Tuesday, May 5, 2015

"الدعم الأمني" تبحث في روما تعزيز التعاون مع الشرطة الإيطالية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 5 مايو

2015 [ME NewsWire]

اطّلع وفد من إدارة الدعم الأمني، في الإدارة العامة للإسناد الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على طبيعة عمل ومهام شرطة الدرك الإيطالية "الكارابينييري"، خلال زيارته مقر القيادة العامة لسلاح الدرك الإيطالي صباح أمس في روما.

ويرأس الوفد العقيد خالد سعيد الشامسي، مدير إدارة الدعم الأمني، وتأتي الزيارة بهدف تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات التدريبية والأكاديمية، والاطلاع والتعرف إلى طبيعة عمل ومهام عدد من الإدارات الشرطية والأمنية.

وكان في استقبال وفد إدارة الدعم الأمني، اللواء آنست برنارديني، رئيس القسم الثاني في القيادة العامة لسلاح الدرك الايطالي، والمسؤول عن العلاقات والمهام الدولية، وجوزيف باتاليا مسؤول التعاون الدولي وعدد من الضباط الايطاليين.

وتخلل الزيارة عرض فيلمين وثائقيين، الأول عن شرطة الدرك العسكرية الإيطالية، تبعته مناقشات حول عدد من الموضوعات الشرطية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين، خصوصاً في مجالات العمليات والتطبيقات التدريبية، كما تم بحث أهمية التنسيق الشرطي على المستوى الدولي، و الثاني حول إدارة الدعم الأمني في الإدارة العامة للإسناد الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ وإنجازاتها ومشاركاتها الدولية.

 وقام الوفد بجولة في أقسام ومرافق مقر القيادة العامة لسلاح الدرك الإيطالي (الكارابينييري)، وتعرف على آلية العمل وفق أحدث التقنيات العالمية.

وأشاد اللواء آنست برنارديني بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الجهات الشرطية والأمنية في إيطاليا والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، معتبراً قيمة تبادل الخبرات المهنية على المستويات التكتيكية، إحدى أهم الطرق التي تعزز تلك العلاقات، ومشاركة أفضل الممارسات التي تجعل مجتمعاتنا أكثر أمناً وتصدياً لمختلف الجرائم، منوهاً بأهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك لضمان استمرار النجاح والتطوير الشرطي المنشود لكلا البلدين.

وفي نهاية الزيارة تبادل العقيد خالد الشامسي، واللواء آنست برنارديني، الدروع التذكارية، والتقاط الصورة التذكارية.

ضم وفد إدارة الدعم الأمني، الرائد محمد مبارك المصعبي، رئيس قسم دوريات الدعم الأمني، والمساعد أول إسماعيل علي الحوسني، وخبير التدريب الإيطالي جيانكارلو كانديانو، والمستشار القانوني أبوبكر عبدالله عبدالوهاب.

ويواصل وفد إدارة الدعم الأمني زياراته الميدانية لعدد من الجهات الشرطية والأمنية بالعاصمة الإيطالية روما؛ تستمر لغاية الثامن من مايو الجاري.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14499/ar

No comments:

Post a Comment