Monday, May 18, 2015

باناسونيك تطلق أصغر حزمة في القطاع* من ترانزستورات الطاقة المزودة بنتريد الغاليوم بقوة 600 فلط ذات الوضعية المحسنة

أوساكا، اليابان - يوم الإثنين 18 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم عن أنها ستطلق أصغر حزمة(1) في القطاع من ترانزستورات الطاقة (’إكس-جي إيه إن‘)** المزودة بنتريد الغاليوم(2) (GaN) ذات الوضعية المحسنة. ويُدمج نتريد الغاليوم في حزمة تركيب سطحي قياس 8×8

ثنائية التسطيح من دون غطاء "دي إف إن". ومن الممكن تركيب الحزمة على مساحة صغيرة حيث كان من الصعب تركيبها عادة ويساهم هذا الأمر في الحد من استهلاك الطاقة في المعدات الإلكترونية الصناعية والاستهلاكية.
*: في ظل تواجد ترانزستوات الطاقة بنتريد الغاليوم ذات الوضعية المحسنة بقوة 600 فلط بتاريخ 18 مايو 2015 وفقاً لدراسة استقصائية أجرتها شركة "باناسونيك".
**: "إكس- جي إيه إن" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "باناسونيك".
ويصل جهد الانهيار للترانزستورات إلى 600 فلط في الوضعية المحسنة، وحققت المنتجات تبديلاً عالي السرعة يصل إلى 200 فلط في النانوثانية ومقاومة تشغيلية منخفضة(3) من 54 إلى 154 ميلي أوم. وستقوم الشركة بشحن عينات المنتج  من نوع "10 أمبير" ("بي جي إيه 26 إي 19 بي في")، و15 أمبير("بي جي إيه 26 إي 08 بي في") في يوليو 2015.
وترانزستور الطاقة هو عبارة عن جهاز شبه موصل للتحكم بمصدر الطاقة. ويعتبر نتريد الغاليوم "جي إيه إن" أحد المركبات شبه الموصلة المميزة، وعند تطبيقه على ترانزستور يمكن توقع أداء تبديل أعلى وجهد انهيار أعلى من تلك المتوقعة من السيليكون (Si) وكربيد السيليكون (4H-SiC).
ويتم تجميع نموذجنا التقليدي من ترانزستور الطاقة بنتريد الغاليوم "جي إيه إن" في حزمة يتم تركيبها على سطح ذي نشر عالي للحرارة "تي أو 220" (قياس: 15×9.9×4.6 ميليمتر)، إلا أن الحزمة ليست كافية لكي تكون صغيرة وهي تحد من مساحة التركيب على لوحة الدارة المطبوعة في المعدات الإلكترونية.
ويحد التحريض الذاتي الطفيلي(4) من استخدام حزمة التركيب على السطح ونتيجة لهذا فإن طبيعة ترانزستور الطاقة بنتريد الغاليوم المتأصلة وأداء التبديل العالي، تطرح بحجم أصغر 8×8×1.25 ميليمتر تحت جهد عالٍ يصل إلى 600 فلط. ويتم تسريع إنتاج ترانزستور الطاقة لاستخدامه في المعدات الإلكترونية وهو يساهم في خفض استهلاك الطاقة.
وسيتم عرض المنتجات خلال معرض "باور كونفيرشن إنتليجنت موشن 2015" (’بي سي آي إم‘ 2015) الذي يعقد في نورمبيرج، ألمانيا من 19 إلى 21 مايو 2015.
 (الخصائص)
  1. تم استخدام الحزمة التي يتم تركيبها على السطح بنتريد الغاليوم المطورة حديثاً والأصغر في العالم "دي إف إن 8×8" (بقياس 8×8×1.25 ميليمتر في تواجد 43 في المائة مقارنة مع منتجات حزمة "تي أو-220" التقليدية الخاصة بنا) المحسنة لترانزستورات الطاقة بنتريد الغاليوم.
  2. يحدّ اعتماد حزمة يتم تركيبها على السطح من التحريض الذاتي الطفيلي ويحقق أداء تبديل عالي السرعة يصل إلى 200 فلط في النانوثانية.
  3. تسمح ترانزستورات الحقن البوابي الأصلية (’جي آي تي‘)(5) من "باناسونيك" المركبة على ركيزة بقياس ست بوصات من السيليكون بخلق الوضعية المحسنة.
  ويتم تطبيق ترانزستورات الطاقة بنتريد الغاليوم على وحدات تحويل التيار المتناوب إلى تيار مستمر (تصحيح معامل القدرة، محولات التيار المستمر المعزولة)، أنظمة شحن البطاريات، ومكيّفات الطاقة الكهروضوئية ومحولات المركبات الكهربائية بطريقة أسهل.
هذا وتملك الشركة 200 براءة اختراع محلية و180 براءة اختراع في الخارج ومن ضمنها طلبات لم يُبت بها مثل "يو إس 8779438" وهي البراءة الأساسية لبنية "جي آي تي" الخاصة بها و"يو إس 8299737" وهي براءة الاختراع الأساسية لنظام القيادة الذي يستفيد من العمليات المغلقة في العادة.
ويحظى هذا العمل جزئياً بدعم منظمة الطاقة الجديدة وتطوير التقنيات الصناعية ("نيدو") في اليابان في إطار مشروع التطوير الاستراتيجي لتقنية الحفاظ على الطاقة.
 
