Tuesday, December 9, 2014

إينيفيت تعلن عن تقنية إتش دي – إنرجي لبطاريات الليثيوم أيون

تمّكن تقنية الأيون القائم على السليكون الجديدة من الحصول على بطاريات ليثيوم أيون ذات كثافة طاقة عالية

إرفين، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 9 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "إينيفيت" الرائدة في تطوير بطاريات الليثيوم أيون المتقدمة القابلة للشحن، عن تقنية "إتش دي – إنرجي" لبطاريات الليثيوم أيون. وتمكن هذه التقنية من الحصول على خلايا بوليمر ليثيوم أيون قابلة للشحن ذات كثافة طاقة عالية باستخدام أنود جديد قائم على السليكون يتمتع بكثافة طاقة أكبر بأربع مرات من أنودات الغرافيت التقليدية.
هذا وتركز شركة "إينيفيت" التي تتخذ من إرفين في كاليفورنيا مقراً لها، على توفير بطاريات الليثيوم أيون المتقدمة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة/الهجينة والأجهزة التي يمكن ارتداؤها، مما يوفر كثافة طاقة أكبر بكثير في الأجهزة الصغيرة لتمكين أوقات أطول من التشغيل في مساحة أقل.
وقال الدكتور جون جودنو، الحاصل على ميدالية العلوم الوطنية الأمريكية، والذي ساعد في اختراع بطارية الليثيوم أيون، وأستاذ علم المواد في جامعة تكساس-أوستن: "تستخدم ’إينيفيت‘ نهجاً تقنياً فريداً من نوعه لأنودات السليكون، مختلفاً تماما ًومبتكراً لتقديم بطاريات ليثيوم أيون ذات كثافة طاقة عالية. وقد أذهلتني تقنيتهم وطريقة معالجتهم اللتين تتمتعان بالعملية وسهولة التصنيع، ويمكن أن تكونا غير مكلفتين بما فيه الكفاية للإلكترونيات الاستهلاكية المصنعة بأعداد كبيرة".
وتستفيد تقنية "إتش دي إنرجي" الجديدة من "إينيفيت" والتي تم تطويرها استناداً إلى عدة سنوات من العمل البحثي الأصلي، من أنودات تقوم في تركيبها على السليكون لإنتاج بطاريات بوليمر الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن والتي تعزز بشكل كبير كثافة الطاقة مقارنة بخلايا أنودات الغرافيت التقليدية. في حين أنه يمكن لأنودات الغرافيت التقليدية أن تخزن 372 ميلي أمبير في الساعة/غ، يتمتع السليكون النقي من خلال عملية التأشيب بالقدرة على تخزين ما يصل إلى 4200 ميلي أمبير في الساعة/غ. تتكون الأنودات القائمة بذاتها والمرنة والموصلة بمعظمها من السليكون الذي يأتي في مركب مصفوفة مجهرية معقدة نشطة بنسبة 100 في المائة ولا تحوي أي روابط غير نشطة أو "غير مستخدمة"، كما أنها مصممة للتصنيع بكميات كبيرة. وتقدم تقنية "إتش دي إنرجي" أنوداً أحادي الليثية أو "أحادي الجسيم" عالي السعة ما يمكن اليوم من تصميم خلايا تولّد كثافة طاقة أساسية تصل إلى 700-800 واط في الساعة/لتر، مع دورة حياة مشابهة لخلايا الغرافيت. وتعد المقاربات التنافسية التي تستخدم أسلاك السليكون النانوية أو الجسيمات النانوية صعبة ومكلفة من حيث التصنيع بأعداد كبيرة. أما المقاربات الأخرى التي تستخدم أكسيد السليكون كمادة مضافة مخففة في أنودات الغرافيت فلا توفر تحسينات أداء كافية.
وقال الدكتور بنجامين بارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "إينيفيت": "لقد قمنا بتطوير خلايا ليثيوم أيون ذات كثافة طاقة عالية جداً للإنتاج الشامل من خلال تقنية ’إتش دي إنرجي‘ باستخدام الأنودات القائمة على السليكون. ويسمح لنا هذا النهج الجديد والمختلف بتحقيق خارطة طريق لكثافة طاقة حجمية تفوق 1000 واط في الساعة/لتر، وهو أمر مشوق جداً لتميز تطبيقات المستهلك المتنقلة".
من جهته صرّح جارفيس تو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والمنتجات لدى شركة "إينيفيت": "تخيّلوا ما يمكن تحقيقه مع أربعة أضعاف كثافة الطاقة في الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المتنقلة. فالتصميم الأنيق مع زيادة كبيرة في الطاقة يولّدان فرصاً لميزات تستفيد من كثافة الطاقة مثل قدرات برامج جديدة، وشاشات عرض أفضل، وأجهزة استشعار في وضعية تشغيل مستمرة، وكاميرات محسّنة، واتصال أسرع، وأداء معزز".
والجدير بالذكر أن تصاميم الخلايا المخصصة من "إينيفيت" والتي تستخدم تقنية "إتش دي إنرجي" تتمتع أيضاً بمعاوقة منخفضة للتيار المتناوب أو مقاومة داخلية منخفضة جداً تكون عادةً أقل من نصف المقاومة الخاصة بخلايا الغرافيت. وباستخدام المهابط والفواصل والشوارد الكهربائية المتاحة اليوم في منظومة الليثيوم إيون، تم تصميم بطاريات الليثيوم أيون من "إينيفيت" لتحقق معايير شهادات السلامة الصادرة عن الأمم المتحدة و مختبرات "أندر رايترز" ("يو إل") ورابطة الاتصالات اللاسلكية "سي تي آي إيه". وتقدم تقنية "إتش دي إنرجي" من "إينيفيت" خصائص مثالية للاستخدام في الأجهزة المتنقلة الأنيقة لتوفير المزيد من وقت التشغيل، وتمكين الميزات الجديدة المتعطشة للطاقة، والسماح لتصميمات منتجات أرق.
لمحة عن شركة "إينيفيت" (www.enevate.com)
تتخصص شركة "إينيفيت" في إنتاج حلولٍ متقدمة لتخزين الطاقة القابلة لإعادة الشحن، وتركز في عملها على الأجهزة المتنقلة من الجيل القادم وتتخذ من إرفين في ولاية كاليفورنيا مقراً لها. تقدم بطاريات "إينيفيت" بفضل تقنية "إتش دي إنرجي" المبتكرة تحسينات أداء هامة مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية. وتضم قائمة المستثمرين "ميشن فينتشرز"، و"درابر فيشر جرفيتسون"، و"تسينج كابيتال"، و"إنفينيت بوتنشال تكنولوجيز"، و"بريسيديو فينتشرز" التابعة لشركة "سوميتومو"، و"سي إي سي كابيتال". إن اسم "إينيفيت" وشعار "إينيفيت" وتقنية "إتش دي إنرجي" علامات تجارية مسجلة لشركة "إينيفيت".
يمكن الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50997321&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "إينيفيت"
جارفيس تو
+1-949-243-0399
jarvis@enevate.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13044/ar

No comments:

Post a Comment