Tuesday, December 16, 2014

"إقامة عجمان" تنظم الملتقى الثاني لشركاء قطاع الجنسية والإقامة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 16 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
 نظمت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، الملتقى الثاني لشركاء قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ صباح أمس الاثنين، في فندق كمبنسكي عجمان.
وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، الوكيل المساعد لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية، أن خدمات وزارة الداخلية التي تقدر ما نسبتها 25% من خدمات الحكومة الاتحادية، يستفيد منها جميع فئات المجتمع في الدولة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تعزيز الشراكات مع الوزارات والهيئات الاتحادية والقطاع الخاص، تجسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية، في الارتقاء بمفهوم خدمة المتعاملين.
 وقال في كلمة ألقاها نيابة عنه اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إن الشراكة تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، ولها دور فاعل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية محلياً وإقليمياً عالمياً.
وأضاف إننا في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ نقدر الدور الفاعل والمتميز لشركائنا، ونحرص على التواصل المستمر معهم في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، والرامية إلى تنفيذ رؤيتها في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أكثر دول العالم أمناً وسلامة، حيث إن شراكاتنا تتحقق بالتكامل والتناسق للخروج بأفضل سبل الأداء وتقديم الخدمات، من خلال الوقوف على أحدث أساليب ومعايير التميز المؤسسي، والمشاركات المعرفية عبر نقل الخبرات وتبادل الآراء والمقترحات.
 وأشار إلى أن الملتقى الثاني لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، سلط الضوء على أفضل الممارسات في مجال الشراكة، والنتائج التي اثمرت عنها تلك الشراكات وانعكاساتها على تطوير خدمات القطاع، من خلال رسم خارطة طريق لتعزيز خدمة المتعاملين المشتركين، بشكل يدعم تنفيذنا للخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية 2014-2016.
وشهد الملتقى العميد الدكتور عبد الله ساحوه، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، والعميد محمد عبدالله علوان مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، والعميد سعيد راكان الراشدي مدير عام الجنسية، وعدد من المديرين العامين بقطاع الجنسية والإقامة وكبار الضباط بوزارة الداخلية، ومسؤولي الإدارات والقطاعات بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب.
وناقش الملتقى العديد من أوراق العمل المتخصصة بقضايا ونماذج من الشراكات، فقد استعرض ابراهيم عبد الحق من وزارة الخارجية ورقة حول مشروع إنشاء مراكز خدمة التأشيرات لبعثات الدولة في الخارج؛ وقدم نبذة عن المشروع والمراحل التي يمر بها، واشارت الورقة إلى أن وزارة الخارجية افتتحت مراكز لتقديم الخدمات الإدارية المرتبطة بإصدار التأشيرات في عدة دول، وتطرقت الورقة إلى الخطط في توسيع هذه المكاتب في دول أخرى والى ابرز الاجراءات التي يتم تنفيذها في هذه المرحلة.
وفي الورقة الثانية تطرق العقيد الدكتور احمد النومان من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان الى تجربة الادارة العامة وشراكتها مع منطقة عجمان الحرة، وقال انه تم توقيع اتفاقية الشراكة المؤسسية بين الطرفين عام 2010 وانه تم تطوير العمليات التي يتلقاها المتعاملون اعتبارا من 2011 وتم تطوير 21 عملية؛ مما رفع نسبة رضا المتعاملين لدى الجهتين إلى 88% نهاية عام 2013 بحسب نتائج برنامج عجمان للتميز.
وبين أن كل من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان وهيئة المنطقة الحرة تعملان على المشاركة الفعالة في بناء مستقبل إمارة عجمان؛ وتقديم الدعم الأمني لاقتصاد الإمارة ويتم حاليا تنفيذ فتح نظام فوري لخدمات الجنسية والإقامة والمنافذ ليكون متاحا للمتعاملين المشتركين بين الجهتين لتقديم وأداء كافة الخدمات على شبكة الانترنت.
وفي الورقة الثالثة تطرق الملازم أحمد محمد آل علي من وزارة الداخلية، إلى تجربة الشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة العمل فيما يخص الربط الالكتروني، مشيراً إلى اعداد تصاريح العمل المحولة من وزارة العمل الى بعض ادارات الجنسية بالدولة، لافتاً إلى مميزات هذا الربط الالكتروني بين وزارة الداخلية والعمل موضحاً أنها تعزز من سرعة انجاز المعاملات وسهولة متابعة الاجراءات بالنسبة للعميل.
وفي الورقة الرابعة قدم النقيب عمران آل علي من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تجربة الشراكة والتعاون بين "إقامة دبي" وهيئة الصحة بدبي؛ مشيراً إلى النتائج الإيجابية من تفعيل الشراكة.
وفي ختام الملتقى تم تكريم أبرز الشركاء الاستراتيجيين لقطاع الجنسية والاقامة والمنافذ.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13135/ar

No comments:

Post a Comment