Tuesday, May 12, 2015

آزي نام تعلن عن موافقة الحكومة على منحها ترخيص مشغل وافتتاح مكتب لها في ويندهوك

هاميلتون، برمودا - يوم الثُّلَاثاء 12 مايو 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): يسر شركة "آزي نام" المحدودة (المشار إليها بـ"آزي نام" أو "الشركة")، وهي شركة التنقيب المركزة قبالة شواطىء ناميبيا، أن تعلن أنها حصلت على موافقة الحكومة لمباشرة العمل بموجب ترخيص التنقيب البترولي 34 ("بي إي إل 34")

قبالة شواطىء ناميبيا، وأنها افتتحت أيضاً مكتباً لها في ويندهوك عاصمة ناميبيا.

موافقة الحكومة على منحها ترخيص مشغل

عززت "آزي نام"، خلال الأشهر الأخيرة، موقع مصالحها التشغيلية في غالبية التراخيص قبالة شواطىء ناميبيا. وخلال العام 2014، قامت الشركة بزيادة مصالحها التشغيلية في ترخيص "بي إي إل 34" من 20 إلى 40 في المائة. ووافقت حكومة ناميبيا، إلى جانب شركائنا، على أن تصبح "آزي نام" المشغل الخاص لترخيص "بي إي إل 34".
وتتوزع مواقع المصالح التشغيلية للشركة في "بي إي إل 30 و33 و34"، قبالة شواطىء ناميبيا، على النحو التالي:
"بي إي إل 30" شركة "إيكو" (أتلانتيك) للتنقيب عن النفط والغاز 32.5 في المائة (بصفة مشغل)
  "آزي نام" 32.5 في المائة
   "تولو أويل" 25 في المائة
    "نامكور" 10 في المائة
"بي إي إل 33" شركة "إيكو" (أتلانتيك) للتنقيب عن النفط والغاز 60 في المائة (بصفة مشغل)
  "آزي نام" 30 في المائة
   "نامكور" 10 في المائة
"بي إي إل 34" شركة "إيكو" (أتلانتيك) للتنقيب عن النفط والغاز 50 في المائة
  "آزي نام" 40 في المائة (بصفة مشغل)
   "نامكور" 10 في المائة
افتتاح المكتب الجديد
بالإضافة إلى ذلك، افتتحت "آزي نام" مكتباً جديداً لها في وسط الحي التجاري في مدينة ويندهوك. ويضم المكتب بالفعل فريقاً من الموظفين ذوي الخبرة في القطاع بقيادة يوابي يوتجافاري، المدير التنفيذي السابق لشؤون التنقيب والإنتاج في شركة "نامكور"، وهي شركة النفط في ناميبيا. وسيكون فريق العمل المتمركز في ويندهوك المحور الخاص بالمهام التجارية والتقنية والتشغيلية لاتابعة للشركة في البلاد، وسيؤدي دوراً أساسياً في تطوير حافظة التنقيب الخاصة بالشركة على نطاق أوسع في المنطقة.
وقال ديفيد ستارت، العضو المنتدب في "آزي نام":
"يعد حصولنا على ترخيص مشغل قبالة شواطىء ناميبيا خطوة في غاية الأهمية على صعيد تطوير شركتنا في المنطقة، الأمر الذي يعكس جودة العمل الذي أجري بالفعل على أصولنا ويسلط الضوء على القوة المالية والكفاءة التقنية في ’آزي نام‘. ويشكل الحصول على موافقة من حكومة ناميبيا ووزارة المناجم والطاقة لنباشر عملياتنا كمشغل لترخيص ’بي إي إل 34‘ شهادة ثقة في قدرة الشركة. ومن خلال حافظة مشاريعنا في ناميبيا، قمنا بتنفيذ جوانب من عمل التقييم التقني وإدارة عدد من المشاريع التشغيلية نيابة عن الشركاء. ونحن نعتبر أن انتقالنا إلى موقع المشغل يعكس تطوراً طبيعياً وتأييداً لقدراتنا التقنية والتشغيلية.
