Wednesday, December 10, 2014

"الدفاع المدني" تشكل أكبر علم للدولة بأقلام الرصاص

Major General Al Matroushi and Major General Al Raisi placing the last remaining pencil in the flag
سجلت رقماً قياسياً ضمن موسوعة "جينيس"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 10 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

 سجلت القيادة العامة للدفاع المدني رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ بعد قيامها بتشكيل أكبر علم للدولة بأقلام الرصاص، وذلك في ساحة قصر الإمارات بأبوظبي، وضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

وشهد الحفل الذي أقيم أمس "الثلاثاء"، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي؛ قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي.

واستخدمت القيادة العامة للدفاع المدني مليون قلم، بواقع 250 ألف قلم لكل لون، على مساحة بلغت 1000 متر مربع، وبذلك حطمت الرقم القياسي السابق، لتحصل على شهادة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر علم في العالم تم تشكيله من أقلام الرصاص.

 وأهدى قائد عام الدفاع المدني بالإنابة الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس  الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " وإلى وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، التي أشرفت على هذا العمل المميز،  مشيداً  بإنجازات مسيرة الخير والعطاء  التي  تشهدها  الدولة في مختلف مجالاتها، لافتاً  إلى أن الاحتفال باليوم الوطني الـ43، يعد مناسبةً غاليةً لتجديد الولاء والانتماء للقيادة، والحفاظ على ميراث الآباء المؤسسين لدولتنا، وترسيخ معاني دولة الاتحاد في نفوس أجيالنا الحالية التي تنعم بثماره وخيراته.

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني، ثم قام اللواء خبير راشد المطروشي، واللواء الدكتور أحمد الريسي، بوضع آخر قلم في علم الدولة، الذي شارك في تشكيله عدد كبير من الطلبة والطالبات من المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي، وتدشينه رسمياً ليكون أكبر علم على مستوى العالم.

وفي الختام قام اللواء خبير راشد المطروشي واللواء الدكتور أحمد الريسي بتكريم الجهات المشاركة في المناسبة، وتكريم المدارس الحكومية والخاصة التي شاركت في إنجاح هذه الفعالية الوطنية.

حضر الحفل مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد وجمهور غفير والطلبة والطالبات من المدارس الحكومية والخاصة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

 

No comments:

Post a Comment