Wednesday, May 20, 2015

"طبية شرطة أبوظبي" تحتفل باليوم العالمي للتمريض


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 19 مايو

2015 [ME NewsWire]

احتفلت إدارة الخدمات الطبية، بالإدارة العامة للمالية والخدمات بشرطة أبوظبي، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض 2015، إدراكاً بالأهمية ودور مهنة التمريض كحلقة وصل في ما بين الأطباء والإدارة والمرضى أثناء العمل في المستشفيات؛ وتطابقاً مع سياسة واستراتيجية قيادة شرطة أبوظبي في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها كوادرها الطبية إلى منتسبي الشرطة وعائلاتهم، فضلاً عن كون مهنة التمريض تشكل حجر الزاوية في كفاءة المستشفيات والمراكز الصحية، وعرفاناً  بالقيم الوظيفية والإنسانية النبيلة.  

وأوضح العقيد جاسم محمد الطنيجي، مدير إدارة الخدمات الطبية أن برنامج اليوم الطبي اشتمل على نشر التوعية بصحة الفم والأسنان لمراجعي عيادات الخدمات الطبية؛ وعرض فيلم يوضح الاستخدام الأمثل لفرش الاسنان واختيار الانسب منها، وإجراء فحوص طبية روتينية لبعض المراجعين مثل أخذ الطول والوزن، وتحديد نوع فصائل الدم  وغيرها.

وقدمت اختصاصية التغذية في إدارة الخدمات الطبية عرضاً تناولت فيه أفضل الطرق الطبية المعتمدة في الحمية الغذائية؛ وأنظمة التغذية المتكاملة. كما تم استعراض سبل مكافحة العدوى والطرق المثلى لغسل اليدين وفق المتطلبات الصحية.

الجدير ذكره إن إدارة الخدمات الطبية إذ تستفيد من الأيام والمناسبات الطبية كـ"يوم التمريض العالمي" الذي انطلق عام 1965 بهدف إيصال رسالتها الإنسانية والمشاركة بتحسين وتطوير نظم الرعاية الصحية.

ويحتفي العالم بيوم التمريض العالمي في 12 مايو من كل عام تكريماً لذكرى ميلاد رائدة التمريض فلورنس نايتنجيل التي أرست ملامح التمريض المعاصر.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14655/ar

No comments:

Post a Comment