Wednesday, November 12, 2014

"الداخلية" تنظم ملتقى تعريفياً لجائزة تطبيقات الهواتف الذكية لفئة الإعاقة السمعية

برعاية سيف بن زايد 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 11 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
 برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظمت وزارة الداخلية الملتقى التعريفي الخاص لجائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية (الدورة الثانية)، لفئة الصم من الطلبة والطالبات الدارسين في كلية الخوارزمي، وذلك في مقر الكلية بأبوظبي.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس فريق برنامج الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية بوزارة الداخلية، أن الجائزة تأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة وانطلاقاً من حرصها على أن تكون وزارة الداخلية متواجدة بشكل فاعل في دعم المشاريع الحكومية، خاصة المشاريع الإلكترونية والذكية التي تهدف إلى تعزيز الحضور الإلكتروني للدولة في مؤشر التنافسية العالمية، واستقطاب وتبني الأفكار الإبداعية لفئة الطلاب ورعاية الموهوبين منهم؛  تعزيزاً لجودة وكفاءة الخدمات المقدمة من قبل مختلف تشكيلات وقطاعات الوزارة، لافتاً إلى حرص وزارة الداخلية على  الشراكات الإستراتيجية مع مختلف المؤسسات والدوائر والهيئات التعليمية بالدولة.
وقال إن تعزيز الكفاءة الحكومية يتطلب تطوير خدمات عصرية سهلة المنال وسلسة التنفيذ، ومتوافرة على مدار الساعة، لتحقيق الترابط والتكامل التقني بين الجهات الحكومية الأخرى المرتبطة بتقديم الخدمة في مختلف مراحلها، لتعزيز تجربة المتعامل والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق الهدف الذي وضعته الحكومة نصب أعينها وهو إسعاد المتعاملين.
وقدم الرائد مهندس حسن مثنى الحربي، عضو فريق برنامج الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية بوزارة الداخلية، عرضاً تفصيلياً عن فئات ومعايير وشروط الجائزة ومدى انسجامها مع جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول والمنظمة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بمشاركة الطلبة والطالبات من فئة الصم في هذا الملتقى بفاعلية، وحرصهم على المشاركة في هذه الجائزة.
وقالت هيا عبد الله الحمادي، مديرة مركز أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، إن المشاركة في الجائزة تأتي انطلاقاً من رؤية مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية في إرساء خدمات تخصصية للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، بالشراكة مع مؤسسات وهيئات إمارة أبوظبي بحكم أن هذه الفئة تمتلك من القدرات والإمكانات التي تؤهلها للمشاركة في بناء هذا الوطن الغالي، وتتفاعل مع أنشطة ومبادرات هذه الهيئات وخاصة المشاريع الإلكترونية وتطبيقات الحكومة الذكية.
وأضافت أن وزارة الداخلية تعتبر من المؤسسات التي تسهم بشكل متميز في رعاية واستثمار طاقات هذه الفئة؛ من خلال إفساح المجال أمامهم للمشاركة في نشاطات الوزارة المختلفة، وتبني مشاريع رائدة تحقق رؤية وتوجهات حكومتنا الرشيدة نحو دمج هذه الفئة في المجتمع.
من جانبها قالت مريم الزعابي، رئيسة شعبة الإعاقة السمعية بالمركز، إن تنظيم وزارة الداخلية لملتقى خاص لذوي الإعاقة السمعية؛ وتسخير إمكانات الوزارة لهم لشرح معايير وشروط المشاركة بجائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية؛ لقي ترحيباً وسعادة بالغة من الطلبة والطالبات؛ مشيرة إلى أن الحماس والإصرار كان سمه تميز بها المشاركون في الملتقى، ووعدوا بأن يكونوا منافسين أشداء على الجائزة.
وثمن الطلبة والطالبات المشاركون في الملتقى الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية، وتوجهوا بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه الجائزة. 
حضر الملتقى الرائد سالم عبدالله محمد، عضو فريق الجائزة، وعدد من الضباط والمسؤولين في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وكلية الخوارزمي بأبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12774/ar

 

No comments:

Post a Comment