وساهم افتتاح مكتب لنا في ويندهوك وتعيين يوابي يوتجافاري لتولي منصب نائب رئيس شؤون التنقيب في ’آزي نام‘ في أفريقيا، بتعزيز مكانتنا في ناميبيا بينما نواصل تحقيق النمو في المنطقة.
هذا ويدخل قطاع التنقيب والإنتاج في ناميبا مرحلة واعدة، مع ملاحظة عدد من الشركات المستقلة الرائدة في مجال التنقيب والإنتاج إمكانية تحقيق اكتشافات هامة في النفط والغاز قبالة شواطىء ناميبيا، وتقوم بدفعه عن طريق حملات الاستكشاف والتنقيب. وتتمتع ’آزي نام‘ بقاعدة بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية رائدة قبالة شواطىء ناميبيا. ومن خلال دمج قاعدة البيانات مع تحليل شامل ومتكامل للأنظمة النفطية المحتملة قبالة شواطىء ناميبيا، بنت ’آزي نام‘ موقعاً قوياً لها في كل من حوضي "والفيس" و"لوديريتز"، وستواصل تطوير فهمها لما تحت السطح. كما تشجع الشروط المناسبة للترخيص وبيئة الأعمال الجذابة في ناميبيا على الاستثمار في التنقيب، ونود أن نشكر حكومة وشعب ناميبيا على دعمهم المستمر لنا".
ملاحظات للمحررين:
تملك شركة "آزي نام" للتنقيب والإنتاج المدعومة من مجموعة "سيكريست جروب"، ما مجموعه ستة تراخيص تغطي مساحةً قدرها 67 ألف كيلومتر مربع، في كل من حوضي "والفيس" و"لوديريتز" قبالة شواطىء ناميبيا، وقد دخلت في شراكة مع شركة "تولو أويل"، و"موريل وبروم"، و"شاريوت أويل" وشركة "إيكو" (أتلانتيك) للتنقيب عن النفط والغاز.
وناميبيا هي منطقة غير مستكشفة بشكل كافٍ ذات إمكانات عالية للنفط والغاز، تكتسب اهتماماً متزايداً في القطاع من عدد من شركات النفط الكبرى.
وساهم كل من تزايد اهتمام القطاع في البلاد إلى جانب التراخيص الأخيرة ونجاح عملية الاستكشاف في مناطق متشابهة جيولوجياً ضمن شواطىء جنوب المحيط الأطلسي، بما في ذلك جزر فوكلاند والبرازيل وجنوب أفريقيا وأنغولا، بجعل المنطقة إحدى المناطق التي تحتوي على أكثر الإمكانات الهيدروكربونية جاذبية على الساحة العالمية.
مجموعة "سيكريست كابيتال" هي مستثمر الطاقة الرائد والمتخصص في قطاع التنقيب والاستخراج للنفط والغاز، مستفيدة من الأصول المملوكة وعلاقاتها لبناء حافظة عالمية متنوعة من شركات التنقيب عن النفط والغاز المتركزة على المستوى الإقليمي. ومنذ عام 2011، استثمرت مجموعة "سيكريست كابيتال" في عدد من شركات التنقيب الجديدة والناجحة في المملكة المتحدة، والنرويج، وغرب أفريقيا، وايرلندا، وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية. ونتيجة للدعم القوي وطويل الأمد الذي توفره "سيكريست"، تتموضع "آزي نام" بشكل مثالي لاغتنام الفرص والاستفادة منها عند ظهورها في المناطق قبالة شواطىء ناميبيا.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"آزي نام المحدودة"
دايفيد ستارت
+971 55 191 9808
الموقع الإلكتروني: www.azinam.com


"فيجو كوميونيكايشنز"
باتريك دانكونا
كريس ماك ماهون
أليكس أليكساندروف
 +44 (0)20 7016 9570
الموقع الإلكتروني: www.vigocomms.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14573/ar

No comments:

Post a Comment