Wednesday, December 17, 2014

مجلة (999) تحتفل باليوم الوطني

تحت شعار "خليفة فخرنا"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 16 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
احتفلت مجلة (999) مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية بوزارة الداخلية، بمناسبة إصدارها الخاص باليوم الوطني الثالث والأربعين في فندق قصر الإمارات؛ تحت شعار (فخرنا خليفة) الذي يجسّد مسيرة النهضة والتطوير التي شهدتها الدولة في مختلف المجالات.
وحضر الحفل اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية (راعي الحفل)، واللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي، رئيس لجنة تطوير مجلة (999)، والمقدم عوض صالح الكندي رئيس تحرير المجلة، وعدد كبير من ضباط وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، وممثلي الشركات الراعية، وعدد من الشخصيات والإعلاميين.  
وقال الأمين العام في كلمة ألقاها في الحفل إن هذه الاحتفالية الكبيرة والمعبرة، تحمل بين طياتها أسمى آيات الولاء والانتماء للوطن الغالي وقيادته العليا؛ التي واصلت مسيرة الخير والعطاء   في دولة الاتحاد التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".
وأكد أن الثقافة هي المعيار الحقيقي للحكم على نهضة الشعوب والمعرفة، كما هي خبرات تراكمية من المعلومات والتجارب لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أنه، وعلى الرغم من دور الثقافة المهم في النهضة الفكرية والعلمية، إلا أن أغلب الناس لا يدركون أهمية القراءة، وليس لديهم إلمام بالتراكم المعرفي الذي تبنى عليه الأمجاد ما يستدعي إحداث ثورة وتغيير جذري في هذا الجانب، خصوصاً أن وسائل المعرفة كثيرة، وفي متناول الجميع سواء أكان عبر شبكات الإنترنت أم من خلال الكتب المترجمة وغير المترجمة.
وقال إن مجلة (999) شهدت تطوراً ملحوظاً من جميع النواحي (كماً وكيفاً)، وبعد أن كانت إصدارة واحدة أصبحت اليوم تصدر مجلة للأطفال وملحقاً لأخبار المجتمع باللغتين العربية والإنجليزية.
واختتم كلمته بتقديم الشكر إلى اللواء خليل داوود بدران رئيس لجنة تطوير المجلة لدعمه الكبير الذي أسهم في ظهورها بالمستوى المطلوب، والمقدم عوض الكندي رئيس التحرير، والمؤسسات الراعية والشركات الداعمة لدورها البارز في إنجاح هذه المناسبة العظيمة.
وقدمت المؤسسات الراعية الشكر والتقدير لدولة الإمارات التي وفرت الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها من مواطنين ومقيمين، حيث أوضح جورج بشارة؛ ممثل إحدى الشركات، أن مشاركتهم في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة شرف لا يضاهيه شرف، خصوصاً أن هذا اليوم يعيد سيرة الآباء والأجداد الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل نهضة هذه الدولة وتقدمها، لافتاً إلى أن مجلة (999) أضافت  عبر مسيرتها الطويلة بعداً ثقافياً كبيراً لمنظومة الإعلام الأمني، كما أسهمت في تعزيز رؤية وزارة الداخلية الرامية إلى ضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة.
وقال عبده سميدع، في كلمة ألقاها بالإنابة عن الشركات الداعمة، إن شعب الإمارات يحق له أن يفتخر بكونه أحد أسعد شعوب العالم بعد مرور 43 عاماً من قيام دولة الاتحاد التي أرسى قواعدها حكيم العرب (طيب الله ثراه) وإخوانه حكام الإمارات، كما وجه الشكر إلى دولة الإمارات التي أعطت فأجزلت، ولكل الأجهزة الأمنية والشرطية، لافتاً إلى أن هذه المشاركة ليست سوى رد لبعض الجميل الذي يطوّق الأعناق.
في سياق متصل قال الشاعر الإماراتي على الخوار، الملقب بشاعر الوطن، إنه لشرف كبير أن يكون من ضمن الحضور في هذا الحفل، وأن وجوده ضمن فريق عمل المجلة منذ البداية يزيده شرفاً، وقرأ الخوار قصيدة بيرق الأمة التي كتب كلماتها خصيصاً لعيد الاتحاد الثالث والأربعين والتي جاء فيها:
في عهد زايد وراشد بيرق الأمة
                  خفاق فوق السحاب ومعتلي القمة
وبعهد أغلى خليفة وعهد بوراشد
                     بيرق إماراتنا قمة، على قمة
وفي الفقرة الفنية قدم الفنان فايز السعيد، والمطربة أريام الأوبريت الوطني "بيرق الأمة" كلمات على الخوار وألحان فايز السعيد، لاقت استحساناً من قبل الحضور لما تضمنته من كلمات، وألحان، وصور تعبيرية تعكس روح الولاء والانتماء لهذا الوطن، وحكامه الكرام.
وفي نهاية الحفل كرّم اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي واللواء خليل بدران، الشركاء الاستراتيجيين، والرعاة الداعمين بتسليهم درع فخرنا خليفة؛ الذي يعبر عن حب الشعب وولائه لوطنه وقائده.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13134/ar

 

No comments:

Post a Comment