Tuesday, January 20, 2015

قمة "أجكو" - أفريقيا تدعو إلى شراكات قوية لتسريع النمو في التحوّل الزراعي المستدام في أفريقيا



قمة "أجكو" - أفريقيا السنوية الرابعة تركّز على الشراكة من أجل النمو

دولوث، جيورجيا - يوم الثُّلَاثاء 20 يناير 2015 
[ME NewsWire]

(بزنيس واير): عقدت "أجكو" ("أيه جي سي أو")، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تصميم المعدات والحلول الزراعية وتصنيعها وتوزيعها، اليوم قمة "أجكو" - أفريقيا السنوية الرابعة، في برلين، ألمانيا. تجدر الإشارة إلى أن القمة هي مبادرة مشتركة بين "أجكو"، و"باير كروبساينس"، و"دي إي جي – دويتشه إنفستيشنز أوند إنتويكلانجسجيسيلشافت" و"رابوبانك".

وركزّت قمة هذا العام على السبل التي يمكن أن تحولّنا جميعاً إلى شركاء أفضل لأفريقيا، فضلاً عن تسليط الضوء على التقدم الزراعي الذي أحرزته أفريقيا بدعم من القطاع الخاص من خلال تشجيع فكرة الزراعة كأعمال وليس كمجرد أجندة تنمية. وقال مارتن ريشنهاجن، رئيس مجلس الإدارة  والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أجكو" في هذا الإطار: "إن ضمان الأمن الغذائي يأتي في مقدمة الأولويات بالنسبة للكثير من الحكومات الأفريقية التي تكافح للتمكّن من توفير الأغذية المستوردة لشعوبها المتنامية بشكل سريع في حين أن مساحات كبيرة من أراضيها الصالحة للزراعة غير مستعملة". وأضاف: "وسيكون إبرام شراكات قوية في كامل سلسلة القيمة حيوياً من أجل تحقيق هذا الهدف، ولدى كل منا دور مهم يلعبه: الحكومات والقطاع الخاص ووكالات التنمية. وتركز ‘أجكو’ بشكل أساسي على تشجيع المكننة المستدامة في أفريقيا".

وتجدر الإشارة إلى أن جانباً مهماً من استراتيجية "أجكو" في أفريقيا يتمحور حول تطوير المعرفة الزراعية وتعزيز شبكة التوزيع من خلال مبادرات على غرار "مفهوم المزرعة المستقبلية" (‘فيوتشر فارم’) والذي تم عرضه خلال قمة "أجكو" - أفريقيا لهذا العام. وستوفّر المزرعة المستقبلية للمزارعين المحليين ووكلاء "أجكو" تجربة تدريب عملي وتعرّفهم على الزراعة المتطورة من خلال مركز مكننة جديد فائق التطور ومركز تعلم خاص بالدواجن فضلاً عن مركز لمعالجة الحبوب هو الأول من نوعه من أفريقيا. وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة المزرعة المستقبلية في زامبيا باشرت عملياتها بكامل طاقتها حالياً على أن يكون الافتتاح الكبير في مايو 2015. وتعتزم "أجكو" توسيع مفهوم المزرعة المستقبلية ليشمل أسواق أساسية أخرى في أفريقيا على أن ترّكز في بادئ الأمر على أفريقيا الفرنكوفونية. وقال روب سميث، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشؤون أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تمثّل أفريقيا سوقاً مستقبلياً مهماً للنمو بالنسبة لـ‘أجكو’ ونحن نضع المكننة المستدامة في صلب استثماراتنا الاستراتيجية". وكانت "أجكو" قد أطلقت في مايو 2014 مجموعة جديدة من الجرارات الزراعية "جلوبال سيريز تراكتور" في أفريقيا، وهي نتيجة لأكبر استثمار على الإطلاق في منتج لشركة "أجكو". وفي عام 2012، أسّست "أجكو" شركة الجرارات الجزائرية" ("ألجيريا تراكتورز" - ‘آيه تي سي’) مع حكومة الجزائر من خلال المؤسسة الاقتصادية العامة لإنتاج الجرارات الزراعية (‘إي تي آر آيه جي’) والمؤسسة الاقتصادية العامة لتسويق المواد الزراعية (‘بي إم آيه تي’). ويقول د. سميث في هذا السياق: " بالنسبة الى ‘أجكو’، فإن المكننة المستدامة تعني تصميم منتجاتنا لتلائم بيئة سوق أفريقيا وصنعها محلياً. وهي تعني أيضاً توفير التدريب المهني وتشغيل معداتنا وصيانتها وخدمتها وتقديم دعم من الدرجة الأولى من خلال شبكة وكلائنا الواسعة وتوفير قطع الغيار في أفريقيا".

وكان الإقبال على قمة "أجكو" - أفريقيا كبيراً هذا العام. فقد شهدت القمة مشاركة مندوبين من كافة أنحاء أفريقيا ومن بينهم صاحب السعادة جواكيم ألبيرتو شيسانو، الرئيس السابق لجمهورية موزمبيق، وصاحب السعادة السير كويت كيتوميلي جوني ماسيري، الرئيس السابق لجمهورية بوتسوانا وكريستيان شميدت، الوزير الاتحادي لشؤون الغذاء والزراعة في ألمانيا.

وكانت قمّة  "أجكو" - أفريقيا قد شهدت نمواً هائلاً خلال السنوات الأربعة الماضية. وركّزت القمة في عام 2014 على "الابتكار في الحقل"، وقدمت أفكاراً مبتكرة وحلولاً عملية لتحسين أداء القطاع الزراعي في أفريقيا. وركّزت القمة هذا العام على الشراكات التي ينبغي إبرامها ضمن سلسلة القيمة الزراعية من أجل تحويل الرؤى إلى حقيقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://agco-africa-summit.com/.

لمحة عن "أجكو":

تعتبر شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO )، شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الآلات الزراعيّة. وتدعم "أجكو" تحقيق زراعة أكثر إنتاجاً من خلال خط مُتكامل من الجرارات، والحصادات، وأدوات القش، والمرشات، ومعدات العلف،  وأنظمة تخزين الحبوب وإنتاج البروتينات، وأدوات الحراثة بالإضافة إلى قطع الغيار الخاصة بها. وتُباع منتجات شركة "أجكو" ("إي جي سي أو") تحت العلامات التجارية الخمسة الرئيسية "تشالنجر" و"فيندت"، و"جي إس أي" و"ماسي فيرجوسون" و"فالترا". ويتمّ توزيع منتجات "أجكو" عالمياً عبر 3100 وكيل وموّزع مستقل في أكثر من 140 دولة حول العالم. ويقع المقرّ الرئيسيّ لشركة "أجكو" ("إي جي سي أو") التي تأسست في العام 1990، في دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2013 بلغ صافي مبيعات الشركة 10.8 مليار دولار أميركي. وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.AGCOcorp.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

"أجكو"

ريبيكا فابيان

+1.646.415.8518

rebecca.fabian@instinctif.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13409/ar

No comments:

Post a Comment