Thursday, November 6, 2014

الدراسة السنوية التاسعة الصادرة عن هاي جروب تكشف عن أفضل الشركات من حيث القيادة


تقوم أفضل الشركات بالتركيز أكثر على التنوّع وإنشاء مسارات متنوّعة نحو القيادة

فيلادلفيا - يوم الأَرْبعاء 5 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت اليوم "هاي جروب"، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات الإدارية، بإصدار النسخة التاسعة من الدراسة السنوية حول أفضل الشركات من حيث القيادة وقائمة أفضل 20 شركة. وتُعنى هذه الدراسة بتصنيف أفضل الشركات من حيث القيادة في جميع أنحاء العالم، وتبحث كيف تقوم هذه الشركات برعاية وتسريع عملية تطوير قادة عظماء. وقد تصدرت القائمة للسنة الثانية على التوالي شركة "بروكتر آند جامبل"، تليها "جنرال إلكتريك" و"كوكا كولا" و"آي بي إم".

وبحسب دراسة "هاي جروب"، فإنّ أفضل الشركات من حيث القيادة هي الشركات التي تتبنى نهجاً هادفاً وحازماً لمساعدة القادة على التطوّر والبروز ضمن منظماتهم. ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة هذه السنة هي أن 80 في المائة من بين أفضل 20 شركة قد حددت مسارات وظيفية واضحة لموظفيها، مقارنة بـ48 في المائة فقط من بين جميع الشركات الأخرى. وعلى النحو ذاته، تقدمت 80 في المائة من بين أفضل 20 شركة بأشواط على الشركات الأخرى من حيث توفير الخبرات في مجال التطوير الوظيفي لأفضل المهارات في الشركة، مما يضمن امتلاك الشركة الأشخاص المناسبين ذوي المهارات المناسبة كي يشغلوا المناصب الأكثر أهمية عند الحاجة.

وقالت روث مالوي، المدير الإداري العالمي لشؤون تدريب القيادة والمواهب لدى "هاي جروب" والرئيس المشارك في إعداد دراسة "أفضل الشركات من حيث القيادة": "تبين الدراسة لهذه السنة أن المنظمات الرائدة في العالم تقوم وبشكلٍ هادفٍ بتطوير قادة سوف يكونون قادرين على الابتكار وتحويل منظماتهم. هذه الشركات الأفضل في فئتها توفّر مسارات تطوير وظيفي غير تقليدية وأكثر تنوعاً، كما تؤهل الموظفين من ذوي الإمكانات العالية لتلبية تحديات العمل المحددة، وتطوّر المهارات اللازمة لمساعدة منظماتها على تحقيق النجاح في بيئة اليوم العالمية التي تشهد تقلبات متزايدة".

وفي الوقت عينه، تقوم أفضل 20 شركة في العالم إلى جانب توفير مسارات متنوعة ومحددة نحو القيادة، بالسعي عن قصد إلى تطوير قادة متنوعين، إذ تقدم نصف الشركات العشرين الأفضل برامج تطوير قادة خاصة للنساء، مقارنة بـ13 في المائة من بين جميع الشركات الأخرى، كما أن 40 في المائة من بين أفضل 20 شركة في العالم تتبنى برامج موجهة نحو المجموعات المتنوعة، مقارنة بـ11 في المائة فقط من بين جميع الشركات الأخرى. وتميل أفضل الشركات أيضاً إلى جعل برامج تطوير القادة متاحة في جميع مستويات الخبرة (83 في المائة مقارنة بـ57 في المائة). وفي المقابل، تسجل 68 في المائة من بين أفضل 20 شركة في العالم تنوّعاً بين صفوف مناصبها الأولى، (مقارنة بـ53 في المائة من بين جميع الشركات الأخرى) ما يشير إلى تنوّع قيادتها العليا، الذي يعكس تنوّع موظفيها.

قادة مطوّرون لهدف معيّن

حددت الشركات العشرون الأفضل في العالم المرونة في الاستجابة للتغيرات الاقتصادية من أبرز التحديات التي ستواجه القادة على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، إلى جانب القدرة على الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة.

وأكثر ما يثير العجب، أنه في عصرٍ يتزايد فيه تحوّل الشركات نحو التعلّم عبر الإنترنت، فإن أفضل 20 شركة في العالم تتجه نحو الأساليب التي تستند إلى الاتصال. فالتدريب على القيادة بين جدران صف دراسي لا يزال الطريقة المفضلة لدى أفضل 20 شركة في العالم (تستخدمها 74 في المائة من بين أفضل 20 شركة مقابل 51 في المائة من بين جميع الشركات الأخرى)، بالإضافة إلى منح أولية قصوى للتعلّم على أيدي كبار الموظفين والتدريب من قبل الموارد الداخلية (69 في المائة و61 في المائة ، مقابل 41 في المائة و34 في المائة، على التوالي).

