Saturday, November 8, 2014

في هولدينج تعلن عن مرحلة التنفيذ النهائية لمشروع استثماري غير مسبوق في الصين

موسكو - يوم السَّبْت 8 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تخطط شركة "في هولدينج" لاستكمال عملية إنشاء مجمّع يوليان المتكامل عمودياً والبدء خلال النصف الثاني من عام 2015 في مقاطعة خنان بأعمال اللف الساخن والبارد لسبائك الألومنيوم، مع قدرات إنتاج تقدر بحو 600 ألف طن و400 ألف طن على التوالي.
ويحدد إطلاق منشأة يوليان المرحلة الختامية من المشروع لإنشاء مجموعة من الشركات لمعالجة الألومنيوم على مستوى عال في الصين، وقد بدأت شركة "في هولدينج" بهذه العملية عام 2006. ويبلغ الاستثمار بأكمله في الوقت الحالي نحو 3.3 مليار دولار أمريكي من ضمنها 1.2 مليار دولار أمريكي مقدمة من قبل المساهمين، أما البقية فهي ممولة بواسطة القروض من البنوك الصينية والأرباح المعاد استثمارها.
وقال نائب رئيس مجلس الدولة وانغ يانغ خلال اجتماع حكومي دولي في أكتوبر في سوتشي بأنه لم يتم العمل من قبل على مشروع استثماري بتنفيذ روسي مماثل في الصين.
من جهته قال فيتالي ماشيتسكي مؤسس ورئيس المجموعة عند إطلاق المشروع: "تبلغ حصة مجمّع يوليان نحو 20 في المائة من السوق الصينية لإنتاج الألومنيوم في مجموعة من القطاعات الرائدة في مجال التقنيات المتطورة في العالم".
ويتمتع المجمّع الصيني الذي أطلقته شركة "في هولدينج" بالقدرة على إنتاج نحو 800 ألف طن من الألومنيوم المكرر عالي الجودة، بما في ذلك 600 ألف طن من اللفائف الساخنة، و60 ألف طن من المنتجات المسطحة و150 ألف طن من الأنودات. كما يتمتع المجمّع بالقدرة على إنتاج 750 ألف طن من الألومنيوم الأولي للتكرير و420 ألف طن من السبائك.
وتم إنشاء مجمّع متكامل وعمودي للإنتاج، بما في ذلك إنتاج الفحم وتوليد الكهرباء وإنتاج الأنودات قبل معالجتها حرارياً، والألومنيوم الكهربائي، والسبائك ومعالجة عالية المستوى للألومنيوم الأولي وتحويله إلى منتجات تقنية متطورة. وفي هذا السياق، أوضحت إدارة شركة "في هولدينج": "لا يعتبر مجمّع يوليان مصهر للألومنيوم، بل منشأة لإنتاج منتجات تقنية متقدمة مصنوعة من الألومنيوم".
ويتم توفير الكهرباء من محطات الطاقة مع 1500 ميجاواط من القدرة المركبة. أما الوقود فيتم توفيره من تسعة مناجم مملوكة للشركة المجاورة مع 150 مليون طن من الاحتياطيات المؤكدة. هذا وتوظف شركة "في هولدينج" نحو 16 ألف شخص في الصين.
ويقع المجمّع في منطقتين صناعيتين في مدن "جونيي" و"لينزو". وهو جزء من مجموعة "خنان يوليان إينرجي" للطاقة، التي تملكها شركة "فيميتكو" بنسبة 97 في المائة، والتي تعمل بدورها تحت سيطرة شركة "في هولدينج".
وتتوقع شركة "في هولدينج"، التي قامت حتى الآن بتطوير المشروع دون أي دعم من الدولة، بالحصول على دعم من السلطات الصينية تحت سياسة الصين التي تقضي بتحفيز ابتكار إنتاج متكامل وتقني متطور.
وقالت إدارة شركة "في هولدينج" أن المشروع يقلل من اعتماد السوق الصينية على الواردات في مجموعة من القطاعات: المواد اللازمة لعلب الألومنيوم، وصفائح الطباعة الحجرية (من الحاسوب إلى اللوحة، وبرمجة التحكم العددي للحاسوب)، ومعادن أوراق الألومنيوم المتطورة على الصعيد التقني، وصفائح الألومنيوم المستخدم في صناعة السيارات وغيرها من المنتجات التي تتطلب سبائك عالية الدقة.
ومن جهته، أشار تشانغ دوجوانغ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تشاينا" للدراسات الدولية: "تم إدراج مشروع يوليان الاستثماري على قائمة أفضل 500 شركة رائدة في مجال التقنيات المتطورة في الصين. سيكون هذا الأمر بمثابة مثالاً جديراً من أجل توسيع تعاوننا في المستقبل".
وخلال الاجتماع الحكومي الدولي في سوتشي، قال وانغ ان السلطات الصينية "تقوم بدراسة موضوع المحادثة مع الجانب الروسي بشأن مشروع شركة "في هولدينج" وتسعى إلى حل المشاكل التي تواجهها شركات التعدين في الصين".
هذا واتخذ يوليان صفة المشروع المشترك مع مشاركة الرأس المال الأجنبي حتى قبل وصول شركة "في هولدينج": خلال عام 2003، قامت "أوريانتل باترون"، وهي شركة يديرها المستثمران تشانغ جاو بو وتشانغ تشي بينغ من هونج كونج، بالاستثمار في أسهم الشركة. وانضمت شركة "في هولدينج" إلى المشروع عام 2006. وتملك شركة "أوريانتل باترون" حالياً نسبة 10 في المائة من حصتها في شركة "فيميتكو".
بالإضافة إلى استثماراتها في قطاع الألومنيوم، تشارك شركة "في هولدينج" في تطوير احتياطي البلاتين في دارويندال في زيمبابوي، إحدى أكبر مستودعات البلاتين في العالم. كما أن لديها مشاريع للتطوير العقاري في موسكو.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"في هولدينج"
أناتولي شيرايف
مستشار الرئيس لشؤون الإعلام والعلاقات والاتصالات
+7 (495) 959-4202  : هاتف
 +7 (495) 959-4251 : فاكس
البريد الإلكتروني: viholding@viholding.com
الموقع الإلكتروني: www.viholding.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12737/ar

No comments:

Post a Comment