Saturday, January 17, 2015

مدينة دبي للإنترنت تطلق مسابقة "ديكود دبي" لتعزيز الابتكار والإبداع



دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 17 يناير 2015 [ME NewsWire]

في إطار دعمها المتواصل لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجديدة الخاصة بالارتقاء بمشهد الابتكار في دولة الإمارات، أعلنت مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، أنها ستقوم بتنظيم الدورة الأولى من مسابقة مبرمجي الأنظمة المعلوماتية "ديكود دبي" وذلك يوم 24 يناير 2015. ويأتي تنظيم هذه المسابقة كجزء من دعمها لاستراتيجية الابتكار الجديدة التي أطلقتها قيادة دبي الهادفة إلى تطوير بيئة أعمال مزدهرة لرواد الأعمال وتزويدهم بالأفكار الإبداعية المبتكرة.

وستجمع الدورة الأولى من هذه المسابقة أكثر من 80 شخصاً من نخبة مبرمجي الأنظمة والشبكات الحاسوبية، حيث سيناقشون خلال جلسات عمل مكثفة على مدار يوم كامل إيجاد حلول متخصصة من أجل التغلب على التحديات التقنية وتوفير تطبيقات متطورة تهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان دبي وتضمن تقديم أفضل الخدمات. وسيتم تقييم هذه التطبيقات بعد انتهاء المسابقة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ستحدد التطبيقات الفائزة. وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة نقدية قيمتها20,000، وسيتم تكريم أصحاب المركز الثاني والثالث بجوائز نقدية، وسيقوم مركز in5 للإبداع بدعم وتقديم التوجيه والمشورة للفائزين. والجدير بالذكر بأن مدينة دبي للانترنت خصصت جوائز لتشمل الدورات الاربع المعزم اطلاقها في 2015.

وتلعب مدينة دبي للإنترنت دوراً هاماً في دعم الجهود الرامية إلى تحويل دبي إلى اقتصاد قائم على الابتكار، حيث أخذت على عاتقها توفير كافة السبل الممكنة لدعم استراتيجية الابتكار الجديدة. وفي هذا الصدد، حصل مركز in5 للإبداع، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت العام الماضي، مؤخراً على جائزة "حاضنة أعمال وتسريع نمو الشركات للعام" من مجلة ستارت أب أريبيان بيزنس. وبالتالي، فقد أصبحت مدينة دبي للإنترنت وجهة رائدة لتطوير قطاع ريادة الأعمال في دولة الإمارات، وستواصل العمل على تنفيذ وإطلاق مبادرات ومشاريع جديدة لتنشيط وتطوير الابتكار في قطاعات الأعمال المختلفة وعلى الأخص قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتهدف المسابقة إلى إشراك المجتمع وتعزيز مهارات المطورين، والاستفادة من الأفكار الجديدة، واستكشاف الطرق التي يمكن من خلالها تطوير هذه الأفكار والبناء عليها للوصول إلى مشاريع مبتكرة. كما توفر منافسة مبرمجي الأنظمة "ديكود دبي" فرصاً كبيرة لتعزيز ريادة الأعمال والتكنولوجيا في دبي ومختلف أنحاء المنطقة، وإعطاء مطورين الشبكات  الفرصة لتطوير شيء جديد يسهم في تعزيز الابتكار والإبداع في قطاع تكنولوجيا المعلومات. 

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: " إن الابتكار وريادة الأعمال هي عناصر متلازمة وضررورية لتحقيق النمو في قطاعات الأعمال المختلفة في دولة الإمارات، لذلك فإن تنظيمنا لمسابقة مبرمجي الأنظمة "ديكود دبي" يأتي في إطار التزامنا بتعزيز مشهد الابتكار ودعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في استراتيجية الابتكار التي أطلقها سموه مؤخراً. ولا شك بأن تنظيم مثل هذه المسابقة يؤكد على أهمية مبادرات الابتكار الجديدة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، وستشكل هذه المسابقة محفزاً لإطلاق أفكار جديدة وتعزيز مهارات المواهب العاملين في هذا القطاع وتطوير منتجات جديدة."

"أصبح لدينا اليوم عدد من التطبيقات والأفكار المبتكرة على منصة مركز in5 للإبداع من أكثر من 70 شركة تعمل تحت مظلة المركز. وتتمثل أهمية هذا الحدث من خلال جمع المطورين وتشجيعهم على تقديم حلول مبتكرة، مما سيقودنا دون أدنى شك إلى مواصلة ورفد الجهود في الابتكار، فضلاً عن الدفع قدماً بمهارات رواد الأعمال في الدولة."

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة يوم 25 يناير 2015، وتوزيع الجوائز على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13391/ar

No comments:

Post a Comment