Monday, December 15, 2014

تجمع شركات بقيادة بي سي بارتنرز يستحوذ على بت سمارت مقابل 83 دولاراً للسهم الواحد نقداً

تقدم الصفقة قيمة مهمة للمساهمين وتمكّن الشركة من الاستفادة من فرص النمو المستقبلي

فينيكس ونيويورك - يوم الإثنين 15 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير):  أعلنت شركة "بت سمارت" (المدرجة في بورصة ناسداك" تحت الرمز NASDAQ:PETM) اليوم عن دخولها في اتفاق نهائي يستحوذ عليها بموجبه تحالف شركات بقيادة "بي سي بارتنرز" بسعر يصل إلى 83.00 دولار أمريكي للسهم الواحد نقداً ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 39 في المئة تقريباً مقارنة بسعر سهم "بت سمارت" عند الإقفال غير المتأثر في 2 يوليو 2014. ويضم التجمع صناديق تمويل تحظى بمشورة "بي سي بارتنزر" ("ذا بي سي فاندس") إلى جانب عدد من عملائنا المحدودين ومن ضمنها صندوق الإيداع وتوظيف الأموال في كيبك "لا كيس دي ديبو إي بلاسمان دو  كيبك"("لا كيس") و"ستيب ستون". والتزمت شركة "لونجفيو" لإدارة الأصول والتي تملك أو تدير نحو 9 في المئة من أسهم "بت سمارت" بالتصويت لصالح الصفقة. وستشارك "لونجفيو" في تجمع الشركات فقط فيما يختص بنحو ثلث حصتها، حيث تحصل باقي حصتها على نفس عرض الصفقة وهو 83 دولاراً للسهم الواحد نقداً الذي سيحصل عليها حملة الأسهم العامة في "بت سمارت".

وستكون قيمة الصفقة نحو 8.7 مليار دولار أمريكي تمثل 9.1 مرات ضعف الأرباح المعدلة لـ"بت سمارت" قبل احتساب الفوائد والضريبة والإهلاك وإطفاء الدين1 للأشهر الـ12 المنتهية في 2 نوفمبر 2014.

ويأتي هذا الإعلان على إثر مراجعة شاملة للبدائل الاستراتيجية التي اتخذها مجلس إدارة "بت سمارت" لزيادة قيمة حملة الأسهم إلى أقصى حد والتي بدأت خلال الصيف. وقد حصلت الصفقة على موافقة  مجلس إدارة "بت سمارت" بالإجماع وهي تنتظر حالياً موافقة المساهمين والموافقات التنظيمية وشروط الإتمام المعتادة الأخرى. وحصل تجمع الشركات على التزام تام بتمويل فيما يختص بالصفقة. ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الأول من عام 2015.

وقال جريجوري ب. جوزيفوفيتش، رئيس مجلس إدارة "بت سمارت" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن مسرورون لتوصلنا إلى هذا الاتفاق مع ’بي سي بارتنرز‘ والذي يزيد القيمة إلى أقصى حد بالنسبة لمساهمينا ويمنح ’بت سمارت‘ أفضل مكانة لتلبية احتياجات أصحاب الحيوانات الأليفة". وأضاف: "تمثل هذه الصفقة الإتمام الناجح لمراجعتنا الموسعة للبدائل الاستراتيجية".

وقال دايفيد ك. لينهارت، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة: "تعتبر هذه الصفقة بمثابة شهادة على قوة علامة ’بت سمارت‘ والامتياز الخاص بها ويعكس اهتمام والتزام طاقم عملنا المؤلف من 54,000 شخص بخدمة عملائنا وتقديم القيمة لشركتنا ومساهمينا". وأضاف: "سيكون التجمع الذي تقوده ’بي سي بارتنرز‘ شريكاً مثالياً لـ’بت سمارت‘ خاصة وأننا نواصل تنفيذ خطتنا الاستراتيجية الرامية إلى الاستفادة من فرص النمو الخاصة بنا وتلبية احتياجات أصحاب الحيوانات الأليفة".

