Wednesday, December 17, 2014

"أوسيانيكس" توسّع تعاونها البحثي مع "لوندبيك" في مجال علاج الجهاز العصبي المركزي


فيلادلفيا - يوم الأَرْبعاء 17 ديسمبر2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "أوسيانيكس" عن توسيع وتمديد تعاونها الاستراتيجي في مجال البحوث مع شركة "إتش لوندبيك أي / إس" ("لوندبيك"). ويأتي هذا التعاون في أعقاب استثمار سابق في الأسهم  عام 2012، وتعاون سابق في مجال الأبحاث عام 2013. وفي إطار هذا التعاون، سيتم استخدام منصة الأجسام المضادة أحادية النطاق  المبتكرة التابعة لـ"أوسيانيكس" استناداً إلى بنية المستقبلات المتغيّرة المولّدة للأجسام المضادة "في إن أي آر" المستخلصة من سمك القرش من أجل تصنيع الجيل المقبل  من الأدوية العلاجية الحيوية للجهاز العصبي المركزي.

هذا وقامت "أوسيانيكس" بتطوير تقنية جديدة تستهدف الحواجز الدموية الدماغية لتوفير الأدوية الحيوية بما في ذلك الأجسام المضادة لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي. ولا بد من الإشارة إلى أن تقنية منصة الحواجز الدموية الدماغية التي تشكل جزءاً من الاتفاقية، تمنح "لوندبيك" إمكانية الوصول إلى مجموعة من الأدوات التفاعلية من المستقبلات المتغيّرة المولّدة للأجسام المضادة "في إن أي آر" الحاصلة على براءات اختراع، والتي تسمح بتطوير منتجات مخصصّة لتلبية الاحتياجات العلاجية الفردية. وستعمل "أوسيانيكس" مع "لوندبيك" على تحقيق أهداف متعددة تتماشى مع الأهداف العلاجية لهذه الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار هذا التعاون، سيتواصل العمل على القنوات الأيونية المبوبة "بي 2 إكس 3"  الموجودة على الخلايا العصبية الحسية لعلاج آلام الأعصاب. وستقوم "لوندبيك" بتمويل خطة البحث بواسطة اكتشافات هامة في المجال التنظيمي والتنموي، كما ستتولى لجنة أبحاث مشتركة إدارة المشاريع.  ويوفر عنصر ثالث من الاتفاق استثماراً إضافياً في مجال الأسهم لمساعدة  شركة "أوسيانيكس" على تطوير برامجها العلاجية الخاصةً.

وقال الدكتور فرانك والش، الرئيس التنفيذي لشركة "أوسيانيكس"، في معرض تعليقه على الأمر: "لقد كانت ‘لوندبيك’ شريكاً وداعماً  لـ‘أوسيانيكس’ منذ عام 2012. إن التقدم الكبير الذي أحرزناه في العام الماضي في تطوير مقاربات  مبتكرة لتطوير علاجات حيوية مستهدفة للجهاز العصبي المركزي، ومناولة الأهداف الصعبة المرتبطة بالغشاء، قد أقنع ‘لوندبيك" بمواصلة العمل معنا بطريقة تعاونية جداً. ونحن نتطلع إلى إيصال   المنتجات إلى الاختبارات السريرية في المرحلة المقبلة".

ومن جهتها، قالت كيم أندرسون، نائب الرئيس الأول لقسم الأبحاث العالمية لدى "لوندبيك": "نحن سعداء بمواصلة التعاون مع ‘أوسيانيكس’. لا يزال توفير الأدوية الحيوية في مجال الحواجز الدموية الدماغية مجالاً رئيسياً بالنسبة لنا ونحن نأمل من خلال تعاوننا مع ‘أوسيانيكس’، أن نتمكن من تحقيق قفزات إلى الأمام لصالح المرضى الذين يعانون من أمراض دماغية".

