Thursday, November 13, 2014

شركة ميزة تكشف عن أول مراكز البيانات المصنفة وفقاً لمعايير Tier-3 والحاصل على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED Platinum) في الشرق الأوسط

مركز (M-VAULT 2) يرتقي بمرونة وكفاءة مراكز البيانات إلى مستويات جديدة

الدوحة، قطر - يوم الخَمِيس 13 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

أعلنت شركة ميزة، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، اليوم عن جاهزية أحدث وأكبر مراكز البيانات الخاصة بها حتى الآن (M-VAULT 2). ويعمل المركز الذي تم تشييده بمساحة بناء اجمالية تبلغ 10,000 متراً مربعاً الآن بكامل طاقته التشغيلية مقدماً جزءاً من محفظة الخدمات الشاملة التي تقدمها شركة ميزة.

ويعد مركز البيانات (M-VAULT 2)، والذي تم بناؤه وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مركز البيانات الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم بناء هذا المركز الجديد طبقا للمعايير الدولية ، وهو يقدم مستويات غير مسبوقة من المرونة والموثوقية في المنطقة، متيحاً للشركات والأعمال الاستفادة من مستويات أعلى من الكفاءة وتقليل المخاطر. وعلى سبيل المثال،  وقد تم اعتماد تقنية ممرات التبريد المتكاملة عند تصميم مركز البيانات (M-VAULT 2) يوفر بيئة حوسبة عالية الكفاءة لتلبية احتياجات العملاء.

وقد تم تصميم هذه المنشأة الحاصلة على شهادة هيئة مراكز البيانات "Uptime Institute" وفقا لمعايير Tier-3 لتؤمن نسبة توافر تبلغ 99.98٪.

وقالت السيدة غادة فيليب الراسي، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة: " تحقق شركة ميزة خطوة كبيرة إلى الأمام في قدرتها على تحقيق استمرارية الأعمال المتكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقديم حلول التعافي من الكوارث  من خلال توفير خدمات مركز البيانات (M-VAULT 2 )  لسوق الأعمال ، حيث تتوفر هذه الخدمات الآن للمؤسسات  والشركات في قطر ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم التطبيقات ذات المهام الحرجة واحتياجات البنية التحتية المحددة وسط بيئة تمثل أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا القطاع".

وأضافت السيدة غادة الراسي: "يمتاز مركز البيانات التابع لشركة ميزة بخدمة الرصد والمراقبة على مدار الساعة من قبل فريق أمن المعلومات لدى الشركة، والتي تتم في مركز أمن المعلومات (SOC) لتوفير الحماية المثلى من المتطفلين من قراصنة المعلوماتية و الجريمة السيبرانية".

ويمثل هذا المركز الرائد، والذي يستفيد من خدمات مختلف مشغلي شبكات الاتصالات خياراً ممتازاً كموقع لتقديم الخدمات الأساسية، وهو بمثابة موقع مميز للتعافي من الكوارث أيضا.

كما يعد مركز البيانات (M-VAULT 2) الذي يمتاز بتصمميم صديق للبيئة المركز الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحائز على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED Platinum). وهو واحد من بين أربعة مراكز بيانات فقط في العالم خارج الولايات المتحدة تحرز هذه الشهادة. وكمركز حاصل على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة فإن مركز البيانات (M-VAULT 2) يقدم أعلى مستويات الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة. وعند كثافة التشغيل، فإن مركز البيانات (M-VAULT 2) يتمتع بكفاءة من حيث التكلفة واستهلاك الطاقة تتفوق على غيره من المراكز الغير حائزة على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة بما يزيد عن 40%. كما أن 70% من المواد المستخدمة في بناء وتطوير هذا المركز هي من المواد القابلة لإعادة التدوير، الأمر الذي يؤكد على مدى التزام شركة ميزة تجاه البيئة.

