Thursday, January 15, 2015

وفد مركز الداخلية لحماية الطفل يزور شرطتيّ الفجيرة ورأس الخيمة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 15 يناير2015   [ME NewsWire]

قام وفد من مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، أخيراً، بزيارة تعريفية على مدى يومين لكل من القيادة العامة لشرطتيّ الفجيرة ورأس الخيمة، في إطار حرص المركز على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الشرطية، واطلاعهم على الخدمات والبرامج والأنشطة والتجارب الميدانية والمنجزات التي حققها المركز في مجال حماية حقوق الطفل.

والتقى العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي، قائد عام شرطة الفجيرة، وفد مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، برئاسة الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير المركز، حيث اطلع العميد الكعبي على آخر مشاريع مركز حماية الطفل، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية التشريعية في التحقيق بجرائم الاعتداء على الأطفال.

حضر اللقاء، العقيد محمد راشد بن نايـع، نائب القائد العام، والعقيد حميد محمد حميد اليماحي، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة الفجيرة.

كما التقى العميد علي عبد الله علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، وفد مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، واطلع على الجهود التي يبذلها المركز لتوفير الحماية للطفل، وفق استراتيجية وزارة الداخلية.

حضر اللقاء، العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، والعقيد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، والعقيد سالم يوسف الزعابي، رئيس مركز شرطة المعمورة الشامل.

وقام الوفد بزيارة مراكز استقبال الأطفال في كل من شرطتيّ الفجيرة ورأس الخيمة، للاطلاع على مدى ملاءمتها لتتناسب مع مرحلة الطفولة، وتتيح للشرطة إجراء اللازم دون التأثير على نفسية الطفل، ومتابعة تطوير النظم ذات الصلة بحماية حقوق الطفل.

وأكد الرائد آل علي، حرص اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، برئاسة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على تنفيذ المشاريع والمبادرات ذات الصلة بحماية الطفل، لافتاً إلى أهمية بناء قدرات العاملين في هذا المجال وإكسابهم مهارات وخبرات تعزز من الجهود الرامية إلى حماية الأطفال من المخاطر كافة.

 وقال إن التوجّه الاستراتيجي لوزارة الداخلية يجسّد رؤيتها بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، ورسالتها التي تركز على العمل بكفاءة وفاعلية لتعزيز جودة الحياة لمجتمع الإمارات، مشيراً إلى أهمية وسائل التحقيق في جرائم الاعتداء على الأطفال، وأهمية تطبيقها في إعداد الخطط التطويرية وبرامج التوعية والمشاريع المستقبلية لحماية الطفل.

وضم وفد مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، النقيب أحمد عتيق العفريت، مدير فرع التحقيق والتنسيق، والملازم أول إبراهيم حسن البلوشي، مدير فرع الدعم الاجتماعي بالمركز.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13372/ar

No comments:

Post a Comment