Sunday, November 9, 2014

مدينة دبي الأكاديمية العالمية تستضيف الدورة السنوية الثالثة لكأس الرياضة لطلاب الجامعات



توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في البطولة الأولى من نوعها في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأحد 9 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

استضاف المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات الدورة الثالثة من كأس مدينة دبي الأكاديمية العالمية للرياضة، والتي أقيمت منافساتها في مدرسة "جيمس مودرن أكاديمي" في ند الشبا في دبي. واشتملت البطولة على منافسات بين فرق الجامعات في عدد من الرياضات بما فيها الكريكيت، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وقد تم تكريم الفائزين وفقاً لكل فئة شاركوا فيها. 

وكانت مدينة دبي الأكاديمية العالمية قد أطلقت الدورة الأولى من كأس الرياضة للجامعات في العام 2011؛ بهدف توفير بيئة اجتماعية تفاعلية تتيح لطلاب الجامعات الالتقاء بنظرائهم من الجامعات الأخرى في دولة الإمارات. وتدرك مدينة دبي الأكاديمية العالمية بأن الرياضة هي أداة هامة تشجع التفاعل والتنافس والتشارك؛ لذلك فقد جاء تنظيم هذه البطولة الأولى من نوعها في المنطقة من أجل تشجيع المنافسة الودية بين طلاب الجامعات وغرس روح الفريق الواحد في أنفسهم، وهذا بدوره يشكل عنصراً أساسياً في نجاحهم في حياتهم المهنية في المستقبل.

كما أن البطولة تهدف إلى تذكير الطلاب بضرورة ممارسة الرياضة لفوائدها الصحية على الجسد إلى جانب الاستفادة المعنوية من خلال المشاركة والتفاعل مع بعضهم البعض. وقد جاءت نتائج منافسات البطولة على النحو التالي: 

    شارك في منافسات الكريكت سبعة فرق احتل فريق جامعة الإمارات للطيران المركز الأول بينما جاء فريق جامعة مانيبال في دبي في المركز الثاني.

    في منافسات كرة القدم للرجال، هيمنت جامعة ميدلسيكس في دبي على منافسات كرة القدم، حيث حصدت فرقها المركزين الأول والثاني من بين خمسة عشر فريقاً. وبالنسبة لمنافسات السيدات في الفئة ذاتها، احتل فريق جامعة الإمارات للطيران المركز الأول في حين جاء فريق جامعة آميتي في دبي في المركز الثاني.
    في منافسات كرة السلة، لم تستكمل منافسات السيدات في كرة السلة نظراً لهبوب عاصفة رملية، أما بالنسبة لمنافسات الرجال فقد ذهب المركز الأول إلى فريق جامعة ميدلسيكس، بينما حلّ فريق هيريوت وات في دبي في المركز الثاني.
    في منافسات كرة الطائرة للرجال، احتل فريق معهد إدارة التكنولوجيا(MIT) في دبي المركز الأول، في حين ذهب المركز الثاني  إلى فريق جامعة آميتي. أما بالنسبة لمنافسات السيدات في الفئة ذاتها، فقد توّج فريق جامعة هيريوت وات بالمركز الأول وجاء فريق جامعة آميتي في المركز الثاني.
    وفي منافسات تنس الريشة للرجال والتي شارك فيها 16 متنافساً، فاز الطالب بارث من جامعة ميدلسيكس بالمركز الأول، وذهب المركز الثاني إلى الطالب ياشفاردان من جامعة هيريوت وات. وفي منافسات السيدات، توجت الطالبة زهراء من جامعة هيريوت بالمركز الأول، في حين جاءت الطالبة أروشا من جامعة بيتس بيلاني في دبي بالمركز الثاني.
    وفي منافسات سباق 100 متر للرجال، فاز الطالب محمد ناصر صالحو من جامعة ميدلسيكس بالمركز الأول، تبعه في المركز الثاني الطالب محمد سعد صديق من جامعة هيريوت وات.

 وفي هذا الصدد، قال إبراهيم موسى جمل، مدير إدارة العمليات في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات: "إن توفير تجربة تعليمية مميزة بالتوازي مع تهيئة بيئة تفاعلية تشاركية لدى طلابنا هي عناصر قادتنا لمواصلة تحقيق النجاحات في مدينة دبي الأكاديمية العالمية. وبالتالي، فإن حرصنا على تنظيم الأنشطة ذات الصلة ينبع من إيماننا بضرورة إيجاد بيئة تركز على التحدي والإنجاز لدى طلابنا سواء كان ذلك على المستوى الفردي أو من خلال روح الفريق الواحد، وهذا بدوره يشكل جزءاً هاماً في صقل شخصية الطالب من النواحي الأكاديمية والاجتماعية في آن معاً."

وأضاف جمل: "نفتقر إلى تنظيم بطولات رياضية بين طلاب الجامعات في المنطقة مقارنة بدول أخرى. ومن أجل ذلك، أطلقنا كأس مدينة دبي الأكاديمية العالمية للرياضة منذ ثلاث سنوات ومع مرور الوقت توسعت دائرة هذه البطولة، حيث شهدت مشاركة أعداد متزايدة من الطلاب والجامعات. ونهدف من خلال هذه البطولة إلى تشجيع التنافس الودي واكتشاف مواهب رياضية قد يكون لها شأن في المستقبل. وأودّ تهنئة الفائزين بمنافسات هذه البطولة، وأتوجه بالشكر إلى جميع المشاركين الذي أظهروا تنافسية عالية تجسدت بروح الفريق الواحد."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية:

تعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية المنطقة الحرة الوحيدة على مستوى العالم المتخصصة في توفير برامج التعليم العالي. وتأسست مدينة دبي الأكاديمية العالمية في العام 2007 كعضو في تيكوم للاستثمارات. وتضع مدينة دبي الأكاديمية العالمية نصب عينها إعداد قوى عاملة مؤهلة متسلحة بالمعرفة اللازمة في المنطقة، إلى جانب دورها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كاقتصاد قائم على المعرفة عبر توفير مجموعة من المؤسسات الأكاديمية المتعددة المستويات والمعترف بها دولياً.

وتحتضن مدينة دبي الأكاديمية العالمية 21 من أصل 37 فرعاً لجامعات دولية في دولة الإمارات من 10 دول، بما فيها مركز إس بي جاين للإدارة الدولية، وجامعة آميتي، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ولاية ميشيغان، وجامعة ولونغونغ، وجامعة بيتس بيلاني، وكلية هولت الدولية للأعمال، وجامعة مردوخ، وكلية الأعمال - جامعة مانشستر، وغيرها.

وتوفر مدينة دبي الأكاديمية العالمية أكثر من 400 شهادة جامعية وهي: شهادة الدبلوم، والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا الماجستير واالدكتوراه لأكثر من 20 ألف طالب ينتمون لـ 125 جنسية.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12744/ar

No comments:

Post a Comment