وقال رايموند سفيدر، العضو المنتدب لدى "بي سي بارتنرز": "نحن في غاية السرور لإضافة ’بت سمارت‘ إلى حافظة استثماراتنا. ’بت سمارت‘ هي علامة مبدعة وهي الرائدة في فئتها في قطاع التجزئة الخاص بالحيوانات الأليفة المتنامي. نتطلع إلى العمل مع الإدارة لمواصلة  تنمية أعمال ’بت سمارت‘ وتنفيذ مبادراتها الاستراتيجية التي كشفت عنها مؤخراً".

وقال جايمس إيه. ستار الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لونجفيو" لإدارة الأصول من جانبه: "إنها نتيجة ممتازة لمساهمي ’بت سمارت‘ وهي تقدم قيمة مهمة وفورية وتمنح الشركة أفضل مكانة للمستقبل". وأضاف: "ندعم بالكامل هذه الصفقة".

وتؤدي شركة "جي بي مورجان سيكيوريتيز" المحدودة دور المستشار المالي الحصري للشركة فيما تلعب "واتشتيل، ليبتون، روزن آند كاتز" دور المستشار القانوني للشركة. وقد حصلت "بي سي بارتنرز" ومستثمري تجمعها على المشورة من قبل "سيمبسون تاتشر آند بارليت إل إل بي" و"إرنست آند يونج". وتمثّلت "لونجفيو" بـ"سكادن، آربس، سلايت، ميجر آند فلوم". وقامت "سيتيجروب"، و"نومورا"، و"جيفريز" و"باركليز" و"دويتشته بانك" باكتتاب حزمة الدين لتمويل الاستحواذ.

لمحة عن "بت سمارت"

تعتبر "بت سمارت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: PETM) أكبر بائع تجزئة متخصص في مجال الحيوانات الأليفة للخدمات والحلول المتعلقة باحتياجات الحيوانات الأليفة طيلة حياتها. ونحن في "بت سمارت" نؤمن بأن الحيوانات الأليفة تجعلنا أشخاصاً أفضل. ولهذا السبب نقوم بإيجاد مزيد من الوقت لكي يتمكن الأشخاص من استمداد إلهامهم من الحيوانات الأليفة. وتؤثر هذه المهمة على كل ما نقوم به من أجل عملائنا وطريقة دعمنا العاملين لدينا وطريقة رد المعروف إلى مجتمعاتنا. ويعمل لدينا حالياً نحو 54,000 موظف يعملون في نحو 1,387 متجر متخصص للحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة، وكندا وبورتو ريكو ونحو 201 منشأة لإيواء الكلاب والقطط داخل المتجر "بت سمارت" و"بتس أوتيل". وتقدم "بت سمارت" طيفاً واسعاً من طعام ومنتجات الحيوانات الأليفة ونقدم خدمات تدريب الكلاب والعناية بمظهر الحيوانات الأليفة وإيوائها وخدمات الرعاية النهارية "بت سمارت دوجي داي كمب" (مخيم ’بت سمارت النهاري للعناية بالكلاب) وخدمات تبني الحيوانات الأليفة في المتجر. ونقدم من خلال الموقعين الإلكترونيين التاليين  petsmart.comو pet360.com، الموارد الإلكترونية الخاصة بالحيوانات الأليفة والمعلومات الخاصة برعاية هذه الحيوانات تعتبر الأكثر تكاملاً في الولايات المتحدة. ومن خلال شراكة تبني الحيوانات الأليفة داخل المتجر الخاصة بنا بالتعاون مع منظمات غير حكومية مستقلة على غرار جمعيات "بت سمارت تشاريتيز" و"بت سمارت تشاريتيز أوف كندا" الخيرية، تقوم "بت سمارت" بالمساعدة على إنقاذ أرواح أكثر من 400 ألف حيوان أليف من دون مأوى كل عام. وبالإضافة إلى ذلك تقوم "بت سمارت" بدعم منظمات تجعل المجتمعات مكاناً أفضل ندعوه بيتاً من خلال برنامجنا الخيري بت سمارت جيف باك". ومن خلال رد الجميل إلى المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، لا تكتفي "بت سمارت" بالاحتفاء بقوى الحيوانات الأليفة لإثراء حياة الأشخاص- وإنما نعيشها.

