Saturday, November 8, 2014

"أدلة شرطة أبوظبي" تستعين ببصمة التربة في كشف الجرائم


وفقا لاتفاق ابرم مع هيئة البيئة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 8 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة البيئة - أبوظبي، اتفاقية لتبادل المنافع في  "بصمة التربة " و"مختبر الأدلة الجنائية "، وتعزيز التعاون المشترك بينهما.
وكان اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، شهد توقيع الاتفاقية بين الجانبين في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ووقع عن هيئة البيئة - أبوظبي رزان خليفة المبارك الأمين العام للهيئة، وعن شرطة  أبوظبي العقيد عبد الرحمن الحمادي؛ مدير إدارة الأدلة الجنائية.
وتتيح الاتفاقية لشرطة أبوظبي الاستفادة من بصمة التربة في الهيئة التي يتوافر لديها قاعدة بيانات لأثر التربة في الدولة؛ والذي يمكّن عناصر مسرح الجريمة من كشف غموض بعض الجرائم عن طريق ربطها بالتربة، وبعض المواد العالقة بها الموجودة في مسرح الجريمة ليتم بعد ذلك تحديد مكــــان وقوع الجريمة، وفقاً لطــــبيعة التربة ومواصفاتـــها، كما تتيح لهيئة البيئة الانتفاع من مختبر الأدلة الجنائية في مختلف التخصصات المتوافرة.
وقال العقيد الحمادي إن مشروع مسح التربة في الهيئة يعزز عمل الشرطة في البحث الجنائي بالكشف عن المخدرات؛ والتعرف إلى جهة خروج الأشخاص بها وتحديد مكان الجثة استناداً إلى صفات التربة التي حددها المشروع لكل منطقة، مؤكداً العمل على استمرار التواصل مع الهيئة وتطوير آليات التعاون المشترك.
وفي موازاة ذلك قالت رزان المبارك إن الاتفاقية تعزز الشراكة بين الهيئة وشرطة أبوظبي في مجال الدراسات والأبحاث التطبيقية المشتركة؛ والاستفادة من إمكانيات الهيئة في تعزيز برامج وخطط حماية البيئة من نشر الوعي البيئي في جميع المجالات ذات العلاقة، إضافة إلى تنسيق العمل في حالات الطوارئ.
وعبرت عن سرورها للمساهمة في توفير المعلومات الجيولوجية والبيولوجية، والتقنية الميدانية المتعلقة  بمشروع قاعدة بيانات مسح التربة في إمارة أبوظبي الذي يوفر سجلات متكاملة مدعمة بالخرائط عن أراضي كل منطقة في إمارة أبوظبي لتسهيل وتعزيز عمل شرطة أبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12739/ar

No comments:

Post a Comment