Monday, November 10, 2014

ماجد السويدي يبحث سبل التعاون في مجالات الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع رئيس مجمع "بيلاروسيا هاي- تك" التقني


دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

التقى مؤخراً ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، الدكتور فاليري تسيبكالو، رئيس المجمع التقني "بيلاروس هاي-تك" Belarus Hi-Tech. وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار. ويأتي هذا الاجتماع عقب احتفال مدينة دبي للإنترنت بمرور 15 عاماً على إطلاقها وكجزء من الجهود التي يبذلها المسؤولون في مدينة دبي للإنترنت في تعزيز مجالات الابتكار في دولة الإمارات.

ويعتبر مجمع Belarus Hi-Tech أحد أكبر المجمعات التقنية العالمية المنتجة للبرمجيات، حيث يقوم المجمع بتطوير المنتجات التي تستخدمها شركات عالمية رائدة مثل شركة "بريتيش تيليكوم"، و"بيجو"، و"كوكا كولا" و"ميتسوبيشي". واستعرض ماجد السويدي والدكتور فاليري أهمية دعم الابتكار من أجل وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخلق بيئة مواتية لمشاريع الأعمال الريادية، فضلاً عن توثيق علاقات التعاون بين كل من دبي وبيلاروسيا لتوفير الدعم ضمن هذه القطاعات.

وتلعب مدينة دبي للإنترنت دوراً رئيسياً في تحقيق رؤية دبي بتطوير اقتصاد قائم على المعرفة وتعتبر داعماً رئيسياً للمبادرات التي تم الإعلان عنها، بما فيها إنشاء مركز ابتكار مدينة دبي للإنترنت الذي سيمتد على مساحة 1.6 مليون قدم مربع ويستوعب 15,000 موظف حيث يأتي هذا المشروع لدعم الجهود الرامية إلى جعل دبي مركزاً عالمياً للابتكار. كما تتضمن عملية التحول العمل عن كثب مع البيئات والمشاريع التطويرية الأخرى ذات الصلة في شتى أنحاء العالم ومشاركة الرؤى والأفكار والمعرفة مع هذه الأطراف.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي: "نحن حريصون في مدينة دبي للإنترنت على إرساء علاقات التعاون والتشارك في الأفكار مع مختلف المجمعات التكنولوجية في العالم. لقد أصبحت مدينة دبي وجهة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل كإحدى الوجهات العالمية الرائدة في هذا القطاع. ويشكل اللقاء مع رئيس مجمع "بيلاروس-هاي تك" التقني جزءاً من سلسلة من اللقاءات والزيارات التي يقوم بها مسؤولين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم للاطلاع على تجربتنا الناجحة، وتبادل الأفكار والرؤى التي تهم هذا القطاع. ولن ندخر جهداً في مواصلة العمل على دعم نمو مجمعات الأعمال الحيوية وتعزيز ازدهارها في دبي ودولة الإمارات بشكل عام." 

وأضاف السويدي: "لدينا في دبي قطاع تكنولوجيا معلومات واتصالات مزدهر، ونحن في مدينة دبي للإنترنت نعمل بشكل وثيق مع حكومة دولة الإمارات نحو تعزيز التعاون في الابتكار والنمو والتطوير في هذا القطاع. ونتطلع قدماً إلى إرساء المزيد من علاقات التعاون مع مختلف الأطراف لتطوير القطاع، ودعم الجهود الهادفة إلى تحويل دبي إلى مركز ابتكار عالمي."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع، بيل بوتينجر الشرق الأوسط

 KAbourah@bell-pottinger.com

+97144336121









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12757/ar

No comments:

Post a Comment