Saturday, December 13, 2014

شرطة أبوظبي تناقش إعداد وتحديث خطتها الاستراتيجية 2016-2020م

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 12 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
ناقشت القيادة العامة لشرطة أبوظبي آلية إعداد وتحديث الخطة الاستراتيجية 2016-2020م ومراجعتها، ضمن ورشة عمل عقدتها إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بعنوان: (أمن البنية التحتية الحيوية وتعزيز الجاهزية للتعامل مع الأزمات والكوارث) .
 افتتح الورشة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مشيراً  إلى  أن هذه الورشة تعقد في وقت أصبح من الضروري مراجعة وتحديث وتطوير خططنا الاستراتيجية لتتلاءم مع التطورات المتسارعة للأحداث في العالم، كما جاءت استكمالاً لنهج القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ والتزاماً من الحكومة في تعزيز نشر المفاهيم الاستراتيجية في جميع القطاعات، والتي أصبحت واقعاً عملياً من خلال تطبيقنا أفضل الممارسات، تعزيزاً   للحياة الآمنة المطمئنة لكل من يعيش على أرض الدولة .
وصرح العقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بأن الورشة تناولت مناقشة المواءمة بين استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي وكل من استراتيجية دولة الإمارات 2021م ، واستراتيجية وزارة الداخلية، وخطة إمارة أبوظبي في مجال الأمن والعدل والسلامة.
وقال الرائد بدر ناصر النعيمي، رئيس قسم التطوير الاستراتيجي في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، إن الورشة ركزت على التحديات التي تواجه أمن البنية التحتية الحيوية وتعزيز الجاهزية للتعامل مع الكوراث والأزمات، و الخروج بأهم التحديات في هذا المجال بناءً على الخبرة العملية للحضور وتحليل PESTEL والمعلومات التي تم استعراضها واقتراح الحلول الملائمة.
حضر الورشة العميد إسماعيل السركال، نائب مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي،  ومنسقو الأهداف الاستراتيجية وأقسام التخطيط الاستراتيجي، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والمدنيين والخبراء والمتخصصين.
وشهدت الورشة  تفاعلاً كبيراً من جانب الحضور، خاصة في التمارين التي تم تطبيقها خلال الورشة، واختتمت باستعراض المرحلة المقبلة لعملية التخطيط الاستراتيجي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13103/ar

No comments:

Post a Comment