لمحة عن "بي سي بارترز"

شهدت شركة "بي سي بارتنرز" التي تأسست في عام 1986 باعتبارها واحدة من المستثمرين في شراء الحصص في كامل أوروبا، تطوراً وتقدماً لتصبح رائدة في مجال شراء الحصص وتستثمر بشكل خاص في الشركات الأكبر حجماً في المنطقة وبشكل انتقائي في أمريكا الشمالية من خلال شبكتها القائمة من المكاتب في لندن، وباريس، وهامبورج ونيويورك. وتواصل "بي سي بارتنرز" تحديد فرص استثمار جذابة من خلال التركيز على التوازن الأفضل بين المخاطر والمكافآت لمستثمريها وتقوم حالياً بتقديم المشورة بخصوص صناديق تمويل تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 12 مليار يورو.

وأكملت "بي سي بارتنرز" منذ تأسيسها 85 عملية استحواذ بقيمة مؤسسية إجمالية تصل إلى 88 مليار يورو وقدمت عائدات متفوقة خلال دورات اقتصادية وأظهرت انضباطاً في أسواق متصاعدة وقدرة على الاستثمار في فرص جذابة في خضم الاضطرابات والركود الاقتصادي.

لمحة عن صندوق الإيداع وتوظيف الأموال في كيبك "لا كيس دي ديبو إي بلاسمان دو كيبك"

صندوق الإيداع وتوظيف الأموال في كيبك هو مستثمر مؤسسي منذ زمن طويل يقوم بإدارة صناديق تمويل بشكل أساسي لخطط التقاعد والتأمين العامة وشبه العامة. ووصلت قيمة صافي أصوله في 30 يونيو 2014 إلى 214.7 مليار دولار أمريكي. ويقوم الصندوق باعتباره أحد مدراء الصناديق المؤسسية الرائدة في كندا، بالاستثمار في الأسواق المالية الأساسية والملكية الخاصة والبنية التحتية والعقارات على الصعيد العالمي. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lacaisse.com .

لمحة عن "ستيب ستون"

"ستيب ستون" هي شركة عالميّة متخصّصة في مجال الأسواق الخاصة تشرف على اعتمادات رؤوس أموال خاصة تقارب 60 مليار دولار أمريكي، من ضمنها أكثر من 11 مليار دولار أمريكي من الأصول تحت إدارتها. تخلق "ستيب ستون" حافظات مخصصة لأكبر المستثمرين شأناً في العالم مستخدمة مقاربة عالية التنظيم تستند على الأبحاث التي تشمل بتعقّل الاستثمارات الأولية والثانوية والمشتركة.

لمحة عن "لونجفيو"

"لونجفيو لإدارة الأصول" هي شركة استثمارية تُشرف على الاستثمارات العامة والخاصّة المباشرة نيابةً عن الأفراد والودائع والمؤسّسات الخيرية المرتبطة بعائلة خاصّة. وتمتد استثمارات "لونجفيو" في الأسواق العامة على مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع وصناعة الطيران والبرمجيات والأعمال التجارية والخدمات المالية. وانطلاقاً من كون "لونجفيو" وكيلة عن رؤوس الأموال الدائمة مع حاجات سيولة متدنية، تعمل الشركة أيضاً بمرونة مع فرق الإدارة والرعاة الماليّين للاستحواذ على شركات خاصّة والحفاظ عليها بعد أن استكملت أنواع مماثلة من الاستثمارات ضمن مجموعة من القطاعات بما في ذلك الأعمال المصرفية والتصنيع والتسويق المباشر وخدمة الطعام والتعليم والبنى التحتية الهيدروكربونية.

