Thursday, December 11, 2014

بالو ألتو نتوركس تسلط الضوء على برمجيات ضارة تستهدف القطاعات الأساسية

تشمل القطاعات المعرّضة للخطر التعليم والتكنولوجيا العالية والرعاية الصحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 11 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
قامت شركة "بالو ألتو نتوركس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: PANW)، الرائدة في مجال أمن الشركات، اليوم بكشف النقاب عن تحليل جديد لاتجاهات البرامج الضارة التي تؤثر على الآلاف من المؤسسات التي تعمل في مجال القطاعات الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وكشف سعيد آغا، المدير العام لشركة "بالو ألتو نتوركس" في الشرق الأوسط أنه من بين النتائج التي تم الكشف عنها اليوم كجزء من التقرير الجديد الذي أعدته "الوحدة 42" تحت عنوان "مراجعة مشهد التهديدات" ("ثريت لاندسكيب ريفيو")، استمرار هجمات عائلة برامج "كولوز" أو "أسبروكس" الضارة، المسؤولة عن أغلبية الهجمات التي تؤثر في قطاعات متنوعة منها الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والخدمات المالية.
ولا بد من الإشارة إلى أن تقرير "ثريت لاندسكيب ريفيو" الذي تعّده "الوحدة 42" بشكل منتظم يستعرض كيفية تأثر المؤسسات في مختلف القطاعات بهجمات البرامج الضارة. وتم الاضطلاع بالبحث من قبل "الوحدة 42"، وهي فريق تحري التهديدات في "بالو ألتو نتوركس"، وتضمّن بيانات من "وايلدفاير"، وهو عنصر رئيسي من سحابة معلومات التهديد التابعة لشركة "بالو ألتو نتوركس" التي تساعد على تحديد التهديدات من التطبيقات من خلال تنفيذها في بيئة افتراضية.
اقتباس:
"تشير الاتجاهات التي رصدناها في تقرير ’ثريت لاندسكيب ريفيو‘ إلى أن هجمات البرمجيات الضارة التي تستهدف قطاعات مثل التمويل، والبنية التحتية الحرجة والرعاية الصحية تحدث عبر قنوات مشابهة ولكن بنسب مختلفة إلى حد كبير. ومن الأهمية بمكان أن يبقى المسؤولون عن أمن المعلومات، بدءاً بالإدارة إلى الحوكمة، وصولاً إلى التمكين والتنفيذ، مطلعين على اتجاهات وأنماط توزيع البرامج الضارة، ويتخذوا نهجاً يركز على الوقاية مؤسساتهم".
سعيد آغا، المدير العام لشركة "بالو ألتو نتوركس" في الشرق الأوسط.
ومن النقاط الرئيسية التي وردت في تقرير "ثريت لاندسكيب ريفيو" لخريف 2014:
اعتبرت كافة القطاعات الرئيسية أن البريد الإلكتروني (بروتوكول إرسال البريد الإلكتروني البسيط "إس إم تي بي") وبروتوكول نقل النص الفائق ("إتش تي تي بي") يشكلان القنوات الرئيسية لإيصال البرامج الضارة، ولكن النسب المئوية لكل صناعة تختلف بشكل ملحوظ، مما يشير إلى أن هذه الصناعات تتمتع بتشكيلات تهديد مختلفة. مع العلم أن مؤسسات البيع بالجملة والتجزئة تلقت ما يقرب من 28 في المائة من التهديدات عبر قناة شبكة الإنترنت، بينما تلقت مؤسسات الضيافة اثنين في المائة فقط من خلال نفس القناة. من هنا تبرز حاجة المؤسسات إلى معرفة أنواع حركة البيانات التي تعبر الشبكات الخاصة بها حتى تتمكن من تحديد هذه التهديدات بسرعة ومنعها.
لمزيد من التفاصيل أو للإطلاع على التقرير الكامل أو الصور، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
http://tiny.cc/PAN-Unit42
تقود "بالو ألتو نتوركس" حقبةً جديدةً في عالم الأمن الإلكتروني حيث تحمي الآلاف من شبكات الشركات والحكومات ومزودي الخدمات من الهجمات الإلكترونية. وعلى عكس المنتجات التقليدية المجزأة، تمكن منصتنا الأمنية من إجراء العمليات التجارية بصورةٍ آمنة وتقدم حماية ترتكز على أكثر المكونات التي تهم بيئات الحوسبة الديناميكية اليوم، ألا وهي التطبيقات والمستخدمين والمحتوى. يمكن الاطلاع على المزيد عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.paloaltonetworks.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
آنو باتناجار
هاتف: 6803-728-97150+
البريد الإلكتروني: Anu.Bhatnagar@NettResults.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13080/ar

No comments:

Post a Comment