Tuesday, May 5, 2015

أبوظبي تستضيف اجتماع ربط وزارات داخلية التعاون بشبكة الاتصالات المؤمَّنة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 5 مايو 2015 [ME NewsWire]

استضافت أبوظبي صباح اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع فريق العمل المعني بربط وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شبكة الاتصالات المؤمَّنة بدول المجلس، برئاسة العميد خليفة سالم الكواري، رئيس وفد دولة قطر رئيس الاجتماع، وذلك في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي.

يأتي الاجتماع ضمن التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس، لمناقشة ودراسة الأنظمة والبرامج المزمع تطبيقها على مشروع ربط دول مجلس التعاون الخليجي، بكيبل الألياف البصرية المؤمنة.

وفي بداية الاجتماع ألقى العقيد بركات يعقوب الكندي، رئيس قسم تطوير النظم بإدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي، رئيس وفد الإمارات كلمة، رحب فيها برؤساء وأعضاء وفود دول التعاون، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الإمارات، ونقل لهم تحيات القيادة الشرطية في وزارة الداخلية، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في اجتماعهم، لتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن هذا المشروع الحيوي يخدم وزارات الداخلية بدول المجلس، ويعزز من رفع كفاءة الأعمال والتواصل في ما بينها، لافتاً إلى أن ما تحقق من إنجاز سوف يسهم في الاستفادة من هذا المشروع، معرباً عن أمله بأن يخرج الاجتماع بتوصيات تحقق الأهداف المشتركة في تعزيز العمل الشرطي والأمني بين دول التعاون.

ورحب العميد خليفة سالم الكواري، رئيس الوفد القطري، رئيس الاجتماع في كلمة له، برؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة، وقدم الشكر إلى دولة الإمارات على استضافتها الاجتماع وحفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة، متمنياً للمجتمعين التوفيق والسداد، مثنياً على جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في التحضير للاجتماع.

ومن جانبهم أعرب رؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، على حسن التنظيم وكرم الضيافة، وإلى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها في الإعداد والتحضير للاجتماع.

وأكدوا أهمية الاجتماع للارتقاء بالعمل الشرطي والأمني المشترك بين دول المجلس، معربين عن تنمياتهم للاجتماع بالتوفيق والسداد، وأن تكلل أعماله بالنجاح وصولاً إلى الأهداف التي يتطلع إليها قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

بعد ذلك بدأت أعمال الاجتماع، حيث عقدت جلسة العمل الأولى، وتم خلالها استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات منها، دراسة الأنظمة والبرامج المزمع تطبيقها على مشروع ربط دول مجلس التعاون الخليجي بكيبل الألياف البصرية المؤمنة، والذي يتميز بالسرية التامة، لتبادل المعلومات، وتوفير الخدمة على مدار الساعة لدول المجلس.

وناقش المجتمعون الأنظمة شبه الجاهزة للتطبيق مثل، النظام المروري، ونظام الأمن الجنائي، وأنظمة الدفاع المدني، كما قدمت إحدى الشركات الاستشارية عرضاً للمشروع، والجهات التي يمكن لها الاستفادة منه، والمقترحات المتعلقة بكل جهة.

وفي جلسة العمل الثانية، واصل المجتمعون مناقشة الموضوعات المتعلقة بهذا المشروع، واستكمال مناقشة العرض الذي تقدمه الشركة الاستشارية.

ويواصل اجتماع فريق العمل المعني بربط وزارات الداخلية بشبكة الاتصالات المؤمنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أعماله غداً لليوم الثاني على التوالي، لاستكمال مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14498/ar

No comments:

Post a Comment