Monday, December 15, 2014

سيف بن زايد يطلق مجلة "أقدر" لتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب

ضمن "برنامج خليفة"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 15 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العدد الأول لمجلة "أقدر"، الصادرة عن برنامج خليفة لتمكين الطلاب، الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة، منها قصة "بعِلمي أقدر أرفع عَلمي"، وآخر حول علم الدولة والطرق الصحية لاستخدامه، وغيرها من الموضوعات التي تخاطب الفئات الطلابية المختلفة.

وقال العقيد د. إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب؛ رئيس تحرير المجلة، إن المجلة تجسد توجيهات سموه بتنفيذ برنامج خليفة لتمكين الطلاب بطرق إبداعية وابتكارية تمتاز بتفاعل مختلف الشرائح الطلابية معها، لتكون معبراً حقيقياً وواقعياً عن تطلعاتهم وتنويع الوسائل المتبعة في ذلك على نحو يلبي تطلعات أكبر شريحة من الطلاب والمحيطين بهم.

وأوضح أن المجلة تتناول شخصية "فلاح" كشخصية محورية ترتكز على الجانب الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعبيراً عن معانى الفلاح والنجاح؛ ومفاهيم التسامح والوسطية التي تنادي بها الدولة.

وأوضح أن شخصية "فلاح" وغيرها من الشخصيات الأخرى في المجلة تهدف إلى إيصال رسائل توعوية ووقائية وقيمية إلى الطلاب؛ مرجعيتها الأساسية هي الوثيقة الطلابية للتوعية الطلابية التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق مع (50) جهة اتحادية ومحلية.

وأضاف: أن المجلة تتيح للمؤسسات تقديم التوعية في موضوعات مختلفة للطلبة؛ بما يتوافق مع أهداف البرنامج وتوحيد الجهود الوطنية وتوسيع دائرة الاستفادة من ذلك.

وأشار إلى أن "برنامج خليفة لتمكين الطلاب" يساعد النشء في مواجهة التحديات، وتعمل المجلة على تحقيق التواصل مع النشء؛ لتمكين الطلاب من بناء مستقبل وحياة آمنة، والتعبير عن تطلعات دولتنا نحو الريادة والتميز.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع المجلة؛ بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على جميع مدارس الدولة والمؤسسات ذات العلاقة بالبرنامج؛ للاطلاع عليها وتزويدنا برسائلهم لتضمينها في موضوعات المجلة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment