Sunday, May 17, 2015

ارتفاع الهجمات الإلكترونية مع بداية الأسبوع


الانخفاض الملحوظ في هجمات البرمجيات الخبيثة على المنظمات يتوافق تماماً مع عطلة نهاية الأسبوع

سنغافورة - يوم الجُمْعَة 15 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يظهر بحث جديد تم نشره في وقت سابق من هذا الأسبوع في "تقرير ’إن تي تي‘ السنوي  لمعلومات التهديدات العالمية 2015"، زيادة كبيرة في الكشف عن البرمجيات الخبيثة في بداية الأسبوع عندما يقوم المستخدمون بإعادة وصل أجهزتهم على شبكة المؤسسة. ويدعم هذا التوجه الرأي القائل بأن المحيط الأمني في المنظمات يعاني من التحلل. وهذا بسبب قيام المستخدمين النهائيين باستخدام أجهزتهم داخل وخارج محيط المؤسسة الأمني. وفي الواقع فإن المستخدم هو المحيط الأمني للمنظمة في الوقت الحاضر. وإضافة إلى ذلك، لا يمكن لإدارة تقنية المعلومات والأمن بعد الآن الاعتماد على محيط أمني محدد بشكل جيد لحماية المنظمات.

ويحتوي التقرير على تحليل لأكثر من ستة مليارات حادثة أمنية إلكترونية حول العالم جمعتها مجموعة شركات "إن تي تي جروب" خلال عام 2014، من بينها "دايمنشن داتا" و"سوليوشناري" و"إن تي تي كوم سكيوريتي" و"إن تي تي آر آند دي" و"إن تي تي إنوفيشن إنستيتيوت" (إن تي تي آي 3).

وقال ماثيو جايد، الرئيس التنفيذي لشؤون الأمن لمجموعة "دايمنشن داتا" إن التهديدات التي تستهدف المستخدمين النهائيين أعلى من أي وقت مضى. وإضافة إلى ذلك، غالباً ما تكون الخروقات الأمنية مرتبطة بأنظمة المستخدمين النهائيين وليس المخدمات. ويضيف: "يبدو أن الخروقات الناجحة تحدث خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما يكون المستخدمون النهائيون وأجهزتهم خارج الضوابط الأمنية لشبكة المؤسسة. وهذا يشير إلى أن الضوابط الأمنية التقليدية فعالة في حماية شبكة المؤسسة، ومع ذلك فإن الأصول التي تنتقل بين المؤسسة ونقاط الدخول الخارجية تتعرض لخطر أكبر".

ويقول جايد أن الضوابط التي تعالج هذه المشكلة يجب أن تركز على المستخدمين وأجهزتهم، بغض النظر عن الموقع، ويشير إلى أن سبعة من أصل أكبر 10 مخاطر تم تحديدها كانت على أنظمة المستخدمين النهائيين. ويصبح المستخدمون النهائيون عبئاً وذلك بسبب كون أجهزتهم تحتوي غالباً على نقاط ضعف غير معالجة.

ووفقاً لجايد، فإن صناعة البرمجيات الخبيثة تنضج، حيث أن هذه البرمجيات تتحول إلى سلع متوافرة على أسواق الشبكات المشبوهة. وهذا يعني أن الحاجز الذي يعيق دخول المجرمين الإلكترونيين هو استثمار مالي صغير، ولكنه ذو عائد محتمل كبير.

ويتابع جايد: "وهذا التوجه لن يختفي، ومع اعتياد المستخدمين على الاتصال الدائم والحصول على بيانات المؤسسة في الوقت الفعلي، فإنهم يصبحون هدفاً للمجرمين الراغبين في الحصول على مصادر البيانات ذاتها أيضاً. وباختصار، فإن المستخدمين وأجهزتهم يصبحون نقطة دخول المجرمين".

وتتضمن أبرز نقاط التقرير ما يلي:

    يستمر القطاع المالي في احتلال المرتبة الأولى في القطاعات المستهدفة بنسبة 18 في المئة من جميع الهجمات المكتشفة.
    انطلقت نسبة مذهلة، وصلت إلى 56 في المئة، من الهجمات حول العالم ضد قاعدة العملاء العالمية لمجموعة "إن تي تي" من عناوين مزودي إنترنت من الولايات المتحدة. وذلك لا يعني بالضرورة أن المهاجمين يقيمون في الولايات المتحدة.
    كانت نسبة تزيد على 76 في المئة من نقاط الضعف المكتشفة في كافة الأنظمة في المؤسسة أقدم من عامين وحوالي 9 في المئة منها كانت أقدم من 10 أعوام.
    كانت سبعة من أصل أهم 10 نقاط ضعف مكتشفة في المؤسسات حول العالم مرتبطة بأنظمة المستخدمين النهائيين وليس المخدمات.
    التهديدات ضد المستخدمين النهائيين أعلى من أي وقت مضى، وتظهر الهجمات تحولاً مستمراً وواضحاً نحو النجاح في اختراق النقاط النهائية.
    ازدادت الهجمات ضد الخدمات التجارية والاحترافية من 9 في المئة إلى 15 في المئة.

-انتهى-

لمحة عن شركة "دايمنشن داتا"

تأسست "دايمنشن داتا" في العام 1983، وهي شركة مزوّدة لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تستخدم الشركة خبرتها التكنولوجيّة وقدرتها على تقديم الخدمات العالمية وروح المبادرة لتسريع طموحات عملائها التجارية. وتعد "دايمنشن داتا" عضواً في مجموعة "إن تي تي". ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dimensiondata.com. أو زوروا صفحتنا على "فيسبوك" أو "لينكدإن" أو تابعونا على "تويتر".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "دايمنشن داتا"

هيلاري كينج

مديرة العلاقات العامة العالمية

هاتف: 6728 575 11 27+

جوال: 9623 414 82 27+

البريد الإلكتروني: Hilary.king@dimensiondata.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14615/ar

No comments:

Post a Comment