Tuesday, November 11, 2014

شيسيدو تطور تقنية ويت فورس الثورية


 
أول تكنولوجيا لواقي شمسي يكتسب قوته من من ملامسة الماء والعرق

طوكيو - يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): كانت شركة "شيسيدو" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4611) تتابع بنشاط تقنية أقوى للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية تحافظ على أدائها حتى عند التعرض للماء أو العرق لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية في مختلف الظروف الشائعة، التي تتضمن أوقات الفراغ خارج المنزل.

وكنتيجة لآخر الأبحاث والتطورات تمكنت "شيسيدو" بنجاح من تطوير تقنية "ويت فورس" الواقية من الشمس، الأولى من نوعها في العالم التي تتفاعل مع المعادن الموجودة في الماء والعرق، متحدية المنطق الشائع، إذ تصبح طبقة الواقي الشمسي الخاصة بها أكثر تجانساً ونعومة وقوة عند التلامس مع الماء أو العرق. ويساهم هذا في خلق درع متجانس من الأشعة فوق البنفسجية يتمتع بتأثير حماية أعلى بنسبة 120 في المائة1.

وسيتم إدخال "ويت فورس" في منتجات الوقاية من الشمس التي سيتم إطلاقها في الربيع المقبل.

ملاحظة 1: يحتسب تأثير الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية على أنه 100 في المائة قبل التلامس مع الماء.

الخلفية والتطوير

تلبية لاحتياجات العملاء لحماية بشرتهم من كافة التأثيرات السلبية المعروفة للأشعة فوق البنفسجية ابتداءً من الحياة اليومية إلى الظروف القاسية في الخارج، قامت "شيسيدو" بتطوير تقنيات لواقٍ شمسي سهل الوضع ويقدم حماية من الأشعة فوق البنفسجية مع مقاومة قصوى للتسمر ويتمتع بخواص ممتازة مضادة للماء تحافظ على الحماية من الأشعة البنفسجية من التدني حتى بعد ممارسة الرياضة أو السباحة، ويمكن إزالته بسهولة بمنظفات الوجه أو الصابون دون الحاجة إلى مزيلات خاصة.

ولأن الواقيات الشمسية التقليدية كانت غير قادرة على الحفاظ على تأثير حمايتها الكامل من الأشعة فوق البنفسجية بعد ملامسة الماء أو العرق، قامت "شيسيدو" بالبحث والتطوير لطرق لمنع هذا التراجع. وركزت "شيسيدو" على المعادن الموجودة في الماء أو العرق وقلبت التقاليد رأساً على عقب بسؤال "ماذا لو أن ملامسة الماء يمكن أن تحسن من أداء طبقة الواقي الشمسي المطبقة على سطح البشرة، محسنةً من تأثير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟" وبهذه المقاربة انطلقت "شيسيدو" على طريق البحث والتطوير.

البحث والتطوير لـ"ويت فورس"

ركزت "شيسيدو" في البحث والتطوير على العلاقة بين المعادن كشوارد الكالسيوم والمغنيزيوم في مياه الصنبور أو البحر أو العرق ومكونات طبقة الواقي الشمسي.

ونتج عن هذا اكتشاف حساس الشوارد المعدنية، وهو تقنية تسبب الترابط بين المعادن الموجودة في الماء أو العرق ما يحسن مقاومة الواقي الشمسي للماء، ويجعل طبقة الواقي الشمسي على البشرة أكثر تجانساً ونعومة وقوة مع تأثير حماية أعلى.

وسيتم إدخال هذه التقنية إلى الواقيات الشمسية بالإضافة إلى الميزات القائمة لدى "شيسيدو" مثل سهولة الإزالة دون الحاجة إلى منظفات خاصة وملمس لطيف للاستخدام.

وقد تحتوي المنتجات الأخرى للوقاية من الشمس على النمط نفسه من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وتقدم درجات متفاوتة من الحماية منها، اعتماداً على تجانس الطبقة التي توجدها على البشرة.

وإذا ما قارنا الواقي الشمسي "إيه" الذي يوضع على شكل طبقة متجانسة تحجب 99 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية مع الواقي الشمسي "بي" الذي يوضع بطريقة غير متساوية بحيث تكون نصف المنطقة المغطاة محمية بنسبة 90 في المائة والنصف الآخر محمي بنسبة 99.9 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية، فإن تأثير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية في الواقي الشمسي "إيه" أقوى خمس مرات تقريباً من الواقي الشمسي "بي" مما يظهر أهمية التجانس في طبقة الواقي الشمسي. ولكن الواقيات الشمسية التقليدية، تصبح عرضة للخطر عند ملامسة الماء والعرق، مما يسبب تراجعاً في تجانس الطبقة، وتراجع متصل في تأثيرها الواقي من الأشعة فوق البنفسجية. وكان التحدي الذي أخذته "شيسيدو" على عاتقها هو تجاوز هذه المشكلة الشائعة ومنع هذا التراجع من الحدوث.

وبرزت تقنية "ويت فورس" المطورة حديثاً على أنها الابتكار الذي يجعل طبقة الواقي الشمسي أكثر تجانساً ونعومة وقوة عند التعرض للماء أو العرق، مما يحسن من تأثيرها الواقي من الأشعة فوق البنفسجية.

ويرى علماء "شيسيدو" إمكانيات واسعة لـ"ويت فورس"، وهم يقومون باستكشاف المزيد من المنتجات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية لمساعدة الناس في كافة المناطق وذوي أنواع البشرة المختلفة على التمتع بحياة نشطة خارج منازلهم حتى تحت شمس الصيف القوية.

كما تم تقديم هذه التقنية على موقع "بيك آب تكنولوجي" الذي يقدم أبحاث وتطويرات "شيسيدو" في مجال "الجمال" في قسم الأبحاث والتطوير على موقع مجموعة "شيسيدو" الإلكتروني.

الرابط الإلكتروني: http://www.shiseidogroup.com/technology/detail/31.html?rt_pr=wetforce02.

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50980200&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "شيسيدو" المحدودة

تاتسويوشي إندو

قسم العلاقات العامة

 +81-3-6218-5200

 tatsuyoshi.endo@to.shiseido.co.jp









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12763/ar

No comments:

Post a Comment