتها بالوقاية وعلاج سرطان الثدي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر

ثقف قسم الإعلام والعلاقات العامة، بالإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة بشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، المنتسبات بطرق الوقاية والعلاج، ضمن محاضرة للتوعية بسرطان الثدي في إطار الاحتفالية باليوم العالمي لسرطان الثدي، وبالتعاون والتنسيق مع فرع التثقيف الصحي في إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، وشركة ضمان للتأمين الصحي، وذلك في قاعة روح الاتحاد بمقر شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.
وألقت ذكرى راشد عبدالله، من شركة ضمان للتأمين الصحي، محاضرة حول كيفية الفحص الذاتي للثدي، ونسبة انتشار المرض في الدولة والعالم، والمخاطر التي تزيد من نسبة الإصابة بالمرض، وأهمية الكشف المبكر.
وقام القسم بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر وعيادة كوزموسيرج، وعيادات الإمارات لجراحة اليوم الواحد لإجراء فحص سرطان الثدي لعدد من العاملات في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بواسطة جهاز "الماموغرام "من خلال العيادة المتنقلة.
وكرّم الملازم أول بلال المعصم المحاضر والممرضين؛ تقديراً لجهودهم في توعية العاملين في شؤون الجنسية والإقامة بمخاطر سرطان الثدي.
.. وتثقيف العاملات في شرطة العين 
كما استضافت إدارة الخدمات الطبية لشرطة أبوظبي، ممثلة في قسم الخدمات الطبية في العين، الوحدة الصحية المتنقلة للتصوير الإشعاعي للثدي (الماموغرام)، بالتنسيق مع الهيئة الصحية في أبوظبي، وبالتعاون مع مستشفى توام وجونز هوبكنز الطيبة، إذ تم تنظيم برنامج تثقيفي للفحص المبكر عن سرطان الثدي، وذلك أمام مبنى قسم الخدمات الطبية في العين.
وتضمن البرنامج إجراء الفحوص المبكرة عن مرض سرطان الثدي للنساء العاملات في شرطة العين وأسر العاملين فيها، والتعريف بمرض سرطان الثدي والعوامل والأسباب الرئيسة، ومخاطر الإصابة به، والفئات العمرية التي يصيبها سرطان الثدي.
كما تم التعرف على الطرق الوقائية من خلال الفحص الذاتي والمخبري، للاكتشاف المبكر والسيطرة على المرض قبل انتشاره في الجسم. واشتمل البرنامج على عرض تقديمي مبسط وتثقيفي عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي، وتوزيع المطويات والنشرات الطبية التوضيحية، وخطوات الفحص الذاتي الوقائي للمنتسبات بشرطة أبوظبي وعائلاتهن.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12716/ar

No comments:

Post a Comment