ويوفر مركز البيانات (M-VAULT 2) الذي تم تشييده خصيصاً بشكل يراعي أقصى درجات الحماية والأمان في منطقة أم قرن، والتي تبعد حوالي 30 كلم عن مدينة الدوحة، ويسهل الوصول إليها عبر شبكة الطرق السريعة، ويوفر منطقة مجهزة بالكامل للعمل عن بعد واستمرارية الأعمال. وتساعد هذه المنشأة العملاء الذين يواجهون انقطاع كبير وممتد للوظائف التشغيلية لبيئة تقنية المعلومات الخاصة بهم على انتقال الموظفين المعنيين لديهم إلى مركز البيانات (M-VAULT 2) الخاص بشركة ميزة والعودة إلى التشغيل خلال أقل وقت ممكن.

ولضمان أقصى مستويات التوفر، فإن جميع الأنظمة الحيوية في مركز البيانات تخضع للصيانة بشكل دوري على عدة مستويات. وينطبق ذلك على سعة ومسارات كل من مكونات أنظمة الطاقة والتبريد.

وكمشغل لمركز نقل بيانات متاح لجميع المؤسسات، فإن شركة ميزة تتيح سهولة الاتصال من خلال تقديم مجموعة كاملة من خيارات نقل البيانات المتاحة في قطر. ويستفيد مركز البيانات (M-VAULT 2) من خدمات جميع مشغلي شبكات الاتصالات عبر مختلف الطرق وعلى عدة مسارات ونقاط نشطة متعددة.

وسيتمكن العملاء الذين يستفيدون من خدمات مركز البيانات (M-VAULT 2) من الوصول إلى محفظة الخدمات التي تقدمها شركة ميزة بأكملها، على غرار النسخ الاحتياطي (BaaS) وخدمات البنية التحتية (IaaS) وخدمات البرمجيات (SaaS)، والتي يوفرها أيضاً مركزي البيانات (M-VAULT 1) و(M-VAULT 3).

- انتهى -

شركة ميزة:

تأسست شركة ميزة كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر، حيث تقوم بتقديم مجموعة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية، ويقع مقرها في قطر، وتسعى إلى أن تصبح الشركة الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتسهم شركة ميزة في تعزيز مسيرة التنمية في قطر والمنطقة من خلال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية عالمية المستوى. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة توفر للشعب القطري وغيرهم في جميع أنحاء المنطقة فرص لتحقيق مستقبل مهني واعد في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

تقدم شركة ميزة الخدمات المدارة والخدمات الخاصة بمراكز البيانات والخدمات السحابية ، وتصنف مراكز البيانات الخاصة بشركة ميزة M-VAULTS تصنيفاً عالمياً ، وتعمل على تقديم خدمات إدارة التخزين وادارة حماية الأنظمة والشبكات ، وخدمات التعافي من الكوارث .كما أسست شركة ميزة مركز التحكم والأوامر الخاص بمراقبة البنية التحتية والخدمات المقدمة للعملاء على مدار الساعة . وتعتبر جميع مراكز البيانات الخاصة بشركة ميزة M-VAULT 1,2 & 3 متنوعة و مترابطة جغرافياً . كما تقدم شركة ميزة الخدمات السحابية للعملاء في جميع انحاء المنطقة. وبالإضافة لذلك تقدم الشركة خدماتها وخبراتها في مجالات الأنظمة المتكاملة وتطبيقات المدن الذكية .

تعمل شركة ميزة مع عملائها لفهم كامل متطلباتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات المليء بالتحديات ، وتقدم خدمات فعالة من حيث التكلفة لمساعدة عملائها على التركيز على اعمالهم األاساسية والرقي بها بشكل مستمر من خلال تقديم أعلى مستويات الحماية وتقليل المخاطر المرتبطة باعمالهم، والعمل على تخفيض النفقات و تسريع وتيرة فتح اسواق عمل جديدة .

Contacts

 www.meeza.net

فريق التسويق، شركة ميزة

 +974 4405 1000

 +974 4405 2000

بريد إلكتروني:  marketing@meeza.net




No comments:

Post a Comment