شرح المصطلحات
[1]
 
الوضعية المحسنة
   
الترانزستور ذو الوضعية المحسنة هو ترانزستور أحادي الجهاز قادر على تحقيق خصائص مغلقة في العادة وهي خاصية لأجهزة أشباه الموصلات يمكنها منع تدفق التيار بين المصدر والمصرف عند عدم تطبيق جهد على البوابة.
[2]
 
نتريد الغاليوم (GaN)
   
نتريد الغاليوم هو مركب شبه موصل (من المجموعة 13-15) ويتمتع بفجوة نطاق واسعة (بين نطاق التكافؤ ونطاق التوصيل). وعادة ما تكون المواد ذات فجوة النطاق الأكبر متمتعة بجهد انهيار مرتفع.
[3]
 
المقاومة التشغيلية
   
هي مقاومة بين قطب المصدر وقطب المصرف في الترانزستور عندما يكون هذا الأخير في وضعية التشغيل (وضع موصل)
[4]
 
التحريض الذاتي الطفيلي
   
التحريضات الذاتية الطفيلية هي عناصر محرضة غير متعمدة توجد في حزمات القطع الإلكترونية. وعلى الرغم من أن مثل هذه التحريضات لا تشكل مشاكل مع وحدات مصادر الطاقة عند تردد 50 أو 60 هرتز، إلا أنها قد تشكل عائقاً مهماً يعترض العمليات عالية السرعة مع وحدات مصادر الطاقة بنتريد الغاليوم التي تعمل عند تردد يتراوح بين عدة مئات من الكيلوهرتز إلى عدة ميجاهرتز.
[5]
 
ترانزستور الحقن البوابي ("جي آي تي")
   
"جي آي تي" هو ترانزستور مصنوع من نتريد الغاليوم مغلق عادة تم تطويره في الأصل من قبل شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات. ويتم استخدام مبادئ تشغيلية جديدة لزيادة التيار في المصرف عند الضخ في الحفرة للمحافظة على التوافق بين المقاومة المنخفضة في وضع التشغيل والوضعية المحسنة.
 
الصفحة الإلكترونية لمنتجات نتريد الغاليوم "جي إيه إن":
لمحة عن "باناسونيك"
تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 فرع و94 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global  
معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


Media Contacts:
Public Relations Department
Panasonic Corporation
Tel: +81-(0)3-3574-5664
Fax: +81-(0)3-3574-5699
Panasonic News Bureau
Tel: +81-(0)3-3542-6205
Fax: +81-(0)3-3542-9018





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14639/ar

No comments:

Post a Comment