Sunday, May 17, 2015

"مرور أبوظبي" تكثف الرقابة على قيادة المركبات بإطارات تالفة في الغربية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 15 مايو 2015 [ME NewsWire]
 حذرت مديرية المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة ابوظبي؛ من مخاطر قيادة  المركبات  بإطارات منتهية الصلاحية، وكثفت التوعية والرقابة المرورية  للسائقين على طريق أبوظبي السلع بمخاطر استخدام الإطارات  منتهية الصلاحية؛ والتي قد تؤدي إلى حوادث مرورية  جسيمة لانفجارها.
  و ركزت التوعية على زيادة التزام قائدي المركبات بقانون السير والمرور، وخفض السرعات والانتباه للمشاة وإعطائهم الاولوية في العبور؛ خصوصا في المناطق ذات الكثافة السكانية و الأسواق وبالقرب من الاماكن الصناعية  .
وحثّ الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية، سائقي  المركبات  على طريق أبوظبي السلع وخصوصا سائقي الشاحنات على ضرورة فحص إطارات مركباتهم والإطار الاحتياطي في المركبة، وضغط الهواء باستخدام جهاز قياس ضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف بالإطارات الرئيسية والاحتياطي.
وحذر قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية  الذين يستبدلون  إطارات  مركباتهم التالفة من تركها على الطرق بعد استبدالها، مما يتسبب في تشكيل عوائق على الطريق قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية بسبب محاولة قائدي المركبات تفاديها، خصوصاً على الطرق السريعة .
ومن جانبه اشار النقيب عبد الرحمن آل على، مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور الغربية  إلى ان التوعية الميدانية استهدفت التواصل مع السائقين من خلال مواقع تجمع الشاحنات على طريق أبوظبي السلع، وتوعيتهم بضرورة فحص اطارات الشاحنات واستخدام الأصناف الجيدة.
ودعا  المزروعي السائقين إلى ضرورة التأكد من فحص الإطارات المستخدمة بمركباتهم للوقاية من المخاطر الناجمة عن انفجارها، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق، والتأكد من سنة الصنع، وملاءمة الإطارات وقياسها ودرجة الحرارة التي تتحملها  والحمولة المناسبة لها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14613/ar

No comments:

Post a Comment