Thursday, November 6, 2014

مدينة دبي للإعلام تستضيف سلسلة محاضرات "صباحات الابتكار" للمرة الأولى في دبي


الفعالية تركز على أهمية التشارك في الأفكار والتشجيع على الابتكار

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

استضافت مدينة دبي للإعلام، أكبر مجمع متخصص بقطاع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤخرا  وللمرة الأولى في دبي سلسلة فعاليات "صباحات الابتكار"، وهي سلسلة محاضرات شهرية صباحية يتم تنظيمها في 99 مدينة حول العالم، بما فيها باريس ولندن وواشنطن وموسكو وسنغافورة ومدريد وساوباولو وسيدني. تتضمن مشاركات من مجموعة من الأفراد الملهمين من ذوي الخبرة في مجالات شتى يستعرضون من خلالها تجاربهم المميزة التي أوصلتهم إلى ما هم عليه الآن.

وقد اقيمت سلسلة محاضرات النسخة الاولى من "صباحات الابتكار" تحت شعار عالمي بعنوان "تلاقي"، تحدث فيها كل من مارك سترينغا، المقيم في لندن والمتخصص في وضع مجموعة من الممارسات العالمية التي تشمل استراتيجية وتصميم وتخطيط المدن، وكذلك طاهر شاه، صاحب فكرة المطعم الشهير "موتي روتي" والذي تم ترشيحه مؤخرا للقب "مطعم العام". وقد تبادل سترينغا وطاهر شاه مع الحضور وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإبتكار وخلق الأفكار ، ودعم التلاقي وإزالة العقبات أمام الفكر الإبداعي الذي يسهم في مساعدة الأفراد على إطلاق أعمالهم الخاصة أو خلق مشروعات جديدة.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات: "إن فعاليات "صباحات الابتكار" تعد بمثابة فرصة تفاعلية للأشخاص ذوي الميول الإبداعية والأفكار المشتركة، حيث توفر لهم منصة لتبادل الآراء والمعرفة والاطلاع على قصص ملهمة لرواد الأعمال. إن  التجاوب والصدى الذي يلاقيه هذا الحدث في المدن المستضيفة له في شتى أنحاء العالم كان دافعا لنا في مدينة دبي للإعلام لاستضافته في دبي كأول مدينة عربية وشرق أوسطية يتم تنظيم الفعالية فيها.

من جانبه، قال جيمس بايكويه، مستضيف سلسلة محاضرات "صباحات الابتكار" في دبي: " لقد تولدت هذه الفكرة منذ العام 2008 في نيويورك والتى انتشرت منها الى المدن المختلفة في القارات الخمس حيث كان آخرها في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتم العمل مع مرور الوقت على تطوير هذا المفهوم ليركز على وكيفية توظيف الأفكار وترجمتها واقعياً بصورة مشاريع إبداعية في كافة أنحاء العالم. وقد وقع الاختيار على دبي لتنظيم هذه النسخة من المحاضرات  لما توفره من بيئة إبداعية مشجعة ومحفزة، حيث أصبحت في الوقت الحالي مركزاً عالمياً هاماً يستقطب المبدعين والمبتكرين الموهوبين من مختلف أنحاء العالم. ونحن مسرورون للغاية بدعم مدينة دبي للإعلام لنا في استضافة هذه الفعالية."

وستعقد النسخة القادمة من "صباحات الابتكار" في 20 نوفمبر الجاري تحت شعار "فرصة". ويمكن لأي شخص حضور هذه المحاضرات مجاناً، مع ضرورة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني  http://creativemornings.com.  

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للإعلام

تعتبر مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، المركز الإعلامي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ تأسيسها في العام 2001، أصبحت مدينة دبي للإعلام مجتمع أعمال نشط، ومركزاً للعديد من كبريات الشركات الإعلامية الإقليمية والعالمية بما في ذلك: شبكة سي إن إن الإخبارية، وتومسون رويترز، ومجموعة إم بي سي وقناة سي إن بي سي العربية. وتمتاز مدينة دبي للإعلام ببيئتها التي تحفز شركاء أعمالها على التوسع والنمو، كما أنها تدعم رؤية دبي في خلق مجتمع اقتصادي قائم على المعرفة مع ما تزخر به من مواهب وخبرات كبيرة في صناعة الإعلام. وتتمتع مدينة دبي للإعلام ببنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركاء الأعمال عبر مرافق متطورة تضم مجموعة من المكاتب ومراكز الأعمال التي تمكن الشركات بمختلف أحجامها من العمل جنباً إلى جنب مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وتوفر مدينة دبي للإعلام نظاماً بيئياً متكاملاً للشركات. مما يمكن شركاء الأعمال، وعبر العديد من فعاليات التواصل، من تبادل الأفكار والتواصل مع خبراء قطاع الإعلام.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12708/ar

No comments:

Post a Comment