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان على بيانات تطلّعية تتضمّن بالإضافة إلى أشياء أخرى بيانات مرتبطة بالتوقعات والأهداف والخطط والنيات والمناسبات المستقبليّة. تتمنى شركة "بت سمارت" ("بت سمارت") أن تتمّ تغطية مثل هذه البيانات التطلعية من خلال بنود بيان الملاذ الآمن للبيانات التطلعية المتوفرة في القسم "21 إي" من قانون الأوراق المالية لعام 1934 وقانون إصلاح الأوراق المالية الخاصة الصادر في عام 1995. وفي بعض الحالات، يُمكن تحديد البيانات التطلعية من خلال الكلمات التالية: "قد" و"سوف" أو "يُمكن" أو "يجب" أو "نتوقع" أو "نتمنى" أو "نخطط" أو "نرجو" أو "نؤمن" أو "نقدّر" أو "نتنبأ" أو "نطمع" أو "محتمل" أو "نستمر" أو "مستمر" أو "مرتقب" أو "إرشاد" أو النفي لهذه الكلمات أو مفردات مشابهة أخرى، على الرغم من أنّه لا تحتوي جميع البيانات التطلعية على هذه الكلمات. إنّ المعلومات والبيانات التطلعية قائمة أو قد تكون قائمة على سلسلة من التوقعات والتقديرات، وهي تتضمّن مخاطر والتباسات. وتضمّ هذه المخاطر والالتباسات عوامل مثل: (1) وقوع أي حادث أو تغيّر أو ظروف أخرى قد تؤدي إلى إنهاء اتفاقية الاندماج، (2) الفشل في الحصول على موافقة مساهمي "بت سمارت" أو الفشل في تلبية أيّ شرط من شروط الإغلاق الأخرى، (3) المخاطر المرتبطة باتفاقيات تمويل القروض المُفعلة بالارتباط مع اتّفاقية الاندماج، (4) المخاطر المرتبطة بتعطيل اهتمام الإدارة عن عمليات "بت سمارت" القائمة نتيجة الصفقة، (5) تأثير الإعلان عن الصفقة على قدرة  "بت سمارت" في الحفاظ على موظفين أساسيّين وتوظيفهم والحفاظ على العلاقات مع العملاء والمزودين وآخرين ممّن يعملون معهم، أو على النتائج التشغيلية والأعمال بشكلٍ عامّ، (6) تغيّر الظروف الاقتصادية العامة، (7) فعالية برنامج "بت سمارت" لتحسين الربح في تخفيض التكاليف وزيادة الربحية، (8) الظروف التي تؤثر في معاملات العملاء ومعدّل التذكرة والتي تشمل ولا تقتصر على عوامل الطقس أو مناسبات موسمية أخرى، (9) قدرة "بت سمارت" على التنافس بفعالية والحفاظ على سلسلة تموين "بت سمارت"، (10) قدرة "بت سمارت" على الإدارة الفعالة لنموها وعملياتها، (11) التغييرات في هيكلية "بت سمارت"، (12) التغيرات في البيئة القانونية والتنظيمية. المخاطر الإضافية موصوفة ضمن البند "1 إيه" تحت اسم "عوامل الخطر" ضمن ملفات "بت سمارت" الموسمية المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة بما في ذلك التقرير السنوي لشركة "بت سمارت" وفق نموذج "10-كي" للعام المنتهي في 2 فبراير 2014 والذي تم إيداعه لدى اللجنة في 27 مارس 2014، كما في نماذج "10-كيو" الخاصة بشركة "بت سمارت" والمودعة تالياً. انطلاقاً من هذه الالتباسات، نحذر من الاعتماد المبالغ فيه على هذه البيانات التطلعية. لا تتحمّل "بت سمارت" أيّة مسؤولية لإصدار أيّة تعديلات على هذه البيانات التطلعية بشكلٍ عام لتعكس مناسبات أو ظروف بعد تاريخ نشر هذا البيان أو لتعكس وقوع أحداث غير متوقعة.

