Wednesday, January 14, 2015

لندن مارين كونسالتانتس تفوز بعقد هندسة وتصنيع بقيمة 110 ملايين دولار أمريكي من جورونج لبناء السفن بخصوص مشروع المياه العميقة في البرازيل

لندن - يوم الأَرْبعاء 14 يناير 2015 [ME NewsWire]

    يتضمن نطاق عقد الهندسة والمشتريات والبناء توريدَ نظام رسوّ خارجي قائم على برج دعامي مثبت في مقدمة السفينة مع محور دوّار
    يعتبر حقل ليبرا من أكبر حقول النفط في البرازيل حتى تاريخه

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "لندن مارين كونسالتانتس" ("إل إم سي") وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "إيزرا" القابضة المحدودة ("إيزرا" أو "المجموعة")، والتي تعتبر بدورها شركة رائدة في مقاولات وتوريد تصاميم أبراج وحدات الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة ("إف بي إس أو") لقطاع النفط والغاز، عن فوزها بعقد من شركة "جورونج" لبناء السفن السنغافورية، وهي فرع تابع لشركة "سيمبكورب مارين"، وذلك من أجل توريد نظام رسوّ برجي خارجي لسفينة "إف بي إس أو" الخاصة باختبارات الآبار المطوّلة في حقل ليبرا.

ويتميز حقل ليبرا النفطي بأنه كبير وعميق جداً (بعمق يصل إلى 2,500 متر) وهو يتموضع ضمن حوض سانتوس على بعد حوالي 230 كيلومتراً عن شواطئ ريو دي جانيرو في البرازيل، إلى الشمال من حقل توبي. وتشير التقديرات إلى أن كمية الموارد التي يمكن استخراجها من الحقل تتراوح ما بين 8 إلى 12 مليار برميل من النفط، وهو أحد أكبر التجمعات النفطية في المياه العميقة حول العالم.

وحازت شركة "أو أو جي تي كي ليبرا" المشتركة ذات المسؤولية المحدودة والتي هي مشروعٌ مشتركٌ بين شركتي "أودبريخت" للنفط والغاز وشركة "تيكاي أوف شور" البرازيليتين، على عقد من "جورونج" لبناء السفن لتحويل سفينة "نافيون نورفيجيا" الناقلة للنفط من الحقول البحرية لتصبح  من طراز "إف بي إس أو" المستخدمة في اختبارات الآبار المطوّلة في حقل ليبرا. وستمتلك هذه الشركة المشتركة سفينة "إف بي إس أو" وتؤجرها لشركة "بتروبراس" لمدة 12 عاماً باستثناء الخيارات.

ويتضمن نطاق التوريد الذي تقدمه شركة "إل إم سي" أعمال الهندسة والمشتريات والبناء المتعلقة بالبرج الخارجي الكامل، كما ستقوم شركة "إل إم سي" بتصميم خطوط الرسوّ وتحليل روافع الخطوط وتقديم الدعم الهندسي لاستكمال البرج والمحور الدوار في سفينة "إف بي إس أو" لدى "جورونج" لبناء السفن.

وقال تيم وود، العضو المنتدب في شركة "لندن مارين كونسالتانتس": "نظراً لتاريخنا الممتد لحوالي عشرين عاماً من توريد أنظمة الرسوّ البرجية المتقدمة، يمثل هذا المشروع فرصةً كبيرةً لشركة ’إل إم سي‘ لتعزيز موقعها والانطلاق نحو سوق المياه العميقة في البرازيل والذي يفرض العديد من التحديات. ونشعر بالحماسة حيال هذه الفرصة للعمل مع شركات ’جورونج‘ لبناء السفن و’وان ساب سي‘ و’أو أو جي تي كي‘ و’بيتروبراس‘ على تنفيذ هذا المشروع المهم للغاية".

يشار إلى أن أعمال الهندسة وإدارة المشروع جارية حالياً في مكتب لندن التابع للمجموعة، ومن المخطط أن يتم بناء البرج في شركة "تري ياردز" في فيتنام، وهي شركة أخرى تابعة لشركة "إيزرا" القابضة. وبموجب عقد من الباطن من "إل إم سي"، ستتولى شركة "وان ساب سي" أعمال تصنيع المحور الدوار في النرويج، حيث سيشتمل على ستة وصلات دوارة، بينها اثنتان تعملان بالحقن عالي الضغط (550 بار) للغاز، بحيث يتم الانتهاء من التصنيع في الوقت اللازم لتجميع البرج الكامل وتنصيبه على سفينة "إف بي إس أو" في الربع الأول من العام 2016.

لمحة عن الشركة

www.londonmarine.co.uk/

تختص شركة "لندن مارين كونسالتانتس" في أعمال التصميم الهندسي وتوريد أنظمة الرسوّ لسفن الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة ("إف بي إس أو") ووحدات التخزين وتحويل الغاز العائمة ("إف إس آر يو") وسفن التخزين والتفريغ العائمة ("إف إس أو") متضمنةً الأبراج الخارجية والأبراج الداخلية والأبراج القابلة للفك والتركيب وأنظمة الرسو المنتشرة. وتتضمن أعمال الشركة الأخرى دراسات تطوير الحقول وتقييم العروض ومراجعات الطرف الثالث وتقديم عوامات "سي إيه إل إم".

وتعتبر العلامة التجارية التشغيلية لشركة "إيزرا" وهي "إي إم إيه إس" مجموعة مقاولات عالمية رائدة تقدم خدمات الإنشاء قبالة السواحل البحرية وتحت سطح البحر والخدمات البحرية والإنتاج وخدمات التدخل في الآبار. وتقدم الشركة عبر مكاتبها المنتشرة في القارات الست الحلول ذات القيمة الأعظم لقطاع النفط والغاز من خلال إدماج بصمتها العالمية ومهاراتها الهندسية المُثبتة مع عروض مختلفة من الأصول الممتازة والخدمات المُصممة لتلبية حاجات العملاء بشكل كامل.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لندن مارين كونسالتانتس" المحدودة

السيد تيم وود
هاتف: 0050 7621 20 (0) 44+
فاكس: 7730 7220 20 (0) 44+
البريد الإلكتروني: lmc@londonmarine.co.uk









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13356/ar

No comments:

Post a Comment