Wednesday, December 17, 2014

موقع "الطبي دوت كوم" يعلن عن حصوله على تمويل من مستثمرين استراتيجيين في المنطقة ويفوز بجائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة 2014

الموقع يحظى بدعم مدينة دبي للإنترنت في توفير محتوى مبتكر من المعلومات

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 17 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

أعلن موقع "الطبي دوت كوم"AtTibbi.com))، البوابة الإلكترونية العربية الرائدة بتوفير المعلومات والاستشارات الطبية، عن اختتام جولة من التمويل تم فيها جمع مبلغ لم يتم الكشف عنه مع مجموعة من أهم المستثمرين في المنطقة. ويقدم الموقع خدماته لأكثر من 5 ملايين زائر شهريا، ويدير أكثر من 5000 من التفاعلات الشهرية ضمن شبكة تضم أكثر 1,500 من الأطباء والمستخدمين.

وتضمنت الجولة مشاركة مستثمرين استراتيجيين وإقليميين مثل شركة "ميدل إيست فينتشر بارتنرز"   MEVP و"داش فينتشرز" DASH Ventures من الأردن، وعدد آخر من المستثمرين الناشطين في هذا القطاع الطبي. وتهدف هذه الجولة الجديدة من التمويل إلى توفير السيولة المالية وتسريع نمو الإيرادات، وتوسيع نطاق العلامة التجارية للموقع. وقد حقق موقع "الطبي دوت كوم"، الذي لا يزال في مراحله الأولى، نجاحاً كبيراً ونمواً ملحوظاً على مدى السنوات القليلة الماضية.

ويكرس موقع "الطبي دوت كوم" جهوده في إيصال المعلومة الطبية بشكل واضح إلى الناطقين باللغة العربية، حيث تكللت هذه الجهود بفوز الموقع بجائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة  لأفضل محتوى طبي لعام 2014. كما جاء الموقع من بين أفضل 40 تطبيق هاتفي في العالم في قوة وابتكار المحتوى الطبي.

وسيتم تكريم موقع "الطبي دوت كوم" بجائزة القمة العالمية لمحتوى وتطبيقات الهاتف المتحرك التي تنظمها الأمم المتحدة، إلى جانب بعض من أفضل مطوري التطبيقات الهاتفية في العالم؛ وذلك خلال فعاليات مؤتمر جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المتحرك في أبوظبي الذي يستضيفه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من 1 إلى 3 فبراير 2015. واختير الموقع من بين أكثر من 480 من مطوري تطبيقات الهاتف المحمول من أكثر من 100 دولة عن فئة المعلومات الطبية والصحية  من قبل لجنة تحكيم دولية.

وفي هذا الصدد قال جليل اللبادي، المؤسس والشريك الإداري لموقع "الطبي دوت كوم": "لا شك بأن نجاح هذه الجولة الجديدة من التمويل يؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه المستثمرون في توفير الدعم والمساندة لزيادة عدد المستخدمين للموقع ودعم الخبراء في المجال الطبي على هذا الموقع التفاعلي. كما أن الفوز بجائزة القمة العالمية لمحتوى وتطبيقات الهاتف المتحرك يبرز الدور الريادي الذي يلعبه الموقع في القطاع الطبي في العالم العربي."

بدوره، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "نتوجه بالتهنئة إلى موقع "طبي دوت كوم" على فوزه بجائزة القمة العالمية لمحتوى وتطبيقات الهاتف المتحرك. ويعكس فوز الموقع بهذه الجائزة مدى الابتكار الذي وصل إليه القائمون على هذا الصرح الإلكتروني الطبي العملاق الذي يوفر محتوى طبي عبر الهواتف المحمولة بأفضل جودة إلى جانب الدور الذي يلعبه في تغيير الآلية التي يمكن للمستخدمين التواصل من خلالها مع الاخصائيين في القطاع الطبي. ونحن ملتزمون من خلال مركز in5 للإبداع بدعم أصحاب المشاريع المبتدئة وتزويدهم بالأفكار المبتكرة التي تساعدهم على إطلاق منتجاتهم وتعزيز خدماتهم المقدمة للجمهور. وأتمنى لكافة المطورين وأصحاب المشاريع المبتكرة والإبداعية دوام التقدم والنجاح وإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت."  

هذا وقد نجح موقع "الطبي دوت كوم" باحتلال مكانة هامة كأكبر منصة للمعلومات الطبية باللغة العربية على شبكة الإنترنت حيث يتيح الفرصة لـ 350 مليون من الناطقين باللغة العربية للاطلاع والتفاعل مع المعلومات الطبية الهامة المرفقة بمقالات ونشرات طبية، ومقاطع فيديو ورسومات بيانية، فضلاً عن إعطاء الفرصة لمستخدمي الموقع للتفاعل مع خبراء قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. وقد ساعد الموقع بتحسين حياة العديد من الناس عبر توفيره أكثر من 200,000 مشورة ونصيحة طبية  يقدمها أفضل الاختصاصيين في قطاع الرعاية الصحية. ووصل عدد زوار الموقع إلى 40 مليون شخص منذ شهر يناير 2014.

ويتولى إدارة الموقع فريق عمل يتألف من مجموعة الشباب المهندسين والاختصاصيين في القطاع الطبي، حيث بدأ باستقطاب مجموعة من أفضل المواهب في هذا الميدان، مثل الدكتور عامر زريقات الذي يمتلك خبرة واسعة في تسويق الأدوية وإدارة العمليات عبر الإنترنت، ويشغل منصب نائب الرئيس في موقع "بيت دوت كوم"، والذي أسهم بإحداث نقلة نوعية للموقع من خلال نقله إلى المستوى التالي من النمو.

