Monday, January 19, 2015

وفاة خليجي وإصابة 3 آسيويين في 7 حوادث مرورية جرّاء الأمطار بأبوظبي



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 19 يناير 2015 [ME NewsWire]

توفي شاب خليجي في مدينة العين، فيما أصيب 3 آسيويين بإصابات بسيطة في 7 حوادث مرورية متفرقة، وقعت صباح اليوم "الاثنين" على مستوى إمارة أبوظبي، جرّاء سقوط الأمطار.

وأفاد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أنه تمت الاستجابة والتعامل مع البلاغات المرورية  خلال دقائق، وجرى إسعاف المصابين، وتخطيط الحوادث، وإخلاء الطرق من المركبات المتضررة.

 وأوضح أن التحقيقات الأولية أرجعت سبب الحوادث المرورية إلى القيادة بسرعات لا تتناسب مع الأجواء الممطرة، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الانتباه لمفاجآت الطريق.

ودعا العامري السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه، وخفض السرعات، نتيجة تساقط الأمطار على الطرقات، وتجنّب الضغط الفجائي على المكابح لتفادي انزلاقها.

وشدّد على ضرورة الحرص والانتباه، والقيادة بتأنٍ على الطرقات وفي الأنفاق أثناء تقلبات الطقس، وحذر من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع إلا في حال التوقف التام، داعياً إلى استخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة.

وحث المقدم العامري السائقين على ضرورة التأكد من ماسحات الزجاج، وحذرهم من الوقوف تحت الأشجار أو القرب من اللوحات الإعلانية وحول مواقع البناء عند هبوب الرياح الشديدة.

وناشد العامري قائدي المركبات الذين تتعرض مركباتهم إلى حوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية خلال المطر إخراجها من الطريق، وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظاً على سلامتهم وضماناً لانسيابية حركة السير، وتفادياً لتحرير المخالفة المرورية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13400/ar

No comments:

Post a Comment