معلومات إضافية ومكان إيجادها

لا يُشكّل هذا البيان التماساً لأيّ تصويت أو موافقة. وفيما يخص الصفقة المقترحة، ستُودع "بت سمارت" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة وترسل بالبريد بيان توكيل لمساهميها أو تؤمّنه لهم حول الصفقة المقترحة. وقبل القيام بأيّ قرار تصويت، نطلب من مساهمي "بت سمارت" أن يقرأوا بيان التوكيل بكامله حين يُصبح متوفراً، بالإضافة إلى أيّة مستندات أخرى مودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة ومرتبطة بالاندماج المقترح أو مضمّنة بموجب المرجع الحالي لأنّها تحتوي على معلومات مهمة حول الصفقة المقترحة وأطراف الصفقة المقترحة. قد يحصل المستثمرون وحاملي الأصول على نسخة مجانية من بيان التوكيل وملفات أخرى تقوم "بت سمارت" بإيداعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة (عند توفرها) من خلال موقع لجنة الأوراق المالية والبورصة الإلكتروني على الرابط www.sec.gov ومن خلال موقع "بت سمارت" الإلكتروني www.petsmartfacts.com. بالإضافة إلى ذلك، قد يتمّ الحصول على بيان التوكيل والمستندات الأخرى المودعة من قِبل "بت سمارت" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة (عند توفرها) بشكلٍ مجاني من "بت سمارت" عبر تقديم طلب إلى علاقات المستثمرين في "بت سمارت" في 19601ن الجادة 27، فينيكس، إيه زد 85027، (623) 587-2025.

قد يطلب من "بت سمارت" ومدرائها ومسؤوليها التنفيذيّين وموظفيها بموجب قوانين لجنة الأوراق المالية والبورصة أن يشاركوا في التماس التواكيل من مساهمي "بت سمارت" حول الاستحواذ المقترح لشركة "بت سمارت". وقد يحصل حاملي الأصول على معلومات حول الأسماء والشركات التابعة والاهتمامات لهؤلاء الأفراد ضمن تقرير "بت سمارت" السنوي وفق النموذج "10-كي" للعام المالي المنتهي في 2 فبراير 2014، وبيان التوكيل النهائي للقاء المساهمين السنوي لعام 2014. وسيتمّ تضمين معلومات إضافية حول اهتمامات هؤلاء الأفراد ضمن الاستحواذ المقترح على "بت سمارت" في بيان التوكيل المرتبط بهذا الاستحواذ عند إيداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. يُمكن الحصول على هذه المستندات بشكلٍ مجاني من موقع لجنة الأوراق المالية والبورصة الإلكتروني على الرابط www.sec.gov وموقع "بت سمارت" الإلكتروني على الرابط www.petsmartfacts.com.

1 الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك وإطفاء الدين هي تدابير مالية مغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً يتمّ تحديدها كأرباح قبل الفائدة والضرائب واحتياطي الاستهلاك والاستهلاك، وهي معدلة لتستبعد الأعباء المرتبطة بتكاليف المرة الواحدة لبرنامج تحسين الأرباح الذي تمّ تحمّله خلال الربع المالي الثالث للشركة في عام 2014.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "بت سمارت"

علاقات المستثمرين

إبريل لينهارد

623-587-2025



أو

الإعلام

شركة "سارد فيربينين آند كو"

براين لوكي

212-687-8080

blocke@sardverb.com

أو

براندي بيرجمان

bbergman@sardverb.com



أو

"بي سي بارتنرز"

الإعلام الأمريكي:

"تينيو ستراتيجي"

جيمس جي. أوليكي

646-468-5595

James.Olecki@teneostrategy.com



أو

الإعلام الأوروبي:

أندرو هونور

"جرينبروك كوميونيكيشنز"

+44 20 7952 2000

No comments:

Post a Comment