Monday, May 11, 2015

مدينة دبي للإعلام تدعم الإبداع والابتكار في المؤتمر الافتتاحي لمهرجان الإعلام في الشرق الأوسط


 
مدينة دبي للإعلام شريك استراتيجي لأول مهرجان للإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 11 مايو 2015 [ME NewsWire]

 شهد المؤتمر الافتتاحي لمهرجان الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضوراً كبيراً من قبل أهم رواد الأعمال من كبريات الشركات العالمية مثل جوجل، وفيسبوك، وميدياكوم، ناقشوا خلاله أحدث الاتجاهات في المشهد الإعلامي في المنطقة. وشاركت مدينة دبي للإعلام، أكبر وجهة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في هذا المؤتمر كشريك استراتيجي، بالإضافة إلى مشاركة محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، في جلسة نقاشية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها المواهب.

وخلال المؤتمر، استعرض محمد عبدالله الدور الهام الذي تلعبه دبي في تبني المواهب وصقل إمكاناتها حتى أصبحت الإمارة بيئة ديناميكية نشطة ووجهة هامة لاستقطاب المواهب من مختلف أنحاء العالم، موضحاً ذلك بقوله: "نجحت دبي، ومدينة دبي للإعلام على وجه الخصوص باستقطاب مجموعة من الشركات الإعلامية العالمية على مدى الـ 15 سنة الماضية، إضافة إلى تقديم الدعم لنمو الشركات المحلية. واليوم، يعمل في مدينة دبي للإعلام 22,000 من المتخصصين في مختلف القطاعات الإعلامية. أضف إلى ذلك، أن دبي أصبحت محطّ انظار الشركات الإعلامية الكبرى وأااااسالقنوات التلفزيونية وشركات النشر الرائدة في المنطقة والراغبة بتوظيف المواهب والاستفادة من خبراتها."

وأضاف محمد عبدالله: "على وقع ازدياد النمو والطلب في قطاعات الإعلام تبرز مشكلة النقص في المواهب، لذلك فإنه من الأهمية بمكان أن نعمل جاهدين على رأب الفجوة في المهارات بين الطلاب وأصحاب العمل، ومعرفة الطلاب الذي لديهم شغف في العمل في هذه القطاعات، والتأكد من تزويد الطلاب بالمهارات المهنية التي تتلائم مع متطلبات صناعة الإعلام."   

ويعتبر مهرجان الإعلام، الذي يعقد في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، الحدث العالمي الوحيد الذي يركز على الابتكار والإبداع وتطوير وسائل الإعلام، ومعالجة القضايا ذات الصلة إلى جانب تسليطه الضوء على مواضيع أخرى مثل محتوى العلامات التجارية والإعلان ووسائل الإعلام الاجتماعية.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر، قال محمد عبدالله: "إن مهرجان الإعلام هو مناسبة للاحتفال بالإبداع والابتكار، ويسعدنا في مدينة دبي للإعلام تقديم الدعم للمؤتمر الافتتاحي للمهرجان في منطقة الشرق الأوسط. وأودّ الإشارة هنا إلى أن اختيار دبي لاستضافة هذا الحدث يؤكد على النمو الكبير الذي يشهده القطاع الإعلامي في الإمارة. وسنواصل دعمنا لكافة الفعاليات التي تشجع على نمو القطاع هنا في دبي، والبحث عن أفضل السبل التي تمكننا من تطوير وإثراء مهارات المواهب في هذا القطاع."  

يشار إلى أن دبي تتبنى نهج الابتكار في كافة قطاعات الأعمال في الإمارة، ومدينة دبي للإعلام تعد من المؤسسات الرائدة في تعزيز الابتكار والإبداع؛ وذلك من خلال توفير بنيية تحتية متطورة ومرافق متخصصة، فضلاً عن توفير فرص التواصل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. وقد نجحت مدينة دبي للإعلام في تطوير بيئة واعدة لقطاع الإعلام، إلى جانب كونها من أهم الداعمين لرؤية دبي في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتضطلع الآن بدور هام في دعم استراتيجية الحكومة في الابتكار.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للإعلام

تقع مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، في موقع استراتيجي هام يشكل مفترق طرق بين منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا. وقد أصبحت بفضل ما توفره من خدمات عالمية المستوى أهم منطقة أعمال مخصصة للقطاعات الإعلامية في المنطقة. وتحتضن مدينة دبي للإعلام اليوم مجموعة مرموقة من الشركات العاملة في قطاعات النشر، الموسيقى، الأفلام، والإعلام الجديد، والترفيه، والبث والإعلام والخدمات التسويقية، ووكالات العلاقات العامة. وتوفر للشركات والأفراد بيئة أعمال تشاركية وودية متطورة تدعم نمو وازدهار الأعمال. 

وتستفيد الشركات العاملة في مدينة دبي للإعلام من مزايا فريدة من خلال عملها في منطقة أعمال حرة، توفر لهم ملكية بنسبة 100%، وإعفاء من ضريبة الدخل الشخصي وضرائب الشركات. ومنذ افتتاحها رسميا في يناير من العام 2001، أصبحت مدينة دبي للإعلام وجهة نشطة للأعمال مع وجود أكثر من 1400 شركة ومئات الإعلاميين المستقلين. وتضم هذه البيئة الفريدة والواعدة كبريات شركات الإعلام العالمية ومشاريع الأعمال الريادية.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

0097144336115









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14557/ar

No comments:

Post a Comment