Tuesday, November 18, 2014

متحف لوكاس للفن السردي يعين الرئيس المؤسس الجديد

شيكاغو - يوم الثُّلَاثاء 18 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن اليوم متحف لوكاس للفن السردي أن مجلس إدارته عيّن دون باسيجالوبي لتولي منصب الرئيس المؤسس الجديد للمتحف. ويصبح هذا القرار ساري المفعول اعتباراً من 15 يناير المقبل. وينضم باسيجالوبي إلى متحف لوكاس بأكثر من 20 عاماً
من الخبرة في مجال تطوير المجموعات والمعارض وإدارة المتاحف، والبرامج التعليمية. وفي البداية، سيركز باسيجالوبي على تخطيط وتنظيم وبناء المتحف.

وقال جورج لوكاس، المؤسس ورئيس مجلس إدارة متحف "لوكاس"، في هذا الصدد: "قام دون باسيجالوبي بمشاركة رؤيتي الخاصة المتمثلة في بناء متحف يركز على التعليم على المستوى العالمي من أجل توسيع إدراك الجمهور وتقدير الفن السردي". وأضاف: "تشمل الخبرة التي اكتسبها دون على مر العقود سجلاً حافلاً في بناء متحف من نقطة البداية، كما أنه يدرك أن الشراكات المجتمعية والبرامج متعددة الأبعاد بالغة الأهمية لضمان تأثير المتحف على المدى الطويل".

وفي الآونة الأخيرة، شغل باسيجالوبي منصب رئيس متحف "كريستال بريدجز" للفن الأمريكي في بنتونفيل، بأركنساس. وقد انضم إلى المتحف كمدير تنفيذي عام 2009 وكان له دور أساسي في تطوير جميع جوانب المتحف قبل افتتاحه عام 2011- منذ تأسيس الموظفين الذين يعملون لديه والمجموعة التي يعرضها وحتى المرافق والبرمجة. هذا وسيبقى باسيجالوبي عضواً في مجلس إدارة متحف "كريستال بريدجز".

وتعليقاً على قرار تعيينه، قال دون باسيجالوبي: "يشرفني الانضمام إلى متحف لوكاس بصفتي رئيس مؤسس وإنني متحمس للغاية لتولي هذه المهمة، فأنا أتطلع قدماً للعمل مع جورج لوكاس ومجلس الإدارة من أجل إعادة إحياء المتحف بشكل مدهش من أجل توسيع إدراكنا وتقديرنا للدور المركزي الذي يؤديه الفن السردي في ثقافتنا". وتابع قائلاً: "إنني آمل بالفعل أن يساهم متحف ’لوكاس‘ بتثقيف وإشراك الملايين من الزوار من كافة الأعمار والخلفيات لاستكشاف آفاق إبداعية جديدة. كما إنني أتوق إلى التعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية البارزة في شيكاغو بينما نعمل على خلق تجربة غير مسبوقة للمقيمين والزوار على حد سواء".
وقبل انضمامه إلى متحف "كريستال بريدجز"، تولى دون باسيجالوبي منصب الرئيس والمدير والرئيس التنفيذي لمتحف "توليدو" للفنون، حيث أشرف على بناء وتطوير زجاج جلاس بافيليون ذات الشهرة العالمية. كما شغل مسبقاً منصب المدير التنفيذي لمتحف "سان دييغو" للفنون.

وقد حصل دون باسيجالوبي على درجة الماجستير والدكتوراه في تاريخ الفن من جامعة تكساس في أوستن، وعلى درجة البكالوريوس في تاريخ الفن من جامعة هيوستن، حيث كان الطالب المتفوق على دفعته. وقد عمل أيضاً في مجالس إدارة العديد من المنظمات، بما فيها رابطة مدراء متحف الفن واللجنة الوطنية للمجلس الدولي للمتاحف. وباعتباره محاضر متمرس في الداخل والخارج على حد سواء، نال العديد من الأوسمة والجوائز، وكان عضواً في المؤسسة الثقافية والخيرية "جيتي تراست" عام 1996.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


متحف "لوكاس" للفن السردي
ديفون سبورجون
 347-963-7743


أو
كايت لوفورجي
 646-668-0417
البريد الإلكتروني: press@lucasmuseum.org




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12832/ar

No comments:

Post a Comment