Tuesday, January 13, 2015

إس إي إس وحكومة لوكسمبورج تخطّطان لإطلاق قمر صناعي في أواخر عام 2017

لوكسمبورج - يوم الثُّلَاثاء 13 يناير
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمزParis: SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG) أنّها تخطّط لإطلاق قمر صناعي مخصّص للاستعمال الحكومي في أواخر عام 2017، وذلك بالتعاون مع حكومة لوكسمبورج. ومن المقرّر أن تكون شركة تتّخذ من لوكسمبورج مقرّاً لها وتابعة لـ"إس إي إس" لحكومة لوكسمبورج معاً مالكة ومشغلة المركبة الفضائية الجديدة.
ستستثمر كلّ من حكومة لوكسمبورج وشركة "إس إي إس" مبلغ 50 مليون يورو في الشركة الجديدة، التي ستحصل في الوقت نفسه على قرض مصرفيّ بقيمة 125 مليون يورو من اتّحاد مصارف لوكسمبورج من أجل تمويل الحصول على القمر الصناعي وإطلاقه. ولقد تمّ احتساب هذا الاستثمار ضمن توقّعات النفقات من رأس المال الحالي في "إس إي إس". وسيتمّ تثبيت المركبة الفضائية في القوس الفلكي الأوروبي لتغطية كلّ من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ. إنّ سعة القمر الصناعي الجديد كافية لتلبية متطلبات لوكسمبورج من ناحية الاتّصالات عبر الأقمار الصناعية على الترددات العسكرية. وستكون السعة أيضاً متوفّرة للعملاء الحكوميين و المؤسسيين التطبيقات الحكومية الدفاع. وسيستخدم القمر الصناعي متعدد المهمات ترددات عسكرية مخصصة (تُعرف بالموجة "إكس باند" وموجة "كا باند" العسكريّة) تقدّم حزمة فتحات عالية القدرة وكاملة التوجيه لدعم العمليات المتعددة.
وقال كريم ميشيل صباغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إس إي إس": "تبرهن هذه الشراكة الطموحة الجديدة بين القطاعَين العامّ والخاصّ عن أهميّة لوكسمبورج في القطاع الفضائي العالمي، كما تؤكّد على الروابط الوثيقة والناجحة بين ’إس إي إس‘ ولوكسمبورج. إنّ ’إس إي إس‘ تعترف تماماً بأهمية مشاركة حكومة لوكسمبورج في هذه المؤسسة المستقبلية. وانطلاقاً من كون ’إس إي إس‘ مشغّل تجاري للأقمار الصناعية، فإنّها المرشّح المثالي لتزويد هذا المشروع الجديد بخبرتها لخدمة نطاق واسع من العملاء الحكوميّين والمؤسّسيين المستقبليّين مما يخلق قيمة ريادية وعائداً ذا أهمية لهؤلاء العملاء وللدوقية الكبرى".
وأضاف إيتيان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الاقتصاد في لوكسمبورج، قائلاً: "إنّ هذا المشروع المنبثق عن القطاع الفضائي الوطني ليس مساهمة مهمّة من لوكسمبورج في الدفاع الأوروبي فحسب، بل يتعداه إلى كونه دعماً إضافيّاً لسياسة الحكومة من أجل التنوّع الاقتصادي في قطاع تقنيّ أساسي".
يمكنكم متابعتنا على:
المدونة الإلكترونية: http://en.ses.com/4243715/blog
يمكن الاطلاع على صور ومقاطع فيديو على الرابط التالي: http://www.ses.com/4245221/library
لمحة عن شركة "إس إي إس"
تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً رائداً للأقمار الصناعيّة، وهي تملك أسطولاً مؤلّفاً من أكثر من 50 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدّم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعيّة لكلّ من شركات البثّ، ومُزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومُشغّلي شبكات الهاتف الجوّال والأرضي، والمنظمات التجاريّة والحكوميّة حول العالم.
وتملك الشركة علاقات تجارية عريقة طويلة الأمد، وتعتبر رمزاً للخدمة عالية الجودة والتميز في قطاع البثّ. وتتوزّع الفرق الإقليمية ذات الثقافات المُتنوّعة التابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل بشكل وثيق مع العملاء لتلبية متطلباتهم المحددة فيما يختصّ بعرض النطاق الترددي الخاص بهم على القمر الصناعي ومتطلبات الخدمة.
كما تملك شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris:SES، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز LuxX:SESG) حصصاً في كلّ من شركة "سيل" في كندا، و"كويتز سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركتها الاستراتيجيّة في شركة "أو ثري بي نتوركس" الناشئة المتخصصة في البنى التحتية للأقمار الصناعيّة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إس إي إس"
ماركوس باير
+352 710 725 500
markus.payer@ses.com


أو
إيف فيلتس
+352 710 725 311




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13344/ar

No comments:

Post a Comment