لمحة عن شركة "أوسيانيكس"

إن شركة "أوسيانيكس" هي شركة أبحاث خاصة تتخذ من فيلادلفيا، في بنسلفانيا مقراً رئيسياً لها وتملك مختبرات بحوث في المملكة المتحدة. تقوم الشركة بتطوير الأدوية الأحيائية لعدد من المجالات العلاجية بما في ذلك الجهاز العصبي المركزي. وتستخدم الشركة بنية المستقبلات المتغيّرة المولّدة للأجسام المضادة "في إن أي آر" المستخلصة من سمك القرش  بهدف تصنيع  منتجات متمايزة وفريدة من نوعها في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك الأجسام المضادة أحادية الخصوصية وثنائية الخصوصية. تأسست الشركة على يد عدد من كبار الرؤساء التنفيذيين كانوا يعملون لدى "وايث" و"فايزر"، وهم الدكتور فرانك إس والش، وكوري إس جودمان، وجاي لين راتكوسكي. تحظى  "أوسيانيكس" حالياً بالتمويل من قبل "لوندبيك"، وبيو أدفانس"، وغيرهما من المستثمرين الممولين فضلاً عن منح ذات قيمة غير قابلة للانخفاض. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ossianix.com.

لمحة عن شركة "لوندبيك"

إن "إتش لوندبيك أي/إس" ("أل يو أن دوت كو"، أل يو أن دي سي"، "إتش أل يو واي واي") هي شركة أدوية عالمية متخصصة في مجال تطوير وتسويق أدوية أمراض الدماغ. لأكثر من 50 عاماً، لقد كنا في طليعة البحوث في مجال علم الأعصاب. وتشمل مجالات التركيز الرئيسية الإدمان على الكحول ومرض الألزهايمر، والهوس الاكتئابي، والاكتئاب/القلق، والصرع، ومرض هنتنجتون، ومرض باركنسون، والفصام، والسكتة الدماغية، ونقص ضغط الدم الانتصابي عصبي المنشأ، ("إن أو إتش"). يوجد في العالم حوالى 700 مليون شخص  مصابون بأمراض دماغية، ويعاني عدد كبير جداً منهم بسبب عدم توفر العلاج المناسب، والتمييز، وتخفيض عدد أيام العمل، والتقاعد المبكر وعواقب أخرى غير ضرورية. نحن نسعى جاهدين كل يوم لتحسين العلاج وتأمين حياة أفضل للناس الذين يعيشون مع أمراض دماغية، وندعو ذلك "التقدم في العقل".

يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات على الرابط الإلكتروني التالي:

www.lundbeck.com/global/about-us/progress-in-mind.

يعمل لدينا نحو 6 آلاف موظف في 57 بلداً وهم يشاركون في سلسلة القيمة بأكملها من خلال الأبحاث، والتطوير، والإنتاج، والتسويق والمبيعات. وتتكوّن قنواتنا من عدة برامج تطوير المرحلة المتأخرة وتتوفر منتجاتنا في أكثر من 100 بلد. ولدينا مراكز بحوث في الصين، والدانمرك، والولايات المتحدة، ومرافق إنتاج في الصين، والدانمرك، وفرنسا وإيطاليا. بلغت إيرادات "لوندبيك" حوالى 15.3 مليار كرونة دانماركية عام 2013 (ما يوازي 2.1 مليار يورو أو 2.7 مليار دولار أمريكي).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lundbeck.com.

لمحة عن "بيو أدفانس"

إن شركة "بيو أدفانس" هي مستثمر رئيسي في علوم حياة المرحلة المبكرة، وتستثمر في 62 شركة ناشئة تعنى بمجال علوم الحياة وتكنولجيات أكاديمية. وقد حققت  11 شركة رأسمالية حتى تاريخه المكاسب  وتم جذب نحو 1.8 مليار دولار أمريكي كرأس مال ثانوي  (بما في ذلك عمليات الدمج والاستحواذ). وتقوم الشركات التس تشكل جزءاً من محفظة شركة "بيو أدفانس" بتطوير 70 منتجاً لعلاج أمراض مثل السرطان، والسكري، ومرض الألزهايمر والأمراض المعدية، كما تم اعتماد سبعة منتجات من قبل إدارة الأغذية والعقاقير حتى تاريخه.

لمزيد من المعلومات أو لتقديم طلب للحصول على تمويل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.bioadvance.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "أوسيانيكس"

فرانك إس والش، الرئيس التنفيذي

+1-484-767-2843

walsh@ossianix.com



أو

"بيو أندفانس"

جنيفر سميث

+1-610-230-0645

jsmith@bioadvance.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13141/ar

No comments:

Post a Comment