وقال ريك لاش، مدير في شؤون تدريب القيادة والمواهب لدى "هاي جروب" والرئيس المشارك في إعداد دراسة "أفضل الشركات من حيث القيادة": "تدرك الشركات البارزة أنه لتطوير قادة إستراتيجيين يملكون اتصالات على الصعيد العالمي مستقبلاً، عليها أن تقوم باستثمارات للجمع بين القادة ليتعلموا كمجتمع، مع استخدام أفضل التقنيات للتواصل مع الناس على الصعيد العالمي، وإحضار ما تعلموه إلى فرقهم ومنظماتهم. ومن هنا، فهي تتبنى نهجاً منظماً وعملياً لتنمية مواهب هؤلاء الأفراد وميزاتهم. ونظراً لأن تحديات الأعمال تصبح أكثر تعقيداً، فإننا نشهد نشوء قادة يتم تطويرهم لخدمة هدف معيّن".

وتشمل النتائج الرئيسية الأخرى التي توصلت إليها دراسة "أفضل الشركات من حيث القيادة" التي أصدرتها "هاي جروب" ما يلي:

تدير أفضل الشركات بفعالية خطوط المواهب البارزة

أفضل 20 شركة

جميع الشركات الأخرى

تدير بنشاط مجموعة من الخلفاء للقيام بأدوار أساسية للمهام

84 في المائة

50 في المائة

تستعين بعمليات تخطيط واستعراض مواهب رسمية لشغل مناصب قيادية

90 في المائة

56 في المائة

لديها عدد كاف من المرشحين المؤهلين داخل الشركة مستعدين لشغل مناصب قيادية مفتوحة على كافة المستويات

70 في المائة

44 في المائة

تحدد الشركة بعض الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات عالية للاضطلاع في المستقبل بأدوار قيادية

93 في المائة

67 في المائة

يتم شغل المناصب الكبيرة أو المهمة إجمالاً من خلال ترقية أشخاص ضمن الشركة

85 في المائة

63 في المائة

تستمر أفضل الشركات في التركيز على إعداد قادة للعمل

في بيئة معولمة

أفضل 20 شركة

جميع الشركات الأخرى

يعتبر فهم القضايا العالمية شرطاً أساسياً للتعيين في الوظيفة

80 في المائة

48 في المائة

توفر الشركة الدعم أو التدريب لمساعدة الأشخاص على العمل أو التعاون عبر الحدود الجغرافية

83 في المائة

55 في المائة

يتمتع القادة بثقافة كبيرة وبالمهارات اللازمة للعمل بفعالية مع الفرق المختلفة

83 في المائة

61 في المائة

توفر الشركة الدعم أو التدريب حول كيفية التعاون عبر الحدود التنظيمية

84 في المائة

63 في المائة

لمزيد من المعلومات حول دراسة "هاي جروب" لأفضل الشركات من حيث القيادة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المصغر: www.haygroup.com/BCL، أو الانضمام إلى الحوار حول أفضل الشركات من حيث القيادة عبر الوسم #BCLeaders على موقع "تويتر" من خلال الرابط الإلكتروني التالي: http://twitter.com/HayGroup.

ولترتيب مقابلة مع روث مالوي أو ريك لاش، الرجاء الاتصال بإيفن ستيسر على  الرقم: 4616-221-(212) أو عبر البريد الإلكتروني: evan@blissintegrated.com.

لمحة عن دراسة أفضل الشركات من حيث القيادة الصادرة عن "هاي جروب"

تقوم "هاي جروب" بالبحث حول أفضل الشركات من حيث القيادة منذ عام 2005. وشمل المسح لهذا العام إجابات وردت ممّا يقارب الـ18 ألف موظف لدى أكثر من 2100 منظمة في جميع أنحاء العالم. وارتكزت هذه الدراسة على إجابات الشركات على استبيان عبر الإنترنت وعلى ترشيحات الأقران. وينتمي المشاركون الذين أتموا الدراسة إلى 115  بلداً، 6 في المائة منهم من أمريكا الشمالية، و35 في المائة من أوروبا، و2 في المائة من الشرق الأوسط وأفريقيا، و27 في المائة من آسيا المحيط الهادئ، و29 في المائة من أمريكا اللاتينية. للاطلاع على قائمة أفضل 20 شركة من عام 2005 وحتى عام 2014، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المصغر لأفضل الشركات من حيث القيادة.

لمحة عن "هاي جروب"

تعتبر "هاي جروب" شركة استشارات عالمية تعمل مع القادة لتحويل الإستراتيجيات إلى واقع. فنحن نصقل المواهب وننظّم الأشخاص ليصبحوا أكثر كفاءةً ونحفّزهم ليقدّموا أفضل أداء. وتتواجد المجموعة في 48 بلداً في العالم من خلال 86 مكتباً، ونقدم خدماتنا لما يزيد عن 8 آلاف عميل في أنحاء العالم. ويتوزع عملاؤنا على القطاعين العام والخاص والقطاعات غير الربحية ضمن كافة القطاعات الرئيسية، ويمثلون تحديات تجارية متنوعة. وينصب تركيزنا على إحداث التغيير ومساعدة الناس والمنظمات على تحقيق قدراتها الكامنة.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

عن "هاي جروب"

إيفن ستيسر

هاتف: 4616-221-212

البريد الإلكتروني: evan@blissintegrated.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12678/ar

No comments:

Post a Comment