يشار إلى أن موقع "الطبي دوت كوم" طرح فعلياً 5 ملايين تطبيق هاتفي عبر نظام تشغيل الهواتف المحمولة "آي أو أس" ونظام "أندرويد" حيث وصل عدد التنزيلات إلى ما مجموعة 2 مليون. ووفقاً للدكتور زريقات فإن 73% من مستخدمي الموقع لديهم هذه التطبيقات على هواتفهم المحمولة. وأوضح زريقات إلى أن هذا الأمر ترتب عليه ضغوطا متزايداً على الموقع لكي يكون ملائماً لشرائح مختلفة من الجمهور وتوفير معلومات طبية متخصصة وفورية وتفاعلية وخاصة النقاشات التفاعلية مع مجموعة من الأطباء الموثوقين من مختلف أنحاء العالم العربي.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن موقع "الطبي دوت كوم"

يعتبر موقع "الطبي دوت كوم" أكبر منصة إلكترونية معلوماتية طبية متكاملة باللغة العربية على شبكة الإنترنت. ويضم الموقع أكثر من 1.5 مليون صفحة من المحتوى العربي تغطي أكثر من 90 موضوعاً طبياً. ويقدم الموقع خدماته لأكثر من 5 ملايين زائر شهرياً، إلى جانب إشرافه على أكثر من 5000 من التفاعلات الشهرية  بين شبكة تضم أكثر 1,500 من الأطباء والمستخدمين. ويتابع صفحة موقع "طبي دوت كوم" على "الفيسبوك" أكثر من مليون شخص. ويستقبل الموقع أكثر من 300 استفساراً طبياً بشكل يومي يجاوب عليه أكثر من 12,000 ممارساً طبياً يقدمون المشورة في أكثر من 50 اختصاصاً طبياً.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.altibbi.com

حول جائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة

جائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة هي مبادرة عالمية تندرج تحت مظلة القمة العالمية (WSA) والتي تعمل بالتوافق مع هيئة الأمم المتحدة، بالتعاون مع "اليونيسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، والائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات (GAID)التابع للأمم المتحدة. وتعتبر جائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة الحدث الوحيد المتخصص بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، حيث يستهدف قطاع الهواتف المتحركة في أكثر من 170 دولة. وتعد أبوظبي شريكاً رئيسيا لهذه القمة من خلال مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الذي يستضيف كافة احتفالات توزيع جائزة القمة العالمية لتطبيقات الهواتف المحمولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.wsa-mobile.org.

نبذة عن مركز In5 للإبداع

يهدف مركز In5 للإبداع، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت، إلى تعزيز وتشجيع روح المبادرة والابتكار من أجل مواصلة تطوير النظام الإيكولوجي لشركات التكنولوجيا المبتدئة في دبي والمنطقة. ويوفر مركز In5 للإبداع البنية التحتية والدعم وبيئة عمل ديناميكية وتشاركية فعّالة لرواد المشاريع الشباب مع  توفير التوجيه، والتدريب، وفرص التواصل والتمويل. وهذه الخدمات متاحة لرواد المشاريع الشباب من كافة الجنسيات، الراغبين بإنشاء مشاريع أعمال وشركات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجوال والوسائط الرقمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مركز In5 للإبداع على الإنترنت: www.dubaiinternetcity.com.

نبذة عن "داش فنتشرز"

تتخذ شركة "داش فنتشرز" DASH Ventures Ltd المحدودة من الأردن مقراً لها وهي عبارة عن مشروع صغير مشترك لرأس المال تم إطلاقه في أكتوبر 2011 في شراكة خاصة من رجال الأعمال والمشغلين بهدف الاستفادة من مجموعة واسعة من الخبرة، والمهنية، وتوفير النصح والإرشاد لمساعدة المؤسسين ورواد الأعمال على بناء شركات هامة مستدامة.

وتركز شركة "داش فنتشرز" بشكل رئيسي على بلورة الأفكار وترجمتها بصورة فرص أعمال أولية في جميع أنحاء العالم العربي والخارج، وتسهم الشركة بإضافة  قيمة أكبر لاستراتيجية وتطوير الأعمال من خلال الدخول  باستثمارات انتقائية بهدف دعم الشركات الناشئة واستقطاب الشركات الإقليمية التي ترغب  بتوسعة أعمالها عالمياً.

وتمتلك "داش فنتشرز" حالياً محفظة استثمارية من الاستثمارات تتوزع ضمن قطاعات مختلفة بما فيها الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، وخدمات الإنترنت/الويب، وإنترنت المستهلك، والبرمجيات، والإعلام الرقمي والترفيه، ونماذج الأعمال B2C  B2B.

نبذة عن ميدل إيست فينتشر بارتنرز MEVP

"ميدل إيست فينتشر بارتنرزMEVP هي عبارة عن شركة مشتركة لرأس المال تستثمر في الخطوات الأولية للنمو والتطوير للشركات المبتكرة التي ينشئها رواد أعمال موهوبين بشكل رئيسي، وكذلك تعمل الشركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وتركز الجمهور العربي في دولة مجلس التعاون الخليجي ومنطقة بلاد الشام.

يوجد لدى الشركة مكاتب في بيروت، ودبي ومنطقة وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصل قيمة الأصول التي تديرها المجموعة إلى 75 مليون دولار أمريكي. وتعتبر ميدل إيست فينتشر بارتنرز أكبر وأكثر شركات رأس المال الاستثماري تأثيراً في المنطقة، وتنشط في القطاع الاستثماري عبر الحدود أيضاًس.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mevp.com.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553

No comments:

Post a Comment