Wednesday, January 14, 2015

انطلاق عرض فيلم "من ألف إلى باء" في دور السينما بدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 14 يناير 2015 [ME NewsWire]
بدأت دور السينما في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا الأسبوع بعرض الفيلم المنتظر "من ألف إلى باء" وهو من إخراج المخرج الإماراتي علي مصطفى الحائز على عدة جوائز.
وجرى عرض الفيلم للمرة الأولى يوم 8 يناير الجاري في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعُمان ولبنان والعراق والأردن، على أن يبدأ عرضه في مصر يوم 14 يناير ما يمثل أحد أكبر الإصدارات في المنطقة لفيلم من إنتاج محلي.
ويعدّ الفيلم إنتاجاً مشتركاً للشركتين الإماراتيين "إيمج نيشن أبوظبي" و"تو فور 54"، وهو من بطولة نجم الكوميديا الارتجالية ونجم الإعلام الاجتماعي السعودي فهد البتيري، والممثل الكوميدي المصري شادي ألفونس، والممثل السوري فادي الرفاعي، الذين يؤدون في هذا الفيلم أولى أدوارهم السينمائية.
ويشارك في التمثيل إلى جانب الشخصيات الأساسية الثلاثة، عدد من الممثلين المتميزين من بينهم الممثلة الأمريكية مادلين زيما (التي شاركت بمسلسل "كاليفورنيكيشن") والممثلة الفلسطينية ليم لوباني التي تبلغ من العمر 17 عاماً (بطلة الفيلم الفلسطيني "عمر" الحائز على جائزة أوسكار).
وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن نسعى باستمرار بالتعاون مع شركة ’تو فور 54‘ لبناء قطاع السينما في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر هذه الشراكة تتويجاً وتجسيداً فعلياً لهذا الجهد، وإننا متحمّسون جداً للعمل معاً على هذا المشروع".
من جانبها أضافت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـشركة "تو فور 54": "يكمن أحد الجوانب الرئيسية من مهمة ’تو فور 54‘ في تعزيز تطوير القطاعات الإبداعية في أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".
ويروي فيلم "من ألف إلى باء" قصة ثلاثة أصدقاء في رحلتهم البريّة من أبوظبي إلى بيروت التي انطلقوا بها تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي في وقت سابق.
-انتهى-

Contacts


للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
إيلي توما
"إمباير إنترناشيونال جلف"
971 4 3697141





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13351/ar

No comments:

Post a Comment