Sunday, May 17, 2015

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم العالمي للأسرة


"الدعم الاجتماعي" أكد الحرص على تعزيز أمن المجتمع واستقراره

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 15 مايو 2015 [ME NewsWire]

أكد العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي ،  اهتمام  القيادة الشرطية بتعزيز الدور المجتمعي لأجهزة الشرطة؛ وتعميق أواصر التعاون مع المؤسسات الوطنية، خاصة تلك التي تعنى بشؤون الأسرة والمجتمع، وحرصها  على توجيه الإدارات المعنية  بالاحتفال باليوم العالمي للأسرة، تقديراً لدور الاسرة في بناء المجتمعات والنهوض بها.

واوضح   أن  شرطة أبو ظبي وعبر إداراتها المتخصصة بقضايا حماية المجتمع،   تستفيد من  المناسبات الوطنية والانسانية المتعلقة بالعمل الاجتماعي والاسرة والاطفال والمرأة كـ "اليوم العالمي للأسرة" في ايصال رسالتها، بعقد المحاضرات التوعوية والزيارات الميدانية، تأكيداً لأهمية الدور الذي تلعبه الاسر في تشكيل استقرار المجتمع وتعزيز امنه؛  والذي يشكل المحور الاساسي لعمل المراكز.

وتزامن يوم الاسرة العالمي الذي  صادف اليوم  الجمعة "15 مايو"، مع اطلاق مراكز الدعم الاجتماعي  حملة "تعلم قبل أن تتألم" التي توجه رسائل توعوية لجانب مهم من الاسرة وتحث على القيم والسلوكيات الايجابية لتعزيز وحدة الاسرة، بما ينعكس ايجابياً  على المجتمع ككل .

 وذكر مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي، أن إدارة المراكز بجميع مواقعها الجغرافية في أبوظبي والعين والغربية تعمل على تنويع انشطتها ومشاركاتها الاجتماعية انطلاقاً من أهمية  دور الشرطة الاجتماعي، ونشر الثقافة الأمنية، موضحاً أن الأنشطة تسهم في تعزيز أمن المجتمع واستقراره وازدهاره، و زيادة  ثقة المجتمع في جهاز الشرطة وتنشر الثقافة الامنية، وتسلط الضوء على القضايا  المهمة المرتبطة بالأسرة.

وكانت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، نظمت  عدداً  من الانشطة  والزيارات الميدانية للاحتفاء  والمشاركة   بتثقيف  الاسر، والتأكيد على دورها  في  الاستقرار المجتمعي  وتعميق عرى التواصل بين فئاته، وكرمت   موظفاتها من الأمهات تأكيداً لدورهن في تعزيز الترابط الاسري، وحرصاً من الادارة على استغلال هذا اليوم لتوجيه رسالة للعاملات تؤكد مكانة الام في كافة مواقعها .

وزار وفد من الادارة   كلا من مركز رعاية أحداث المفرق ومركز "بروفيتا الطبي العالمي،  ومستشفى أمانة للرعاية الصحية والـتأهيل الطبي؛ ووزع  الهدايا والورود على الامهات  والاسر الجديدة .

كما زار مركز الدعم الاجتماعي في العين،  مستشفى كرومويل العين للنساء والولادة والاطفال تقديراً لجهود المرأة في تحقيق مفهوم الاستقرار الأسري وامنه، وتعزيزاً لروح التواصل مع الأم باعتبارها الزوجة والمربية والمعلمة. 

واشتملت الزيارة على جولة بغرف الأمهات للتعرف على احتياجاتهن ومتطلباتهن وتبادل الحديث والنقاش حول قضايا أسريه، وعّرف اختصاصيو  المراكز  الامهات بدور وأهداف مراكز الدعم الاجتماعي، وتم خلال الزيارة توزيع عدد من الهدايا الرمزية وباقات من الورود والكتيبات  الإرشادية المتعلقة بترييه الأبناء والتواصل .

وأعربت الامهات  عن امتنانهن وسعادتهن بهذه اللفتة الإنسانية التي تعبر عن مدى اهتمام إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بأفراد المجتمع، وحرصها على التواصل معهم وتقديم كل ما من شأنه أن يوفر لهم الراحة والأمان.

كما  قام مركز الدعم الاجتماعي في المنطقة الغربية بزيارة لمستشفى مدينة زايد في المنطقة الغربية ووزع الورود والهدايا  على الأمهات حديثات الولادة نواة الاسر المستقبلية،  وعرفهن بدور إدارة مراكز الدعم الاجتماعي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14609/ar

No comments:

Post a Comment