Wednesday, December 17, 2014

تمديد الموعد النهائي لجوائز جوجل لونار إكس برايز بقيمة 30 مليون دولار أمريكي حتى نهاية العام 2016

سيتم منح جوائز "المنجزات" بقيمة ستة ملايين دولار أمريكي لتكريم التطويرات التقنية في شهر يناير 2015

لوس أنجلوس - يوم الثُّلَاثاء 16 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "إكس برايز"، الرائدة عالمياً في مجال مسابقات الجوائز التشجيعية، عن تمديد الموعد النهائي لجوائز "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي رسمياً حتى 31 ديسمبر 2016. ووفق هذا الجدول الزمني المعدّل، يجب أن يقدم فريق واحد على الأقل الوثائق الخاصة بجدولة الإطلاق مع بلوغ تاريخ 31 ديسمبر 2015، لتتقدم جميع الفرق في المسابقة.

وقال روبرت كيه. ويس، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مؤسسة "إكس برايز": "ما زلنا نرى تقدماً كبيراً لدى فرق ’جوجل لونار إكس برايز‘، حيث حققت الفرق، في سعيها للحصول على جوائز ’المنجزات‘، منجزات تقنية مهمة تدعم مهماتهم في نهاية المطاف. وندرك بأن المهمة التي نطلب من الفرق تحقيقها صعبة جداً وغير مسبوقة، ليس من وجهة نظر تقنية فحسب، بل فيما يتعلق بالاعتبارات المالية. وقررنا لهذا السبب تمديد الجدول الزمني للمسابقة. ولدينا إيمان راسخ بأن اقتصاداً جديداً بشكل كامل حول الوصول منخفض التكلفة إلى القمر سينجم عن جوائز ’جوجل لونار إكس برايز‘".

وللاحتفاء بهذه المنجزات التقنية الجديدة التي حققتها الفرق في مجالات الهبوط والتنقلية والتصوير، ستمنح "جوجل" و"إكس برايز" مبلغاً يصل إلى ستة ملايين دولار أمريكي في جوائز "المنجزات" يوم 26 يناير 2015، في فعالية خاصة تقيمها في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو. وقد تم الإعلان عن محفظتين حتى الآن، حيث فاز فريق "أستروبوتيك" (من الولايات المتحدة) بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي عن فئة التنقلية، بالإضافة لحصولهم على 250 ألف دولار أمريكي لنظام التصوير الرديف لديهم، حيث تم اتخاذ القرار من قبل لجنة حكام ضمت الخبراء في قطاعات العلوم وعلم الطيران والفضاء والذين قيّموا عدداً من الاختبارات الميدانية والتقنية على مدار العام الماضي. وإلى جانب فريق "أستروبوتيك"، تضم قائمة الفرق التي تتنافس للفوز بجوائز "المنجزات" كلاً من "هاكوتو" (من اليابان) و"تيم إندوس" (من الهند) و"مون إكسبريس" (من الولايات المتحدة) و"بارت تايم ساينتيستس" (من ألمانيا).

من جانبه، قال ديفيد سوانسون، رئيس لجنة تحكيم جائزة "جوجل لونار إكس برايز": "أثار التطور الذي شهدناه لدى الفرق الخمسة المختارة للتنافس على الفوز بجائزة ’المنجزات‘ إعجاب لجنة التحكيم بشكل دائم على مدار العام الماضي. ومن نافلة القول إن استكشاف الفضاء يطرح تحديات لا حصر لها، ومع ذلك فإن الحماسة والعمل الجماعي الذي أبداه المتنافسون كانا الأفضل على الإطلاق، إذ لم يتخطاهما سوى خبراتهم الفنية المتمرسة. وفي إطار هذه العملية، يسعدنا أن نكرّم فريق ’أستروبوتيك‘ لمنجزاتهم التي حققوها في فئتي التنقلية والتصوير ونتطلع لمنح المزيد من جوائز ’المنجزات‘ خلال الأسابيع المقبلة".

ويُعتبر التنافس للفوز بجوائز "المنجزات" جزءاً اختيارياً من جائزة "جوجل لونار إكس برايز"، حيث تحافظ الفرق التي تختار عدم المشاركة في المنافسة على جوائز "المنجزات" بالأهلية للفوز بالجائزة الكبرى أو المرتبة الثانية. ويتم اقتطاع قيمة جوائز "المنجزات" من مبلغ أي جائزة كبرى أو جائزة المرتبة الثانية التي قد يفوز بها الفريق في المستقبل. للمزيد من المعلومات حول جوائز "المنجزات"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://lunar.xprize.org/about/milestone-prizes.

لمحة عن جائزة "جوجل لونار إكس برايز"

تعتبر جائزة "جوجل لونار إكس برايز" والبالغة قيمتها 30 مليون دولار أمريكي منافسة غير مسبوقة تهدف إلى تحدي وإلهام المهندسين وأصحاب المشاريع من مختلف أنحاء العالم لتطوير أساليب منخفضة التكلفة لاستكشاف الفضاء بالروبوتات. وللفوز بجائزة "جوجل لونار إكس برايز"، يجب أن يرسل فريق مموّل بشكل خاص مسباراً آلياً إلى سطح القمر على أن يستكشف بنجاح مساحة لا تقل عن 500 متر، ويرسل تصوير فيديو وصور عالية الدقة إلى الأرض. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.googlelunarxprize.org.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إكس برايز"

إريك ديساتنيك

هاتف: 4892-741-310

البريد الإلكتروني: eric@xprize.org





 

No comments:

Post a Comment