Sunday, January 18, 2015

مؤسسة ميرا كاول تبدأ العام الجديد بإلهام المرأة في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات

الحدث الفريد يجمع أكثر من 300 سيدة أعمال وكبار التنفيذيات تحت سقف واحد

دبي الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 18 يناير 2015 [ME NewsWire]
 تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تشرع مؤسسة ميرا كاول عام 2015 بتحية لنساء العالم من دبي و ذلك من خلال مؤتمر و جوائز مؤسسة ميرا كاول للمرأة للعام 2015 ، و المتخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، و تجتمع في هذا المؤتمر أكثر من 300 سيدة برزن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من أمريكا الشمالية وأوروبا والصين وأفريقيا و دول الخليج وخارجها، و سيعقد هذا الحدث في 15 يناير 2015 في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي.
و يضم جدول أعمال المؤتمر متحدثات شهيرات على مستوى العالم اللواتي سوف يتطرقن إلى بعض المواضيع الأكثر إلحاحاً و خاصة المتعلقة بالمرأة وتمكين المرأة في عالم الشركات.
و تعليقاً على المؤتمر قالت ميرا كاول، رئيسة مؤسسة ميرا كاول : " لا يمكن للمرأة أبداً أن تفوز أو تظهر لو أنها مجرد إحصائية ، و من خلال هذا المؤتمر نحن نهدف إلى إلهام النساء للتنافس على أساس مواهبهن والقدرة التنافسية بدلاً من مجرد إحصائيات في سلسلة التنوع ، و نحن ندعوا السيدات في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم للحضور والانضمام إلينا في 15 يناير في دبي ".
و قالت سعادة  الدكتورة رجاء عيسى القرق ، المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق وعضو مجلس إدارة في غرفة دبي للتجارة والصناعة : " نجتمع في هذه المناسبة المرموقة للاحتفال وتنشيط النساء في مجال الأعمال عالمياً ، فبغض النظر عن أي مكان في العالم تجد النساء يبحثن في الأمور ذاتها التي سوف نناقشها اليوم، ونحن نشارك في هذا المؤتمر لهدف مشترك واحد وذلك يشجعنا على مواصلة الاستفادة من أهم المنصات و في نهاية المطاف للحصول على حصة أكبر من الصوت العالمي الداعم لنا ، و نحن في دبي خاصة ، و في الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم نرحب بجميع النساء في مجال الأعمال التجارية ونطمح لبناء مستقبل ناجح معاً " .
 باعتبارها إحدى المتحدثات الرئيسيات في هذا المؤتمر سوف تتحدث سعادة  الدكتورة رجاء عيسى القرق عن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكيفية دعمها مع إضاءة على تمكين المرأة في مجال الأعمال التجارية.
 كما سوف تكون تريش تيرني مؤسسة شركة ويك إحدى المتحدثات الرئيسيات خلال المؤتمر ، و هي تؤمن تماماً بأن  قوة النساء أذا اجتمعت جنباً إلى جنب مع قوة التكنولوجيا سوف تساهم في خلق قدرة قوية بشكل لا يصدق التي من شأنها خلق تغيير جذري ، و قالت : " نحن بحاجة الى مزيد من النساء المبدعات في المجالات كافة ، و ليس فقط في مجالات العلوم و الهندسة و التكنولوجيا و الرياضيات ، نحن في حاجة إليها لتكون مرتبطة معا لتأثير أكبر. أنا سعيدة جداً بالمشاركة في هذا المؤتمر و بأن أكون جزءاً من هذا الحراك العالمي " ،  هذا و  سوف تقدم تريش مفهومها عن المرأة في عالم العلوم و الهندسة و التكنولوجيا و الرياضيات من منظور عالمي .
كما سوف تشارك المؤلفة الشهيرة شوكلا داتا بفعاليات المؤتمر و سوف تتحدث عن استكشاف النساء لإمكاناتهم، والانخراط في إعادة حياتهم، وتمكين وجودهم و العيش وفقاً لحياة متجددة ، و هي مؤلفة كتاب " عيش الحياة بطريقة لم يسبق لها مثيل"، كما سوف تتحدث عن مكانة المرأة القيادية .
كما سوف تتحدث كلوديا جالفان رئيسة جمعية النساء المهندسات في وادي السليكون، عن أدوار قدرات الجنسين مع التركيز على التحديات التي تواجهها كونها المرأة المهندسة ، و تعليقاً على المؤتمر قالت : "نحن في نقطة تحول بالنسبة للمرأة في  مجال العلوم و الهندسة و التكنولوجيا ، يجب أن تثبت المرأة قدرتها و تنتشر " .
كما سوف تلهم إحدى عضوات الفريق سيرين فضول، المديرة في واحة دبي للسيليكون الحاضرات من خلال كلمتها ، و قد قالت معلقة : "لا تخفن أن تفشلن، الابتكار وريادة الأعمال يتطلب الاستعداد للاختبار، الفشل والتعلم." وسيشمل المؤتمر مناقشة ثاقبة لرفع رأس المال لسيدات الأعمال في الشرق الأوسط والهند.
و سوف تتحدث دارين هياري مهندسة البرمجيات من موقع دوبيزل قائلة : "أجد نفسي دائماً مستعدة لتقديم النصح للناس لكي لا يستسلموا للعقبات ، و أنا عبر هذا المؤتمر أدعو المرأة للعمل و المثابرة و إزالة الأفكار السلبية مثل أنها لا تستطيع أن تضيف شيئاً أو أن شخصاُ ما سوف يقف عقبة في طريقها" ، و سوف تتحدث دارين عن طريقة تعامل سيدات الأعمال مع الرجال و تحقيق التعاون .
و سوف تتحدث السيدة أنو أنشاريا ، الرئيسة التنفيذية لـ www.mapmygenome.in YGL- WEF, IIT KGP بكونها متحدثاً رئيسياً في المؤتمر عن تقاسم البصيرة و عن حالة المرأة ضمن مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات في جميع أنحاء العالم ، و قالت : "الوقت قد حان للمرأة أن تأخذ حيزها الصحيح ضمن مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات، و أنا سعيدة جداً لرؤية مؤسسة ميرا كاول رائدة هذا الجهد في إلهام المزيد من النساء في مجال العلوم ".
و سوف تكون الكاتبة و الصحافية الشهيرة من الهند آنا إم فاتيكاد حاضرة خلال المؤتمر ، و هي مؤلفة كتاب " مغامرات الانتقادات اللاذعة " ، و سوف تسلط آنا الضوء خلال المؤتمر على واحدة من أصعب المعارك النسوية المعاصرة ضد الإملاءات المنطوقة وغير المعلنة بشأن ملاءمة المرأة لمهن محددة، و سوف يعمل حدث كهذا على تسليط الضوء على الحاجة إلى وضع حد لنمطية التفريق بين الجنسين من المواهب البشرية ، و سوف يتم  معالجة مسألة أدوار الجنسين وتأثير وسائل الإعلام على المجتمع في جلسة رئيسية خلال المؤتمر.
و سوف يكون هناك حفل عشاء فخم بعد انتهاء جدول أعمال المؤتمر ،  سوف يتم خلاله إحياء ذكرى ، و تكريم السيدات اللواتي أسهمن مساهمة كبيرة و لهن دور استثنائي في تطوير المرأة ضمن مجالات العلوم و الهندسة و التكنولوجيا و الرياضيات في مختلف البلدان والمنتجات والخدمات والحلول.
للاطلاع على قصص النساء الملهمة و خبراتهن و لتكونوا جزءاً من هذا الحدث، يرجى زيارة www.womeninstem.com والتسجيل.
--النهاية--
نبذة عن مؤسسة ميرا كول
تساعد مؤسسة ميرا كول النساء على الإستفادة من إمكاناتهن الإقتصادية والإجتماعية والفكرية. فنحن نستثمر في النساء وفي البرامج المدعومة من قبل النساء لكي نخلق الفرص التي تكشف عن إمكانات النساء في مجالات خبراتهنن, استدامتهن المهنية, نموهن الشخصي و استقرارهن.
تموّل المؤسسة المنظمات التي تقودها النساء القويات في الأسواق النامية والتي تعمل من أجل المحافظة على سلامة و صحة وسعادة و تطوّر مجتمعاتها بالإضافة إلى إبقاء مصادر رزقها آمنة ومحترمة.
نحن نؤمن بأن مُضي النساء قِدماً يعني تطور العالم. فنحن نقدم البرامج لدعم النساء وجعلهن ناجحات إقتصادياً من خلال العلم والنمو الوظيفي وفطنة البدء بالمشاريع.

Contacts


ميري يبوا
أبسولوت كوميونيكيشنز 
00971564841760
البريد الإلكتروني :MaryY@AbsoluteCommuncations.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13392/ar

 

No comments:

Post a Comment